الصحة

استعمالات قشر البرتقال والليمون

الاستعمالات المختلفة لقشور البرتقال والليمون

تتميز الحمضيات مثل الليمون والبرتقال بإحتوائها على العديد من العناصر المعنية والفيتامينات المفيدة كثيرا لجسم الإنسان والتي تعمل أيضا على تقوية المناعة , ولم تختصر الفوائد فقط على ثمرة الحمضيات الداخلية ولكن للقشور أيضا الكثير من الفوائد , لذا نقدم لك سيدتي اليوم الإستعمالات المختلفة لقشور البرتقال والليمون , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

استعمالات قشر البرتقال والليمون المختلفة

يمكنك التمتع ببشرة نضرة ومشرقة وذلك عن طريق إستعمال قشور الليمون عن طريق فرك بشرتك جيدا بالقشرة لمدة 3 دقائق وبعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدا بالماء مع مراعاة عدم تعرضها للشمس بعد ذلك .

ويمكنك أيضا غلي قشور البرتقال جيدا وبعد ذلك قويم بتصفيته ثم قومي بوضع الماء المصفى في قوالب الثلج وبعد ذلك قومي بوضعها في الفريزر لتتجمد , وبعد ذلك افركي وجهك يوميا بواسطة مكعب البرتقال المجمد حتى يذوب , فهذه العملية تعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب وتعمل على سد المسامات الواسعة كما أنها تجعل البشرة نضرة ومنتعشة .

كما يمكنك أيضا إستعمال قشور البرتقال أو الليمون كمادة للنكهة في تحضير المأكولات سواء مالحة أو حلوة , ويمكنك أيضا إستعمالهما كنوع من أنواع التوابل .

إذا كنت ترغبي في التخلص من الصراصير والحشرات المزعجة قومي بوضع شرائح من قشور الليمون على مداخل الأبواب والنوافذ والثقوب , وبعد فترة قصيرة ستلاحظي بنفسك إختفاء هذه الحشرات المزعجة من المنزل .

إقرأ أيضا:اَثار التصوير بالرنين المغناطيسي وعلاقتة بالسرطان
السابق
القضاء على الرؤوس السوداء: وصفة طبيعية من بياض البيض
التالي
أسماء الكعبة الشريفة من القرآن الكريم

اترك تعليقاً