العلاج وإعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المستشفيات الألمانية

العلاج وإعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المستشفيات الألمانية

السكتة الدماغية هي أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة. يعيش ثلاثة أرباع الأشخاص المصابين بالسكتة الدماغية الإقفارية ولكنهم يعانون من اضطراب عصبي يحد من قدرتهم على العمل، وفي بعض الحالات، يجعلهم معتمدين على الرعاية المستمرة. ومع ذلك، يمكن استعادة الوظائف المفقودة بالكامل أو تحسينها بشكل ملحوظ. يمكنك الحصول على مساعدة في أحد مستشفيات علاج السكتة الدماغية في ألمانيا وتوقع نتائج جيدة.

كيف يتم إجراء علاج السكتة الدماغية؟

في الساعات الأولى بعد الإصابة بالسكتة الدماغية، تتمثل مهمة الأطباء في إذابة أو إزالة جلطة دموية أدت إلى انسداد الأوعية الدموية في الدماغ. إذا لم يتم القيام بذلك، فإن منطقة الدماغ المحرومة من إمداد الدم سوف تموت. هذه العملية لا رجعة فيها.

يهدف المزيد من علاج السكتة الدماغية إلى القضاء على الالتهاب والحفاظ على الدورة الدموية الدماغية طبيعية. قد يقضي الشخص عدة أيام في وحدة العناية المركزة. إذا كانت حالة المريض مستقرة، فسيتم علاجه في قسم طب الأعصاب.

يحتاج جميع المرضى إلى علاج يهدف إلى منع تكرار السكتات الدماغية. عادةً ما يكون هذا علاجاً دوائياً. في بعض الحالات، يمكن إجراء جراحة، مثل إزالة لويحات تصلب الشرايين وجلطات الدم من الشريان السباتي أو إغلاق الثقبة البيضوية الواضحة. يعالج الأطباء في أقسام طب الأعصاب المرضى جنباً إلى جنب مع أخصائيين من أقسام طب القلب.

كيف يتعافى المرضى بعد السكتة الدماغية؟

تتم إعادة التأهيل بالتزامن مع العلاج في ألمانيا. تبدأ مباشرة بعد بداية السكتة الدماغية. كلما بدأ التعافي مبكراً بشكل أسرع، كلما كانت النتائج أفضل. إمكانية إعادة التأهيل الجيدة بعد السكتة الدماغية تستمر لمدة تصل إلى 3 أشهر، ثم تبدأ في الانخفاض، وبعد 6 أشهر من السكتة الدماغية، تصبح في حدها الأدنى.

وبالتالي، من الأفضل عدم تأخير بدء إعادة التأهيل. لذلك يجب أن تبدأها في الأيام القليلة التالية، كلما أمكن ذلك.

في الفترة الحادة من السكتة الدماغية، يتلقى المرضى التدليك، والعلاج الطبيعي، والتحفيز الكهربائي للعضلات، والعلاج الميكانيكي، والاجهزة العمودية، وتدريبات الساق بالدراجة، والعلاج الدوائي. يمكن القيام بالتمارين البدنية إذا كانت حالة المريض تسمح بمثل هذه الإجراءات. يتم التخطيط لبرنامج إعادة التأهيل بشكل فردي، بناءً على عمر المريض، والحالة الصحية العامة، والحالة العصبية.

ثم تأتي التدريبات في المقدمة في عملية إعادة التأهيل. أنها توفر إعادة التأهيل الجسدي، واستعادة قدرة الشخص على الحركة تدريجياً. تمتلك المراكز الألمانية أحدث الأجهزة والمعدات اللازمة للتعافي الشامل. تستخدم المرافق الطبية أحدث أنواع أجهزة المحاكاة، والهياكل الخارجية، وأجهزة المناورة العلاجية، وأنظمة الارتجاع البيولوجي، وأنظمة الواقع الافتراضي.

تُستخدم أنواع مختلفة من التحفيز في ألمانيا لتحسين وظائف الدماغ، مثل التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة. في حالة اضطرابات النطق، يتم عقد جلسات مع أخصائي علاج النطق والمشاكل اللغوية. تتضمن عملية إعادة التأهيل فريقاً متعدد التخصصات، ويتم تعديل البرنامج باستمرار بناءً على النتائج التي تم تحقيقها وإمكانات إعادة التأهيل المتبقية.

أين تخضع لعلاج السكتة الدماغية؟

يمكنك الخضوع للتشخيص، وعلاج المرض، والتعافي بعد السكتة الدماغية في أحد المستشفيات الألمانية. يمكنك العثور على أفضل مركز طبي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://bookinghealth.ae. يقدم موقعنا أفضل المستشفيات الألمانية التي تستقبل المرضى الأجانب. يعرض الموقع الأسعار لأنواع العلاج المختلفة. على موقعنا الإلكتروني، يمكنك مقارنة تكلفة الخدمات الطبية في مستشفيات مختلفة واختيار برنامج رعاية طبية.

سيساعدك أخصائيو Booking Health في ترتيب رحلتك العلاجية. سوف نتصل بإدارة المستشفى ونحدد موعداً في التواريخ التي تُفضلها. سنساعدك أيضاً في إعداد المستندات، وشراء تذاكر الطيران، وحجز غرفة فندق، ومقابلتك في المطار الألماني، ونقلك إلى المستشفى بالسيارة. سوف نقدم لك الدعم والمساعدة في حل أي مشاكل أثناء إقامتك في الخارج. بعد الانتهاء من علاجك، سنهتم بتنظيم انتقالات عودتك من المستشفى إلى المطار. إذا لزم الأمر، سنقوم بشراء الأدوية وإرسالها إلى بلدك الأصلي. والأكثر من ذلك، سيقوم متخصصو شركتنا بتسريع عودة الأموال غير المنفقة وإتاحة الفرصة لتلقي استشارات طبية في غضون 3 أشهر بعد الانتهاء من برنامج الرعاية الطبية الخاص بك

إغلاق
error: Content is protected !!