التجميل

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط

هل تعرف أن الزيوت هي جزء أساسي من روتين الشعر الطبيعي؟ تقوم الزيوت بعمل رائع في الحفاظ على شعرنا قوي وصحي افضل زيت للشعر. أنها تعزز نمو الشعر والتعامل بفعالية مع عدد من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس ، الكسر ، فروة الرأس حكة ، جفاف وفقدان الشعر.

ما هي أفضل الزيوت لنمو الشعر الطبيعي؟ أفضل الزيوت للشعر الطبيعي هي تلك التي تعمل على تحفيز نمو الشعر. على سبيل المثال ، يحفز زيت الجوجوبا نمو الشعر عن طريق فك بصيلات الشعر. يعتبر زيت جوز الهند وزيت الزيتون من الزيوت الرائعة لجميع أنواع الشعر وقد وجد أنهما يعززان نمو الشعر عن طريق اختراق فروة الرأس وفروة الشعر. زيت أرغان للشعر الجاف والجعد. زيت شجرة الشاي ، وزيت النخيل ، وزيت النيم ، وزيت الأفوكادو ، وزيت بذور العنب ، وزيت المورينغا ، وزيت الكاركار ، وزيت القنب ، وزيت النعناع عملت جميعها بشكل جيد للعديد من النساء في زراعة شعر طبيعي طويل وصحي.

في هذا المنشور ، ننظر إلى هذه الزيوت وتأثيراتها على نمو الشعر وكيفية استخدامه. تأكد من تجربة واحدة أو مجموعة من هذه.

17 افضل زيت للشعر لنمو اسرع و طبيعي

فيما يلي قائمة تحتوي على 17 من أفضل الزيوت لنمو أسرع لشعر طبيعي يمكنك وضعه في الاعتبار عند اختيار زيوت الشعر. هذه القائمة ليست شاملة وقد لا تكون الأفضل للجميع لأننا جميعًا نتفاعل بشكل مختلف مع زيوت مختلفة. لتحديد الزيوت التي تعمل بشكل أفضل لشعرك الطبيعي ، ستحتاج إلى تجربة زيوت مختلفة ، والجمع بين الزيوت ، وتغيير كل زيوت في روتين شعرك وتسجيل النتائج الخاصة بكل زيت من أجل تحديد النتيجة من أي زيوت الأفضل لك.

إقرأ أيضا:طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسة

زيت الجوجوبا صحي للشعر لعلاج التساقط

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط 3

يتم الحصول على زيت الجوجوبا من نبات الجوجوبا الأصلي في جنوب غرب الولايات المتحدة. زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتعزز نمو الشعر ، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين B وفيتامين E والنحاس والزنك. يقوي الشعر ويمنع تساقط الشعر.

إذا كنت تعاني من جفاف الشعر والكسر ونهاية الانقسام ، فإن هذا الزيت يحميها. يعزز الزيت نمو الشعر عن طريق فك بصيلات الشعر مما يسمح بمرور واضح لنمو شعيرات الشعر. يساعد هذا الزيت على تجديد خلايا الشعر بمعدل أسرع ، مما يؤدي إلى شعر صحي ونابض بالحياة.

زيت الأركان افضل للشعر لعلاج التساقط

زيت الأركان هو زيت نباتي ينتج من حبات شجرة أركان الموجودة في المغرب. يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والتي تعمل جميعها معًا لإصلاح الشعر التالف. يساعد زيت الأركان بشكل طبيعي على زيادة مرونة الشعر ويعيد لمعانه إلى شعر ممل وعديم الأهمية.

يعالج زيت الأركان أيضًا نهايات الانقسام ويُعرف باسم الذهب السائل نظرًا لخصائصه الرائعة على الشعر وهو مثالي تمامًا للشعر المتضرر من تصفيف الحرارة. يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس الذي يؤدي إلى قشرة الرأس والحكة ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

إقرأ أيضا:زيت الآس لتطويل لشعر!

زيت بذور العنب

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط 4

يتم استخراج زيت بذور العنب من بذور العنب. هذا الزيت خفيف وغير دهني ومناسب لجميع أنواع الشعر. يوصى به بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر المسامي المنخفض نظرًا لطبيعته الخفيفة التي تجعل من السهل امتصاصه في الشعر.

يحتوي زيت بذور العنب على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مما يجعله علاجًا طبيعيًا لكل من التطهير وترطيب شعرك الطبيعي. يعزز الزيت النمو من خلال تنشيط بصيلات الشعر ، ويحمي من فروة الرأس الجافة ويعزز التوازن في إنتاج الزيت.

