ثقافة عامة

اين يقع اكبر حقل بترول فى العالم

اين يقع اكبر حقل بترول فى العالم

من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة ، تستثمر شركات النفط والغاز بكثافة في تطوير حقولها النفطية. ومع ذلك ، مع انخفاض الموارد – ما هي حقول النفط التي بقيت أكثر؟ أكبر حقول النفط في العالم.

10- حقل أغاجاري ، إيران: احتياطي النفط الماضي والمستقبلي – 30.2 مليار

تم اكتشاف حقل أغاجاري الإيراني عام 1938 ، وهو من أقدم الحقول النفطية في قائمتنا ، وهو مملوك لشركة النفط الوطنية الإيرانية. بسبب العقوبات المفروضة على إيران ، تقتصر إيران على تجارة النفط مع الصين وسوريا ، أنتج أغاجاري 200 ألف برميل فقط يوميًا في عام 2019 ، وهو ما يمثل انخفاضًا من 440 ألف برميل في عام 2017.

9- حقل بوليفار الساحلي ، فنزويلا: احتياطي النفط في الماضي والمستقبل – 32 مليار

تم اكتشاف حقل بوليفار الساحلي عام 1917 ، وهو أكبر حقل في فنزويلا. يقع الحقل قبالة حافة بحيرة ماراكايبو ، وقد أنتج ما يقرب من 3 ملايين برميل يوميًا في عام 2006. ومع ذلك ، بسبب العقوبات والاضطرابات المدنية ، انخفضت صادرات البلاد من النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 75 عامًا.

8- حقل كانتاريل ، المكسيك: احتياطي النفط في الماضي والمستقبل – 35 مليار

تم اكتشاف حقل كانتاريل في عام 1972 من قبل صياد في خليج المكسيك وتم تشكيله نتيجة تساقط الشهب. يتكون حقل كانتاريل من أربعة حقول نفطية ، وقد انخفض الإنتاج في كانتاريل بشكل مطرد على مدار العشرين عامًا الماضية ، إلا أن حقن النيتروجين ساعدت في زيادة الإنتاج. حقل نفط كانتاريل مملوك ومدار من قبل شركة بيميكس التي تديرها الدولة.

إقرأ أيضا:التوليد بالجفت

7- حقل السفانية النفطي ، الكويت / السعودية: احتياطي النفط الماضي والمستقبلي – 37 ملياراً

حقل السفانية النفطي الذي تديره وتملكه شركة أرامكو السعودية الحكومية هو أكبر حقل نفط بحري في العالم. في الوقت الحالي ، تخضع مرافق ومنصات الخدمة لتحديثات جماعية لمساعدة حقل النفط في الحفاظ على طاقته الإنتاجية ، والتي تجاوزت مليون برميل يوميًا. في عام 2014 ، تم إغلاق حقلين نفطيين في المنطقة المحايدة بين المملكة العربية السعودية والكويت لأسباب سياسية وبيئية. واتفقت الكويت والسعودية على إعادة فتح الحقول وبسعة 500 ألف برميل يوميا في ديسمبر 2019.

6- حقل داتشينغ ، الصين: احتياطيات النفط في الماضي والمستقبل – 42 مليار

تم اكتشاف حقل داتشينغ في عام 1959 ودخل حيز الإنتاج على نطاق واسع في عام 1963 وهو أكبر حقل نفط في الصين ويمثل ثلث إجمالي إنتاج الصين من النفط الخام. انخفض إنتاج النفط بنسبة 20٪ منذ عام 2008 في حين تعرض مشغل الحقول – PetroChina ، لفضيحة في عام 2013 وكارثة في عام 2015. ومع ذلك ، في عام 2018 ، شهد الحقل زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 10٪.

5. حقل زاكوم العلوي للنفط ، الإمارات – احتياطي النفط الماضي والمستقبلي – 50 مليار

حقل زاكوم النفطي ، المملوك من قبل مؤسسة تطوير النفط اليابانية وأدنوك وإكسون موبيل ، هو ثاني أكبر حقل نفط بحري في العالم. تخضع المنشأة حاليًا لمشروع إنشاءات بقيمة 10 مليارات دولار بهدف زيادة إنتاجها إلى مليون برميل يوميًا بحلول عام 2024. يتكون حقل زاكوم النفطي من أربع جزر من صنع الإنسان مع أكبرها بحجم 135 ملعب كرة قدم!

إقرأ أيضا:كيف تتغلبين على الأرق في شهور الحمل؟

4. حقل جاشساران ، إيران: احتياطي النفط في الماضي والمستقبل – 52.9 مليار

يعد حقل جاشساران ثاني أكبر حقل نفط في إيران ويعمل منذ عام 1930 ، وهو مملوك لشركة النفط الوطنية الإيرانية – ينتج حقل النفط حوالي 560 ألف برميل يوميًا. يعتبر حقل النفط صديقًا للبيئة باستخدام الأجهزة للقضاء على الاحتراق وانسكاب النفط المحتمل. في عام 2019 ، أعلنت الحكومة الإيرانية أن حقول النفط في جنوب إيران ، بما في ذلك جاشساران ، ستخفض نفايات غاز الشعلة إلى الصفر بحلول عام 2022.

3. حقل الأهواز ، إيران: احتياطي النفط في الماضي والمستقبل – 65 مليار

حقل الأهواز هو أكبر حقل نفطي في إيران ، على الرغم من إعلان إيران عن اكتشاف حقل 53 مليار في عام 2019. ويعمل الحقل منذ عام 1954 وهو مملوك لشركة النفط الوطنية الإيرانية. في عام 2016 ، أنتج الحقل 750 ألف برميل من النفط يوميًا.

2. حقل برقان ، الكويت: احتياطي النفط الماضي والحاضر – 67.2 مليار

حقل برقان ، الذي تديره وتملكه شركة نفط الكويت ، هو أكبر حقل نفط من الحجر الرملي في العالم. بالعودة إلى عام 2018 ، كان حقل النفط ينتج 1.68 مليون برميل من النفط يوميًا. يمثل حقل برقان أكثر من نصف إنتاج النفط في الكويت.

إقرأ أيضا:الآلهة اليونانية القديمة

1. حقل الغوار ، السعودية: احتياطي النفط في الماضي والحاضر – 96 ملياراً

يمتد حقل الغوار النفطي على مساحة 2000 ميل مربع وهو أكبر حقل نفط في العالم من حيث الاحتياطيات وإنتاج النفط اليومي. يتم تشغيل حقل الغوار النفطي وتشغيله من قبل شركة أرامكو السعودية التي تم الكشف عنها باعتبارها الشركة الأكثر ربحية في العالم في عام 2018 بأرباح تبلغ 111 مليار دولار. يفرز حقل النفط عينه تسقي أربعة ملايين برميل يوميًا (أقل من ذروته البالغة خمسة ملايين برميل من النفط يوميًا) ، ويمثل مستوى الإنتاج السقي هذا ما يقرب من 6 ٪ من الإنتاج اليومي العالمي

السابق
اين يوجد فيتامين سي – 8 أسباب لماذا هو مفيد شرح كامل لفيتامين c
التالي
اين يعمل العلماء