الغرق في الحلم

الغرق في الحلم

هناك العديد من الآراء حول الغرق في الحلم وما يسببه من خوف بل رعب لدى الجميع فمن منا لا يخاف من الموت غرقا, وتفسير الاحلام معنى الغرق في المنام.

ولكن ما يجب أن نتأكد منه دائما عند تفسير أي حلم أنه لابد من تذكره كاملا بكل تفاصيله وأنه يختلف من فرد إلى آخر كما أننا يجب أن نعرف أن الحلم بالبحر كرمز وعلامة للغرق ليس دائما سيئا فقد يكون دال على خير لصاحبه مثل الطالب قد تكون داله على نجاح وتفوق وعبقرية في مجاله وعلمه وكذلك التاجر قد يرمز البحر هنا إلى ازدياد وكثرة أعماله ونجاحاته وثروته ، وأيضا للذي هو بعيد عن دينه فقد ترمز له بأنه سوف يحدث له اقتراب إلى الله وازدياد في الطاعات والعمل الصالح ..

احد تفسيرات الغرق في الحلم

من رأى وحلم أنه مات غرقا فهو في النار لأن الله تعالى قال (مما خطيئاتهم اغرقوا فادخلوا نارا) صدق الله العظيم.

يختلف أيضا تفسير الحلم بالغرق إذا كان هذا الغرق في الصيف أو في الشتاء فيرمز البحر في حالة الغرق صيفا إلى دلالة ونية حسنة جيدة ، أما الشتاء فيدل على معنى شؤم غير جيد قد يصيب الحالم مع الأخذ بالاعتبار باقي أجزاء الرؤيا..

إذا حلم الشخص أنه يغرق فهذا يعني أنه سوف يرتكب معاصي كثيرة وإن مات فإنه يموت على الكفر وإن أنقذه أحد فهذا دليل على أنه قد يصلح أحواله في الدنيا ويتقرب إلى الله ..

الغرق في الماء الصافي هو الغرق والانغماس في الثروة الكبيرة..

من رأى أنه يلبس ثيابا خضراء كالتي يلبسها العلماء والشيوخ فهذا يعني أنه سوف يصل إلى مركز ومكانة عالية بالعلم والعمل الصالح..

وإن كان هناك كافرا بالله ورأى أنه يغرق في البحر فإنه سوف يؤمن ويتقرب إلى الله تعالى وفقا لقول الله تعالى (حتى إذا أدركه الموت قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو اسرائيل وأنا من المسلمين ) صدق الله العظيم ..

من حلم أنه يغرق ووصل إلى قاع البحر فإن هذا يعني أن رئيسه سوف يغضب عليه غضبا شديدا ويعذبه لدرجة تصل إلى الموت..

إغلاق
error: Content is protected !!