التعافي من عملية تصغير الثدي – Recovering from a breast reduction

التعافي من عملية تصغير الثدي – Recovering from a breast reduction

سيكون ثدياك متورمان غالباً ولهما ملمس طري ومتكتل بعد الجراحة. قد لا يكون المظهر النهائي لثدييك واضحاً قبل عدة أسابيع أو أشهر.

بعد الجراحة

عندما تستيقظين بعد قيامكِ بجراحة تصغير الثدي، سيكون ثدييك مضمدين. وقد توصل أنابيب البلاستيك بثدييكِ لتصريف الدم بعيداً.

سيتم إزالة الأنابيب بعد يوم أو يومين وستكونين عادةً قادرة على العودة إلى المنزل. قد تواجهين بعض الألم لبضعة أيام والذي يمكن إزالته بالمسكنات.

 

العودة إلى الوضع الطبيعي

ما إن تعودين إلى المنزل ستحتاجين إلى قسط من الراحة لمدة 2-6 أسابيع ويعتمد ذلك على عمركِ ولياقتك البدنية العامة.

سيتوقف طول المدة الزمنية التي تحتاجينها لإبقاء الضمادات على مدى سرعة التئام الجروح. ستذوب الغرز أو يتم إزالتها بعد أسبوع أو أسبوعين في عيادة خارجية.

سينصحكِ الجرّاح عند قيامك بمراجعته باستئناف الأنشطة العادية والعودة إلى العمل عندما تتمكين من ذلك. قد تحتاجين إلى أخذ عطلة أخرى لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ويعتمد ذلك على طبيعة عملك.

تجنّبي الشد وممارسة التمارين الرياضية ورفع الأحمال الثقيلة لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد العملية. تحتاجين أيضاً إلى الحفاظ على ثدييك مدعّمين من خلال ارتداء حمالة صدر رياضية مناسبة ليلاً ونهاراً لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

يجب أن تتجنبي القيادة إلى أن يزول أي ألم تعانيه عند ارتداء حزام الأمان، وقد يستغرق ذلك عدة أسابيع. اتصلي بشركة تأمين سيارتكِ قبل عودتك للقيادة مرة أخرى لمعرفة ما هي سياستهم العامة حول القيادة بعد إجراء عملية جراحية.

تكون الندوب في العادة ذات لون أحمر شديد في الأسابيع الست الأولى بعد الجراحة. تتغير بعد ذلك إلى اللون الأرجواني خلال الأشهر الثلاث التالية قبل أن تبهت وتتحول إلى الأبيض. تلتئم معظم الجروح بشكل جيد، ولكن تترك لدى بعض النساء ندوباً حمراء متكتلة لا يتحسّن مظهرها.

 

متى تُطلب المشورة الطبية

من المهم البحث عن علامات تشير إلى أنك قد تعانين من إنتان خلال فترة شفائك، مثل:

  • احمرار متزايد وتورم وألم حول الثديين
  • إفرازات من جراحك
  • ارتفاع درجة الحرارة (الحمى)
  • إقياء

 

إذا عانيتِ من أحد هذه الأعراض، اتصلي بطبيبك أو الوحدة الطبية حيث قمتِ بإجراء العملية الجراحية للحصول على المشورة.

 

إغلاق
error: Content is protected !!