“الكولسترول” يزيد من فرص الإصابة بسكر الحمل

“الكولسترول” يزيد من فرص الإصابة بسكر الحمل

كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء اللاتي يتناولن أطعمة تحتوي على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكولسترول قبل الحمل معرضين لخطر الإصابة بسكر الحمل بنسبة أكبر مقارنة بالسيدات اللاتي لا يستهلكن نسباً كبيرة منها خلال الوجبات.

وتعد هذه الدراسة التي تمّت تحت إشراف باحثين من المعهد الوطني للصحة وجامعة هارفارد من أكبر الدراسات التي أجريت على الحوامل لدراسة سكر الحمل، حيث شملت ما يزيد على 13 امرأة تتراوح أعمارهن بين 22 و45 عاماً، حيث قمن بملء بعض الاستبيانات عن حالة حملهن وعاداتهن اليومية والغذائية، وإذا ما كنّ يشربن السجائر والكحوليات أم لا.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء اللاتي يتناولن أطعمة تحتوي على الكثير من الدهون غير الكولسترول والدهون الحيوانية لا تزيد فرص إصابتهن بسكر الحمل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه حتى النساء اللاتي يمارسن الرياضة بانتظام ويأكلن هذين النوعين من الدهون تزيد فرص إصابتهم بسكر الحمل، وفقاً لصحيفة “اليوم السابع” المصرية اليوم السبت.

ومن الأطعمة التي ترفع من نسبة الكولسترول بشكل مبالغ فيه السمن الحيواني وصفار البيض والزبدة والجبن وكبد الدجاج، ويمكن خفضها عن طريق تناول الكثير من الخضراوات والفواكه الطازجة وتناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 مثل السالمون والسردين والأسماك بشكل عام.

ويعتبر سكر الحمل أحد صور مرض السكر التي كثيراً ما تلازم الحوامل، وتزيد من خطر حدوث المشاكل الصحية للمولود الجديد.

إغلاق
error: Content is protected !!