استخدام زيت الزيتون للتجميل

استخدام زيت الزيتون للتجميل

يدور النقاش فى العقود الأخيرة حول فوائد زيت الزيتون الكثيرة. بينما تبرز أهمية استخدام زيت الزيتون للتجميل بصفة أكثر وضوحاً وذلك نظراً للاكتشافات الجديدة التى تظهر يوماً بعد يوم عن هذا الزيت المدهش. لكن فى الحقيقة وعلى الرغم من حداثة الأبحاث والمناقشات الدائره . إلا أن استخدام زيت الزيتون للتجميل ظهر منذ العصور القديمة. ويمكننا أن ننظر إلى وجه الملكه كليوباترا لنعرف لماذا كانوا يستخدمون زيت الزيتون وما هو أثره فى مجالات التجميل.

إثنى عشر فائدة من استخدام زيت الزيتون للتجميل

ربما قد تكونين سمعتي عن هذه الفوائد من قبل . لكن أغلب الظن أنها معلومات جديدة بالكلية.

  • علاج الشعر قبل الشامبو

يستخدم زيت الزيتون كعلاج للشعر منذ العصور المصرية القديمة. أولاً ، قومي بتسخين زيت الزيتون في الميكروويف أو في حمام من الماء الساخن. ثم ضعيه بسخاء على أطراف الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة تصل إلى 10 إلى 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو.

  • مقشر للشفاه

يُمزج السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لإصلاح تشقق الشفاه. يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون لمزيد من النكهة و أيضاً الاستفادة من خصائص التقشير الحمضية. هذا المقشر جيد بما يكفي لتناوله (حرفيًا). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تطبيق الوصفة علي جسمك بالكامل.

  • إزالة مساحيق تجميل العين

إنها منطقة حساسة للغاية من الوجه ويجب الحرص الشديد عند التعامل معها. وغالياً ما تكون المساحيق التى توضع على العين عنيدة شىءٍ ما. ولكن عند استخدام زيت الزيتون للتجميل فإننا نستفيد من أحد أهم خواصه وهو قدرته على الاستحواذ على الزيوت والدهون الأخري. امسحى المساحيق برفق باستخدام زيت الزيتون لإزالتها ثم أتبعي ذلك بالماء الدافئ وغسول الوجه المتوازن في درجة الحموضة.

  • علاج شمع الأذن

إذا كان لديك في كثير من الأحيان تراكم شمع الأذن ، فاستعيني إلى زيت الزيتون لطرد الشمع الذي قد يتسبب في الانسداد. لمدة ثلاث أو أربع ليالٍ ، ضعي بضع قطرات في الأذنين قبل النوم للمساعدة في تفكيك الشمع الزائد.

  • ملمع للشعر

ليست هناك حاجة لشراء منتج منفصل للشعر لإضفاء اللمعان على شعرك. فقط افركي بضع قطرات من زيت الزيتون على أطراف الشعر بعد التصفيف للحصول على لمسة نهائية فائقة اللمعان.

  • كريم الحلاقة

نفد كريم الحلاقة؟ توجه إلى المطبخ وادهن زيت الزيتون قبل وضع الشفرة. سوف تتجنب التهابات الحلاقة والجروح بمساعدة هذا المزلق الطبيعي.

  • بلسم مضاد للبكتيريا

إذا كنت من المهتمين بالطب الطبيعي ، فيمكنك إعداد وصفة للحصول على نسخه منزلية الصُّنع من البلسم المضاد للبكتريا . وهو مكوَّن على زيت الزيتون المضاد للبكتيريا مع اللافندر ، الآذريون ، وزيت شجرة الشاي لدرء الجراثيم والندوب.

  • بلسم للبشرة

استخدمي زيت الزيتون كمنعم للبشرة.وللعلم تقوم أشهر الشيفات فى العالم بوضع الزيت على يديها أثناء طهيها ، ويمكن أيضا لزيت الزيتون أن يكون له أثر رائع على تقوية أظافرك.

  • علاج الأكزيما

الاستخدام الأفضل والأكثر انتشارًا لزيت الزيتون هو استخدامه كمرطب مكثف. يعمل هذا المنتج بشكل رائع كعلاج شامل للبشرة شديدة الجفاف. نظرًا لأنه طبيعي ، فهو الاختيار المثالي للإكزيما.

  • علاج طفح الحفاضات

هناك عدد قليل جدًا من المنتجات الآمنة لكل من الأطفال والبالغين. زيت الزيتون مثالي للبشرة الحساسة في مؤخرة الطفل وكعلاج مرطب لغطاء المهد أيضًا.

  • إصلاح الكعب المتشقق

يحتاج الكعب الخشن المتشقق إلى رطوبة للشفاء والتعافي. بعد التقشير بالحجر ، ضعي زيت الزيتون على القدمين. ارتدي الجوارب لتثبيت العلاج المرطب أثناء النوم.

  • منظف فرش المكياج

يجب أن يكون تنظيف فرش المكياج من الطقوس الشهرية. يمكنك استخدام منظف منزلي مكون من جزأين من الصابون المضاد للبكتيريا وجزء واحد من زيت الزيتون.

إغلاق
error: Content is protected !!