كما أنه يستخدم كمقوى للحماية والحرارة عند استخدامها مع واقي حرارة آخر افضل زيت للشعر.

زيت نواة النخيل افضل زيت للشعر

يُعرف زيت النخيل النيجيري في نيجيريا باسم عدن دودو بين يوروبا ومين آلادي بين الهوسا ونانو آكي بين الإغبوس . يتم استخراج هذا الزيت النباتي من نواة النخيل (البذرة داخل الثمرة نفسها).

ويعتقد أن هذا الزيت له خصائص الترطيب. إنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية مثل حمض النخيل ، والفيتامينات K ، A و E التي تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع والبقاء أكثر صحة.

زيت نواة النخيل هو أيضًا خيار رائع لمن يعانون من الشعر الرقيق أو الجاف أو الممل. إنه يعمل كمكيف وينعم الشعر. هذا خيار رائع لشعرك الطبيعي لأنه غير دهني وخفيف جدًا.

إقرأ أيضا:فوائد تنظيف البشرة

زيت شجرة الشاي لعلاج التساقط

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي (وهو زيت متقلب) مستخرج من أوراق نبات Melaleuca alternifolia . هذا الزيت ممتاز لشعرك الطبيعي عندما يتم تطبيق شكل مخفف من الزيت على فروة الرأس.

أنه يحفز ويزيد من تدفق الدم إلى المنطقة. هذا ، بدوره ، يمكن أن يحسن ظروف بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

خصائصه المتعددة تسمح لها بفك المسام على فروة الرأس ومنع أو علاج قشرة الرأس. هذا الزيت هو خيار طبيعي رائع لتنظيف الشعر لأنه لن يسبب أي ضرر أو جفاف.

النيم افضل زيت للشعر

يستخدم زيت النيم على نطاق واسع من قبل النساء الهنديات. يتم استخراجها من بذور وثمار شجرة النيم. يحتوي الزيت على العديد من الأحماض الدهنية مثل الأحماض اللينوليك الزيتية والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس.

يحمي زيت النيم جلد فروة الرأس من التلف الناتج عن الجذور الحرة. تساعد الخصائص المتجددة للنيم في دعم انقسام الخلايا الصحية وتحفيز نمو جريب الشعرة ووظيفتها.

ستشعر بنمو أكثر سماكة وأقوى وأكثر فخامة من خلال التطبيق المنتظم لزيت النيم افضل زيت للشعر.

زيت كركر

زيت كركر (يستخدم عادة بجانب مسحوق الشيب). هذا زيت من السودان يتكون من مجموعة متنوعة من المكونات. إنه مزيج من زيت السمسم وشمع عسل النحل والدهون الحيوانية والعطور. يُعتقد أن هذا الزيت يثخن الشعر ويزيل القشرة ويوقف تساقط الشعر.

زيت النعناع افضل للشعر للتساقط

زيت النعناع هو جوهر النعناع المستخرج في الزيت. هذا زيت أساسي يحتوي على المنثول. يساعد هذا الزيت على تحفيز فروة رأسك وبصيلات شعرك ، ولكن لا ينبغي استخدامه لمن يعانون من فروة الرأس الجافة أو الشعر الهش. يعمل بشكل أفضل إذا كان لديك شعر زيتي وفروة رأس.

علاوة على ذلك ، يجب تخفيف هذا الزيت قبل استخدامه لأن استخدامه مباشرة يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا في فروة رأسك.

زيت زبدة الشيا

زبدة الشيا هي واحدة من المكونات الأكثر شعبية في صناعة العناية بالشعر الطبيعية. في الواقع ، إنه المنتج الأساسي للعديد من المواد الطبيعية. غني بالفيتامينات والمعادن وغيرها من الخصائص الطبيعية.

تشمل مكوناته الرئيسية حمض الأوليك وحمض دهني وحمض اللينوليك إلى جانب العديد من المكونات الأخرى التي يتم امتصاصها بسهولة وبسرعة في بشرتنا.

تحتوي زبدة الشيا الخام غير المكررة على كل هذه الخصائص الطبيعية وبالتالي فهي أفضل استخدامًا عندما تكون نيئة. تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A و E و F الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تدمر الخلايا السليمة وتسبب مشاكل صحية أخرى في الشعر مثل تساقط الشعر من بين المشاكل الأخرى ذات الصلة.

ملاحظة: زيت زبدة الشيا هو شكل سائل للشيا الخام وهو صلب. يتم الحصول على هذا الزيت عن طريق تسخين زبدة الشيا الخام.

