باحثون: 10% من وفيات الشرق الأوسط بسبب مرض السكر

باحثون: 10% من وفيات الشرق الأوسط بسبب مرض السكر

كشف مؤتمرٌ عالميٌ عن مرض السكر أن عدد المصابين بالمرض وصل إلى أكثر من 366 مليون شخص على مستوى العالم، وتوقع عدد من المحاضرون بالمؤتمر الذي انطلق في مدينة دبي الإماراتية مساء الأحد الماضي أن يرتفع عدد المصابين إلى 552 مليون شخص بحلول عام 2030 “ما لم يتم اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار المرض ومضاعفاته”.

وبحسب صحيفة الإقتصادية السعودية قال قاضي المروشد مدير هيئة الصحة بدبي في افتتاح المؤتمر إن الأرقام الصادرة عن الاتحاد العالمي للسكر تشير إلى أن المرض تسبب في وفاة 10.3 % من مجموع الوفيات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الجاري بواقع278 ألف و 575 وفاة، وأكد جان كلاود مبانيا رئيس الاتحاد العالمي لمرض السكر أن هذا الداء أصبح يمثل مشكلة عالمية تحتاج إلى التدخل الفوري لانعكاساته السلبية على الحياة الاجتماعية والصحية للمصابين به.

ودعا المجتمع الدولي إلى التعاون لمواجهة المرض مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعد من أعلى المناطق في العالم من حيث الإصابة بداء السكر. يشار إلى أن المؤتمر ينظمه الاتحاد العالمي للسكر بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وجمعية الإمارات للسكري ويستمر أربعة أيام.

إغلاق
error: Content is protected !!