اضطرابات الأكل القاتلة

اضطرابات الأكل القاتلة

ينظر الكثير من الناس إلى الآخرين الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل Pica أو الشره المرضي أو فقدان الشهية. ما لا يدركه معظم الناس هو أن هذه الاضطرابات هي أمراض نفسية خطيرة يصعب علاجها. في الواقع ، لن يتعافى أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يصابون بمرض الشره المرضي العصبي بشكل كامل.

1- اضطراب تشوه الجسم

لفهم اثنين من اضطرابات الأكل الأكثر شيوعًا ، عليك أن تفهم الاضطراب الأساسي الذي ينجمان عنهما: اضطراب تشوه الجسم. لا يُصاب كل من يعاني من اضطراب التشوه الجسمي بالشره المرضي أو فقدان الشهية أو القمع. يعاني آلاف الأشخاص من هذا الاضطراب ويتعاملون معه بطرق مختلفة.

يتم تصنيف اضطراب تشوه الجسم من خلال عدم قدرة الشخص المصاب على رؤية نفسه كما هو بالفعل. بغض النظر عن مظهرهم الفعلي في المرآة أو الصور، فإنهم يرون جسديًا شيئًا مختلفًا لا يمكنهم تحمله. والمثال الشائع هو الفتاة أو الصبي النحيف المميت الذي ينظر إلى المرآة ويرى شخصًا بدينًا وقد يحدث العكس حيث يرى نفسه شخصا نحيفا وهو بدين ويعانيي من السمنة. قد تعتقد أنه من الجنون ولكن هؤلاء الأفراد يرون جسديًا شخصًا مختلفًا في المرآة ؛ إذا تمكنت من النظر من خلال عيونهم ، فستصاب بالصدمة من عدم رؤيتهم لأنفسهم كما هم بالفعل. هذا الاضطراب هو سبب معظم اضطرابات الأكل الأخرى حيث يستخدم الشخص طرقًا غير فعالة وخطيرة لفقدان أو اكتساب الوزن لأنهم يشعرون بعدم الارتياح تجاه أجسامهم.

2 – الشره المرضي العصبي

الشره المرضي العصبي هو اضطراب في الأكل ينبع من الرغبة في النحافة. الأفراد الذين يعانون من هذا الاضطراب قد يكون لديهم أو لا يعانون من اضطراب تشوه الجسم. الأفراد المصابون بالشره المرضي يحاولون إنقاص الوزن عن طريق الإفراط في تناول الطعام وتطهيره. إنهم يحبون الاندفاع في تناول الكثير والكثير من الأطعمة الغنية ، لكن شعورهم بالذنب من تناول الكثير يدفعهم إلى إجبار أنفسهم على اجترار الطعام.

تشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض: تعفن الأسنان من ملامسة القيء الحمضي ، وردود الفعل السيئة ، والمفاصل المتندبة أو المتقشرة التي تحتك بالأسنان ، وعادات الأكل غير الطبيعية ، والرحلات المستمرة إلى الحمام بعد كل وجبة ، وسلوك غريب مثل تناول لقمة من الطعام و بصقها مرة أخرى وانخفاض في الترطيب والصحة العامة.

كما ذكرت سابقًا ، لا يتم شفاء معظم المصابين بهذا المرض تمامًا. إنه مرض نفسي وبالتالي فإن العلاجات الفعالة هي الدعم الأسري والاستشارة النفسية. إذا كنت تعرف شخصًا قد يكون مصابًا بالشره المرضي أو إذا شعرت أنك قد تكون مصابًا به بنفسك ، فاتصل بمستشار أو أحد أفراد الأسرة المتفهمين على الفور. الشره المرضي في نهاية المطاف غير فعال أبدا. السلوك الغذائي غير الطبيعي يضع الجسم في حالة طوارئ ويتم تخزين أي سعرات حرارية يتم امتصاصها على الفور على شكل دهون.

3 – فقدان الشهية العصبي

ينبع فقدان الشهية العصبي أيضًا من الرغبة في أن تصبح أنحف هذا المرض أقل تعقيدًا من الشره المرضي ولكنه أكثر فتكًا. الأشخاص المصابون بفقدان الشهية ببساطة لا يأكلون. غالبًا ما يبذلون قصارى جهدهم للحصول على كميات هائلة من التمارين كل يوم وتناول وجبات صغيرة ، إن وجدت. من “الاتجاهات” الشائعة بين المصابين بفقدان الشهية تناول كرات القطن مغموسة بالزبادي العادي حتى يتمكنوا من إخماد آلام الجوع دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

يعد فقدان الشهية من أكثر الأمراض النفسية فتكًا على الإطلاق. يعاني جميع المصابين بهذا المرض تقريبًا من اضطراب تشوه الجسم ، ولهذا السبب لا يمكنهم معرفة ما إذا كانوا نحيفين للغاية ؛ بغض النظر عن مقدار الوزن الذي يفقدونه يعتقدون أنهم يعانون من السمنة.

تشمل أعراض فقدان الشهية: فقدان الوزن الشديد ، نقص الوزن الشديد ، نقص الطاقة ، قلة التركيز ، نوبات الإغماء ، الزغب ، الإمساك الشديد ، الجفاف ، اسمرار الجلد حول العينين والموت. فقدان الشهية هو الجوع في الأساس. يعاني مرضى فقدان الشهية من نفس أعراض أولئك الذين يتضورون جوعًا. لديهم نقص كامل في العناصر الغذائية والإلكتروليتات اللازمة لوظيفة الجسم. إذا استمر المرض دون رادع ، يمكن لمريض فقدان الشهية أن يستسلم بسهولة لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

إذا كنت تعرف أي شخص قد يكون مصابًا بهذا المرض أو تتوقع إصابتك به ، فاتصل على الفور بالاستشارة الطبية. فقدان الشهية له معدل وفيات مرتفع للغاية بالنسبة لأولئك الذين لا يطلبون المساعدة ولأنه ينبع دائمًا من اضطراب التشوه الجسمي ، فمن الصعب للغاية علاجه.

4 – بيكا

في حين أن مرض البيكا لا يزال مرضًا خطيرًا ، إلا أنه أحد أكثر الأمراض براءة من اضطرابات الأكل. يمكن أن يكون سببه أي عدد من العوامل النفسية ؛ يصاب العديد من النساء الحوامل بيكا لسبب ما. بيكا هي الرغبة في تناول المواد غير الغذائية. عادة ما يكون غير ضار نسبيًا ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الموت.

أولئك الذين لديهم القرفة يتطورون إلى الرغبة الشديدة في الأشياء التي ليست طعامًا بأي حال من الأحوال. البعض يأكل الأوساخ. يأكل آخرون الطلاء أو الأحجار الصغيرة ، حتى الأشياء اليومية. طور رجل بيكا وأكل عملات معدنية. لسوء الحظ ، أكل الكثير من العملات المعدنية لدرجة أنه سمم نفسه ؛ قبل وفاته بالتسمم انفجرت معدته من حقيقة أنه انتقل إلى أجسام معدنية أخرى مثل الشوك والأقلام.

بيكا جادة لأنه لا توجد طريقة لمعرفة بالضبط ما سوف يتوق إليه المريض. هذا الاضطراب النفسي يتخطى الحدس السليم لدينا. الأشخاص الطبيعيون تمامًا سوف يستهلكون أشياء خطيرة عادة مثل التجمد أو الرصاص. إذا كنت تعرف شخصًا مصابًا بقرحة البيكا أو كان لديك اشتهاء غريب وغير غذائي ، فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن

إغلاق
error: Content is protected !!