زيت المورينجا

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط 5

يتم استخراج زيت المورينغا من نبات المورينجا. هذا الزيت مليء أيضا بمضادات الأكسدة. يحتوي المورينجا على كل من الفيتامينات A و B التي تغذي الشعر وتعزز النمو.

يلعب فيتامين (أ) دورًا حيويًا جدًا في تطوير الخلايا والأنسجة السليمة في الجسم وفي تقليل تساقط الشعر. يحتوي المورينجا على نسبة عالية من فيتامين أ ، مما يدعم نمو الشعر.

يستخدم هذا الزيت بشكل أفضل في الشعر ذي المسامية العالية لأنه يحتوي على خصائص مغذية ومطرية مما يجعله جيدًا للشعر. إنه مفيد للغاية في إخراج الأوساخ من الشعر ومن ثم منظف طبيعي فعال.

زيت البوباب

يتم الحصول على زيت Baobab من شجرة Baobab ، ويشار إليها أيضًا باسم “شجرة الحياة”. يتم الحصول على النفط عن طريق البرد الضغط على البذور. هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 و أوميغا 6 و أوميغا 9 التي تؤدي إلى نمو الشعر.

زيت باوباب يرطب الشعر الجاف وفروة الرأس. يحتوي على خواص تليين وتجديد تساعد في عكس الشعر ويجعل الاحتفاظ بالرطوبة افضل زيت للشعر .

زيت القنب

hemp oil in glass bottle next to hemp seeds and leaves on wooden table
افضل زيت للشعر لعلاج التساقط 6

يتم استخراج زيت بذور القنب عن طريق الضغط البارد على بذور القنب. إنه رائع للشعر المسامي العالي حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتين والفيتامينات مما يساعد أيضًا في استقامة الشعر حيث تساعد الأحماض الدهنية في الترابط بالكيراتين. فهو يضيف لمعان ، ومرونة ، واحتباس الرطوبة على شعرك.

يعزز زيت القنب نمو الشعر الطبيعي من خلال الأحماض الدهنية أوميغا 3 و أوميغا 6 و أوميغا 9 الموجودة في هذا الزيت. يحسن الزيت الدورة الدموية على فروة الرأس ، مما يضمن تغذية بصيلات الشعر بدرجة كافية لدعم نمو الشعر.

معلومات سرية: يتكون الشعر من الكيراتين ، والذي يصل إلى 90٪ منه عبارة عن بروتين. يمكن أن يوفر زيت القنب هذا البروتين أثناء النمو كعنصر أساسي في الشعر ، خاصةً عندما يتم تضمينه في النظام الغذائي.

افضل زيت جوز الهند للشعر

يتمتع زيت جوز الهند بشعبية كبيرة في صناعة الشعر الطبيعي. يتم استخراج هذا الزيت عن طريق اللحوم الباردة ضغط جوز الهند. أنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي فروع فروة الرأس والشعر وبالتالي تعزيز شعر قوي وصحي لا ينكسر بسهولة.

يعمل الزيت كحاجز واقي يحمي الشعر ويضيف لمعانًا ولمعانًا. كما أن ثرائه في الأحماض الدهنية يحفز الهرمونات في خلايا الجسم والتي تساهم في نمو الشعر. يخترق زيت جوز الهند الشعر بشكل أعمق وأسرع مقارنة بالزيوت الأخرى بسبب تركيبته الجزيئية.

يتميز هذا الزيت بخصائص اختراق وحماية قوية ، مما يجعله فعالاً لفك تشابك الشعر غير اللامع. عند وضعه كحامل ، يحمي الزيت الشعر من التلف ويجعله ناعمًا ومن ثم يزيل العقد عند فكه أو غسله.

زيت الزيتون جيد جد للشعر

زيت الزيتون نفسه معروف بأنه أفضل زيت لنمو الشعر. إنه ينشط فروة الرأس ، ويغذي جذور الشعر ويعزز نمو خيوط الشعر. إنه مرطب للغاية ، غني بفيتامين E وهو مهم جداً لنمو الشعر. يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو أمر جيد لكل من الشعر والجلد.

زيت الزيتون خفيف الوزن ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذع الشعرة ويغلق الرطوبة

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو زيت صالح للأكل من ثمار الأفوكادو. زيت الأفوكادو غني جدًا بحمض الأوليك والدهون الأحادية المشبعة مما يجعله أحد الزيوت القليلة التي يمكنها اختراق جذع الشعرة وترطيب الشعر. كما أنه يحتوي على النحاس وحمض الفوليك والمعادن الأخرى التي تعزز اللبنات الأساسية لشعرك افضل زيت للشعر.

