التخلص من الطاقة السلبية في الجسم

التخلص من الطاقة السلبية في الجسم … تعد الطاقة السلبية  شعور مزعج يُصيب الفرد وتكون على شكل إحساس بالضيق وسيطرة المشاعر السلبية في جميع مجالات الحياة . وقد تتولد الطاقة السبية في أماكن معينة أيضاً. كما أنها قد تكون على شكل مشاعر مفاجئة أو طارئة وقد تستمر لفترة طويلة. ويمكن أن يكون للطاقة السلبية تأثير نفسي وعاطفي كبير على الفرد. يمكن أن يفسد يومه . فإن الطاقة السلبية تؤدي الى تراجع تفاعل الفرد وعدم رغبته بالقيام بأي شيء، مما يسبب تراجع إنتاجيته وإهماله لنفسه وحياته، والشعور الدام بالملل ،والحزن والياس واحيان يمكن أن تجعل تجربة ممتعة على عكس ذلك بائسة. لحسن الحظ . هناك مجموعة متنوعة من الخطوات التي يمكننا اتخاذها للتخلص من الطاقة السلبية وتحويل المزاج أو التجربة التي قد تكون حزينة إلى حالة إيجابية. كل ما عليك فعله هو أن تكون إيجابيًا ومنفتحًا وأن تبذل بعض الجهد للتخلص من السلبية وتحويلها لطاقة الإيجابية والمنظور الإيجابي.

التخلص من الطاقة السلبية في الجسم

للتخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة الإيجابية، وتركيز الانتباه نحو الأحداث الجيدة والنعم التي أنعم بها الله عليك والتفاؤل بالخير والرضا بالقضاء والقدر يبعث طاقة إيجابية ويسعد صاحبه ويجلب له الخير.

شرب كمية كافية من السوائل او الماء:
  • لأن شرب ثماني اكواب فما فوق له أثر كبير في شحن الطاقة الداخلية للجسم ويعيد تنشيطها.
مسح السلبية بالماء الساخن:
  • يرى الكثير من الأشخاص أن الماء الساخن هو وسيلة للقضاء على الطاقة السلبية وتجديد وتنشيط نفسك. للقيام بذلك ، اختر واحدة من عدة طرق لتطهير نفسك بالماء الساخن أو البخار.
السجود على التراب مع اطالة الفترة:
  • لأن التراب يسحب الافكار السلبية من الرأس ويسحبها له وينتج طاقة إيجابية مكانها وكذلك يسحب الشحنات الكهربائية الزائدة من الجسم لذلك ينصح من به شحنات كهربائية زائدة بالسجود على التراب .
التنفس بعمق:
  •  يمكن أن تساهم ممارسة تمارين التنفس على التخلص من الطاقة السلبية. عن طريق القيام بتمارين التنفس ، لن تقوم فقط بزيادة مستوى الأكسجين في نظامك ، ولكن يمكنك أيضًا تحسين حالتك المزاجية وزيادة مستوى الطاقة لديك. نتيجة لذلك ، تعتبر تمارين التنفس طريقة رائعة لتبديد الطاقة السلبية. فقط استنشق الهواء بعمق و أبدا بالعد إلى عشرة. واحبس أنفاسك لمدة خمس إلى عشر ثوان. وازفر لمدة عشر ثوان. كرر ذلك حسب الحاجة.
المشي حافياً  :
  • المشي حافياً على التراب أو الرمال على الشاطئ، فقد أثبتت الدراسات بأن هذه الطريقة تخلص الجسم من الطاقات السلبية حيث يسحب التراب كل ما يحمله الجسم من آلام نفسيه ويعطيه شعوراً بالراحة ويزيد الطاقة الإيجابية.
تناول التمر :
  •  لأن تناول 7 تمرات يومياً صباحاً حيث يؤدي ذلك الى تغلف هالة الجسم الخارجية ضد أي طاقات سلبية خارجية قد يتعرض لها ، ويزيد من توليد الطاقة الإيجابية الحيوية داخله.
استمع إلى الموسيقى :
  • الاستماع إلى الموسيقى الرفيعة هو أحد اهم الطرق الفعالة التي تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية. يمكن أن تساعدك الموسيقى الإيجابية والفعالة على الوصول إلى حالة ذهنية جيدة وتنشيطك لأي مهمة أو عقبة قد تحتاج إلى مواجهتها. اعتمادًا على تفضيلاتك ، على سبيل المثال
  • موسيقى مع رسائل غنائية إيجابية.
  • موسيقى ذات إيقاع إيجابي ومتفائل.
  • الموسيقى التي تحفزك وتنشطك.
الاغتسال بالملح الخشن أو ملح البحر:
  • يساهم الاغتسال بالملح الخشن أو ملح البحر مع فرك جميع الجسم به مع الماء حيث ذلك طاقة إيجابية كبيرة ويخلصك من الطاقات السلبية، وذلك لاحتواء ملح البحر على مادة اليود الغنية بالأوميجا 3 والتي تزيد هرمون السيرتونين في الجسم .
ممارسة التأمل بانتظام:
  • ممارسة التأمل من أهم الطرق الرائعة التي تساعد في تطهير الجسم من الطاقة السلبية. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك التأمل على الاسترخاء وتركيز عقلك. نتيجة لذلك ، يجب أن يكون التأمل على رأس قائمة طرق التخلص من الطاقة السلبية. قم بوضع نفسك في غرفة أو مكان هادئ وهادئ وبارد. و اغلق عينيك. ركز عقلك على التنفس. لا تدع الأفكار الأخرى تغزو عقلك. استنشق بعمق ، احتفظ به ، ثم ازفر لفترة طويلة من الزمن. كرر هذه العملية بقدر ما تحتاج لإزالة طاقتك السلبية.
 العطاء ومساعدة  الأخرين :
  • العطاء ومساعدة المحتاجين والتصدق عليهم ذلك يشعر الفرد بالسعادة ويطرد الطاقة السلبية الداخلية في الجسم، حتى الابتسامة في وجه الناس صدقة وهي تبعث لك ولهم الراحة.

