استخدامات الملح المذهلة للعناية بالبشرة

استخدامات الملح المذهلة للعناية بالبشرة

يدخل الملح على نطاق واسع في العديد من الاستخدامات، بصرف النظر عن كونه عنصر أساسي يتم إضافته للأطباق والأطعمة، استخدامات الملح للعناية بالبشرة ويعتبر علاج طبيعي ممتاز للحفاظ على جمالها ورونقها.

يحتوي الملح على مجموعة من العناصر والمعادن المفيدة للبشرة، لذا يدخل كعنصر شائع في تركيب العديد من كريمات التغذية والتقشير والأقنعة التي تمنح البشرة الرونق والنضارة.

وتستخدم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على الملح في المقام الأول لعلاج مشاكل البشرة المترهلة، والشيخوخة.

ويمكن صنع العديد من أقنعة التقشير والتنظيف لبشرة الوجه والجسم باستخدام الملح، وبإضافة بعض المكونات والمستحضرات الطبيعية للحصول على أفضل النتائج.

ومن أبرز استخدامات الملح للعناية بالبشرة:

التقشير

يستخدم الملح بشكل أساسي لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، والتي تعطي مظهرا غير محبب على البشرة.

يستخدم الملح أيضا لترطيب البشرة، إذ أن جزيئات الملح التي تبقى على سطح البشرة بعد وضع قناع التقشير تقوم بامتصاص الرطوبة من الطبقات العميقة للجلد، إلى الطبقات العليا السطحية.

وبدورها، تساهم رطوبة الجلد في منح البشرة المزيد من روح الشباب والانتعاش والنضارة، فتبدو أكثر صحة وحيوية.

التقشير باستخدام الملح ضروري أيضا لفروة الرأس، وذلك لكونه يسهم في تحسين الدورة الدموية، وبذلك تتلقى بصيلات الشعر المزيد من الأكسجين والمواد المغذية، مما يؤدي إلى نمو شعر صحي وقوي.

لتقشير الوجه، يمكنك مزج كمية صغيرة من الملح الناعم مهع الزيت النباتي أو العسل، دلكي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الدافئ، سوف تحصلين حتما على بشرة نضرة كلها جمال وحيوية.

ولتقشير الجسم، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقتين كبيرتين من ملح البحر و2-3 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، امزجيه جيدا واتركية لمدة 2-3 أيام ليختمر جيدا.

بعد ذلك يمكنك استخدام هذا المزيج المخمر مرتين في الأسبوع، ويكمن سر هذا المزيج في أن الملح مع القهوة يمنح البشرة لونا ساحرا ونعومة فائقة تحلمين بها.

ولتقشير فروة الرأس، يمكنك مزج 5 ملاعق صغيرة من الملح، 2 صفار بيض، 3 قطرات من زيت الزيتون أو زيت الأرقطيون، ضعي المزيج على فروة الرأس، دلكيه بلطف ثم اشطفيه بالماء.

يوصى بتطبيق هذا المزيج الرائع على فروة الرأس مرة واحدة في الشهر، وسوف تلاحظين الفرق بنعومة الشعر ولمعانه وكثافته.

قناع لنعومة البشرة

يكمن السر الأساسي في استخدام الملح للعناية بالبشرة لكونه يتناسب مع أي مستحضر طبيعي في متناول اليد لتكوين قناع للبشرة، مثل الجبن، القشدة الحامضة، العسل، صفار البيض، الزيوت النباتية، والزبادي.

لتحضير قناع مغذي للبشرة، يمكنك خلط القليل من الملح مع ملعقة من الجبن والقشدة الحامضة إن كنت من ذوات البشرة الجافة.

ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من عصير الفواكه إلى الملح إن كنت من ذوات البشرة الدهنية، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 5-7 دقائق، ثم اشطفيه بالماء.

لتحضير قناع لإزالة علامات الشيخوخة، يمكنك مزج لب حبة كيوي أو ملعقة كبيرة من التوت المفروم مع ملعقة كبيرة من الكريمة ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ضعي القناع على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم اغسليه جيدا بالماء.

ولتحضير قناع لتنعيم البشرة، اخلطي عصير جزرة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

ثم ضعي الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 5-7 دقائق، هذا القناع لن يمنحك بشرة ناعمة فقط، وإنما سوف يمنحك لون ورونق ولمعان للبشرة يجعك تبدين بأقصى درجات الجمال والجاذبية.

 

إغلاق
error: Content is protected !!