زيت اللوز مفيد للشعر

افضل زيت للشعر لعلاج التساقط 7

زيت اللوز ، المستخرج من ثمار اللوز ، غني بالمغنيسيوم وبالتالي فإن تطبيق هذا الزيت بانتظام على فروة الرأس سيساعد على منع تساقط الشعر وكسره. إنه يحسن صحة شعرك عن طريق تمكين الاحتفاظ بالطول. إذا كنت تعاني من مشاكل في قشرة الرأس ، فيمكنك استخدام هذا الزيت في علاجات المكيفات التي تتركها للتخلص من القشرة.

افضل زيت للشعر زيت الخروع

يتم استخراج زيت الخروع من نبات حبة الخروع. زيت الخروع يعمل عجائب على الشعر. غني بفيتامين هـ والبروتينات والمعادن. يعمل هذا الزيت على تعزيز نمو الشعر الطبيعي بسرعة عن طريق تحسين الدورة الدموية داخل فروة الرأس ، وبالتالي تزويده بالعديد من العناصر الغذائية. يؤدي المزيد من الإمداد بالمغذيات إلى نمو أفضل لشعيرات الشعر.

تجعله قابلاً للزيوت والتحصين من أفضل الزيوت لشعر المسامية العالي. يتميز زيت الخروع بخصائص الترطيب الكثيفة مما يجعله المفضل لدى مجتمع الشعر الطبيعي. أنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تحسين النمو. يساعد الحمض أيضًا على تحقيق التوازن بين فروة الرأس التي تساعد على تجديد الزيوت الطبيعية للفروة وعكس الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية الموجودة في العديد من منتجات الشعر.

كيفية استخدام افضل زيت للشعر الطبيعي بسرعة

في نهاية اليوم ، الهدف هو الحصول على شعر طبيعي صحي ينمو بسرعة. يمكن أن يحدث هذا فقط من خلال تطبيق أفضل الممارسات في روتين شعرك. هناك طرق مختلفة لاستخدام زيوت الشعر هذه لتنمو شعرك الطبيعي حتى الطول الذي تريده. وتشمل هذه الطرق ؛

كعلاج قبل الشامبو

قبل غسل الشعر بالشامبو أو ما قبل البراز يعني ببساطة استخدام الزيوت أو الزبدة على شعرك الطبيعي قبل الغسيل بشامبو. يمكن استخدام هذه الزيوت كقناع قبل الشامبو قبل الغسيل.

قسّم شعرك إلى 4-5 أقسام وقم بتطبيق كمية سخية من أي من الزيوت أو تركيبة على كل قسم. غطيها بكيس من البلاستيك أو غطاء الدش لمدة 15-30 دقيقة قبل الغسيل بشامبو.

ملاحظة: إذا كان شعرك قصيرًا ، فلا حاجة لتقسيم شعرك إلى أقسام افضل زيت للشعر.

لتدليك فروة الرأس

ضع 1-2 ملاعق كبيرة من الزيوت أو تركيبة على فروة رأسك وابدأ تدليك ما لا يقل عن 5 munites. تأكد من تدليك جميع مناطق فروة رأسك لأن هذا يزيد من تدفق الدم إلى فروة رأسك.

كما تسرب

هذه الزيوت يمكن أن تستخدم لإغلاق الرطوبة في شعرك. باستخدام طريقة LOC أو رش الماء أو وضع مكيفات الإجازة ، اتبع مع أي من هذه الزيوت أو مزيج ثم استخدام كريم أو زبدة.

كحماية للحرارة

يمكن استخدام الزيوت مثل زيت زبدة الشيا وزيت الأركان لحماية الشعر من التلف الحراري. ضع هذه الزيوت بسخاء على خيوط شعرك قبل استخدام مجفف الشعر أو أي أداة أخرى لتصفيف الحرارة.

عن طريق إضافة إلى المنتجات

نعم ، يمكنك إضافة هذه الزيوت إلى الشامبو أو البلسم قبل الاستخدام. لا تنسى أن تختلط جيدًا.

كما يشطف الزيت

بعد غسل شعرك بشامبو ، ضع كمية كافية من هذه الزيوت على شعرك يفركه ، واتركه لمدة 5 دقائق ، واشطفه واستخدمه. أوصي باستخدام زيوت ترطيب خفيفة الوزن مثل زيت بذور العنب أو زيت النخيل أو زيت الزيتون لشطف الزيت افضل زيت للشعر .

أي من هذه الزيوت جربتيها؟ ماذا كانت النتائج؟ كيف تستخدمها؟ يرجى مشاركتها معنا في قسم التعليقات.

السابق
اعلى 3 وجبات غذائية متقطعة الصيام على جوجل
التالي
افضل اداة للبحث عن الكلمات الرئيسية