يمكنك مشاهدة أعراض وسواس الموت

فكر في مصدر طاقتك السلبية:
  •  عندما تريد القضاء والتخلص من الطاقة السلبية ، يجب أن تفكر في مصدر طاقتك السلبية. قد يمنحك تحديد مصدر طاقتك رؤية أفضل لتطهير نفسك منها.
  • قم بكتابة قائمة بالأشياء التي تزعجك أو تسبب لك القلق.
  • فكر في الأشياء السيئة التي فعلتها في الماضي والتي ربما تكون قد جذبت الطاقة السلبية لك. فكر في تصحيحها.
  • افحص قائمتك وفكر فيما إذا كان أي من العناصر المدرجة يجعلك غير سعيد.
  • ألزم نفسك بحل أي مشكلة تسبب لك القلق.
  • قم ببعض التأمل الذاتي الجاد لترى ما إذا كانت السلبية أو أفعالك أو عاداتك تجلب لك طاقة سلبية باستمرار. ألزم نفسك بتغيير الطريقة التي تعيش بها وترى العالم.
دهن الجسم بزيت الزيتون:
  • لأن زيت الزيتون يولد ذبذبات ايجابية ويخلص الجسم من الطاقة السلبية ويقويه.
ممارسة الأنشطة الرياضية :
  • من افضل الطرق التي تساهم في التخلص من الطاقة السلبية أن تمارس الرياضة بانتظام. لا يساعدنا التمرين على الشعور بالصحة فحسب ، بل يساعدنا أيضًا على طرد أي طاقة زائدة و تساعد على تجديد طاقة الجسم وطرد الأفكار والطاقات السلبية وتساعد على زيادة التركيز والاسترخاء والنوم الجيد. على سبيل المثال: الذهاب للجري حتى تتعب. قد تختلف مسافة مثل هذا الجري. اعتمادًا على عمرك وصحتك ، يمكن أن يتراوح من 1 إلى 10 أميال. اركض حتى تتعب ، ولكن ليس حتى تشعر بالإرهاق وعلى وشك الإغماء. تأكد من حصولك على عرق جيد. العمل في صالة الألعاب الرياضية. اختر أي تمرين تفضله. فقط تأكد من أن نظام التمرين الخاص بك يجعل قلبك يضخ الدم ويتدفق العرق.  وممكن ممارسة الرقص. 
تجنب الغيرة أو الحسد:
  • الاعتراف بالنعم التي منّ الله بها علينا والرضا بها وعدم النظر الى ما يمتلكه غيرنا و تجنب الغيرة أو الحسد من الآخرين. الغيرة والحسد هي المشاعر التي تعزز ببساطة النظرة السلبية وتقودنا إلى تجاهل كل الأشياء الرائعة التي نمر بها في حياتنا. وذلك الطريقة تساهم في التخلص من الطاقة السلبية وتعزيز الإيجابية. حيث يجب أن تكون سعيدًا لما يمتلكه الآخرون ، حتى لو لم يكن لديك نفس الشيء. أتمنى للآخرين التوفيق في تحقيق أهدافهم. تجنب محاولة محاكاة أصدقائك وجيرانك أو التنافس معهم. كل شخص مختلف ولديك وخطط وطموح وأهداف مختلفة.
قضاء وقت في الطبيعة:
  • اذهب إلى الشاطئ أو إلى مكان في حضن الطبيعة وسط الأشجار أو الجبال ويساهم ذلك في تصفية ذهنك من الأفكار السلبية والاستمتاع بما حولك سيشعرك بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك.

يمكنك مشاهدة أيضاً كيف تتخلص من عقدة النقص

إغلاق
error: Content is protected !!