افضل دعاء الوتر مستجاب

افضل دعاء الوتر مستجاب

دعاء الوتر مستجاب , الدعاء هو العبادة لله ، والإشارة الى ربوبيته  والإقرار بوحدانيته و الإقرار بالعلاقة بين العبد وربه ، فأساس التعلق بالله هو التقرب إليه بالدعاء والتضرع الى الله .

هل دعاء الوتر مستجاب ؟

كما هو معلوم ومعروف أن أنسب وقت يكون فيه العبد أقرب الى ربه ، هي وقت الليل وخاصة ثلث الأخير من الليل ، وذلك لأن الله عز وجل ينزل الى سماء الدنيا وذلك لكي يغفر الله عز وجل لمن يطلب المغفرة له في هذا الوقت .

ولهذا عملنا على تجميع الأدعية التي تعد من أفضل الأدعية التي تقوم بتقريب العبد لربه ، وذلك في هذه المقالة التي نأمل أن تنال إعجابكم .

“اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .
اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك”.

“اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء”.

“اللهم ياذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه “.

“اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم اني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى .
اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم الدعاء”.

ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم .

إغلاق
error: Content is protected !!