اساسيات لعبة DEUS EX: HUMAN REVOLUTION

اساسيات لعبة DEUS EX: HUMAN REVOLUTION

الأساسيات في هذه اللعبة كثيرة جدا ومهمة لذلك سنشرح كل شيء في اللعبة بالتفصيل والآن نبدأ مع الشاشة.

أولا : شرح الشاشة

_____________

عندما تبدأ اللعب ستجد بالشاشة بعض التفاصيل علي اليمين واليسار وعليك أن تعلم أهمية كل ما يظهر علي الشاشة:

عداد المهام

******

هذا العداد ستجده عندما تحصل علي أي مهمة جديدة وستجده باللون الأصفر الغامق وكلما تقدمت يقل العداد تعلم أنك تقترب من الهدف , أما إذا ذاد العداد تعلم أنك تبتعد علي الهدف.

عداد الصحة

********

ستجد بأعلى يسار الشاشة عداد ب100 نقطة وخطوط صفراء وهي تمثل عداد الصحة فكلما تعرضت للخطر كلمتا قل عداد الصحة , ويمتلئ هذا الخط ذاتيا كلما ابتعدت عن المخاطر ويعود إلي الرقم 100 وتصبح في صحة كاملة.

الأسلحة

*******

ستجد كل الأسلحة التي تمتلكها والذخيرة متواجدة أسفل الشاشة بحد 10 خانات , كما ستجد أن السلاح الذي تستخدمه يظهر أسفل الشاشة علي اليمين مع عداد الذخيرة وستجد أسفله القنابل وعددها.

الخريطة

*******

الخريطة الصغرى وهي تتواجد أسفل الشاشة علي اليسار وتظهر أنت بها وكذلك الأصدقاء باللون الأخضر والأعداء باللون الأحمر وكذلك تتواجد عليها الكاميرات المراقبة وأحذر من ذات اللون الأحمر , كما ستجد عليها علامة X وهي للهدف أو المهمة التي عليك التوجه إليها.

ثانيا : معرفة المهام

===========

اللعبة بها مهام أساسية ومهام فرعية وجميعها يظهر على الخريطة الصغيرة ولكن عليك أن تحدد هدفك حتى تتوجه إليها بشكل سريع , لذلك ستجد بالقائمة أسماء جميع المهام فقم بلغي علامات المهام التى لا تريد التوجه إليها وأترك علامة المهمة التى سوف تذهب إليها وسوف تظهر على الخريطة بعلامة X صفراء مع عداد بالمتر ليعرفك الطريق , وهناك خريطة كبيرة أيضا يمكنك أن تفتحها لتعرف الطريق الذي سوف تتوجه إليه.

ثالثا : اختراق الشفرات

===========

اللعبة مليء بالأبواب المغلة التى تحتاج على أرقام سرية وأجهزة الحاسب التى تعتمد أيضا على أرقام سرية , ولكن اللعبة وضعت نظام جميل جدا أما أن تبحث عن المعلومات التى تفيدك فى فتح الأبواب أو الأجهزة وهى بالحصول على الرقم السري من البريد أو من الملفات ألالكترونية , ولكن هناك طريقة أخري وهى اختراق الشفرة وفكها بحيث يجب أن يكون معك عدد محدد من الكروت التى تستخدمها لفك الشفرة وعندما تدخل تضغط على شفرة أي باب أو جهاز سيطلب منك رقم سري وإذا لم يكن معك الرقم السري سوف تقوم باختراقه بالكروت المزيفة حتى يعطيك بعض الوقت حتى تقوم بتوصيل الدوائر الكهربائية الزرقاء إلى رأس الطاقة حتى تفتح الباب أو الجهاز , وإذا لم تفعل فى الوقت المناسب سوف يطلق جهاز الإنذار ويتم تحديد مكان الاختراق وفى هذه الحالة عليك إن تختبئ أو تهرب من المكان.

رابعا : الترقية

========

اللعبة بها نظام الترقية للأسلحة وطاقات البطل , فكما نعلم أن البطل سوف يتعرض إلى حادثة مؤسفة تم إنقاذ حياته بصعوبة جدا حيث أصبح شبه أنساني حيث تم تركيب أنظمة الكترونية فى جسده وعليك أن تقوم بترقيتها حتى تستفيد من مهاراته وقوته , فهناك مهارات عديدة جدا وجميعها مفيدة يتم ترقيتها من خلال البحث عن أسطوانات صفراء يمكن من خلالها ترقية الجسد.

خامسا : المقتنيات والأدوات

=================

اللعبة بها بعض المقتنيات البسيطة والسهلة وهى عبارة عن ملفات ومجلات الكترونية وعدد الملفات فى اللعبة 29 ملف , وجميع الملفات مفيدة فى معرفة معلومات أكثر حول المهام أو معرفة بعض الأرقام السرية والرسائل , ولكن هناك أدوات أخري مهمة جدا مثل ما تحدثنا عن أسطوانة الترقية أو بعض الكروت التى تفيدك فى اختراق الحواسب أو الأبواب وأيضا البحث عن الذخيرة ويمكنك تفحص المكاتب والحصول عليها أو تفحص جثث الأعداء والحصول على أسلحتهم وأدواتهم , وهناك رجل أيضا يشتري ويبيع الأسلحة أو الذخيرة وبعض الأدوات التى يمكن أن تشتريها بالنقاط التى تكتسبها من اللعبة.

سادسا : تدمير البيئة واستغلالها

=================

أصبحت جميع الألعاب تضع بعض المواد التى يمكن تفجيرها حتى تساعدك فى قتل ألأعداء , ومنها هذه اللعبة التى تضع لنا بعض أنابيب الغاز السام أو الأنابيب المتفجرة , وهناك صناديق أو بعض المواد التى يتم الإمساك بها وقذفها على الأعداء , فالبيئة رائعة جدا وتعطينا إمكانيات كثيرة نستطيع إن نستغلها فى اللعبة.

إغلاق
error: Content is protected !!