باي بال PayPal | أهمية إنشاء حساب باي بال

باي بال PayPal | أهمية إنشاء حساب باي بال

باي بال PayPal من أفضل البنوك الإلكترونية ذات المميزات المتعددة، حيث تحظى التجارة الإلكترونية بشعبية كبيرة مؤخرًا، وهذا لسهولته في التسوق والمتعة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي يتم بيعها على الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك فإن أحد أهم الأشياء التي يحبها الناس في عملية التسوق الإلكتروني هو أن المشترين لا يحتاجون للذهاب إلى السوق والتجول الكثير الذي يكو مزدحم بالناس.

باي بال PayPal

يعد باي بال Paypal أحد أهم المواقع الإلكتروني، كما أنه يعد مهم بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التسوق من مواقع الويب التجاري على الإنترنت، فأن Paypal هو أحد مواقع الويب التجارية المالية المنتشرة من خلال شبكة الإنترنت.

وتعد وظيفته الرئيسية هي السماح للمستخدم بتحويل الأموال إلى العنوان الذي يريده، سواء تحويله إلى حسابه الشخصي أو أي حساب آخر، يمكنه أيضًا تحويل الأموال إلى حسابات مصرفية مختلفة، ويمكن اعتبار Paypal موقعًا بديلاً أو موقعًا مشابهًا للتحويلات أو الشيكات.

يمكن لمستخدم باي بال إجراء عمليات شراء على الإنترنت بسهولة ويسر من خلال العمليات السابقة، كما يمكنه أيضًا الدفع مباشرة وبشكل سريع للغاية، بالإضافة إلى ذلك يمكنه أيضًا المشاركة في المزادات الموجودة على الإنترنت من خلاله، يحتاج PayPal إلى دفع رسوم إضافية مقابل تقديم خدماتها.

أقرأ أيضًا : ما هو التسويق عبر محركات البحث (SEM)؟

أهمية إنشاء حساب باي بال

عملية الشراء من خلال الإنترنت ليست معضلة لحاملي البطاقات المدفوعة مسبقًا، ولكن عندما تريد الحصول على أرباح نقدية ومالية يمكن أن تحقق لك أرباحًا من العمل الذي تقوم به على الإنترنت، أو من العمولات المباعة من خلال مواقع العمل مثل “موقع خمسات”، أو عن طريق شركات النقر للدفع أو مواقع العمل عن بُعد، أو من خلال إعلانات مثل Adsense من نشر الإعلانات عليه.

أهم مزايا باي بال PayPal

  • لإكمال عملية الشراء بعد إنشاء حساب على باي بال، يجب عليك ربطها ببطاقة الائتمان الخاصة بك (بطاقة الإنترنت) لإكمال عملية الشراء باسم الخصوصية والأمان الكامل ويتطلب هذا موافقتك المسبقة لإكمالها.
  • تعد عملية التحويل إلى حساب آخر من خلال باي بال من أسهل العمليات، كل ما يجب أن تفعله هو كتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد التحويل إليه، ثم الضغط على زر الإرسال، ومن تكون قد قمت بتحويل المبلغ إلى الشخص الذي تريده.
  • يمكن للشخص أن يتلقي التحويلات المالية من أي حساب لأي كيان سواء كان (شركة أو فرد) فقط قم بإعطائهم العنوان بريد الإلكتروني الخاص بك المسجل في باي بال لإكمال عملية التحويل على الفور.
  • يمكنك استخدام الوقت الذي تريده للسحب من بطاقة ائتمان مصرفية أو بطاقة البنك لديك لسحب الأموال من حسابك في Paypal.

إنشاء حساب باي بال عربي

  • حتى تتمكن من إنشاء حساب باي بال فهو أمر بسيط للغاية، أولاً انتقل إلى موقع com ثم قم بالضغط فوق “اشتراك”.
  • ثم قم باختيار حساب شخصي (Personal Account) أو إذا كنت تستخدمه لغرض تجاري قم بالضغط فوق (Business Account)، ثم اضغط على زر (Continue).
  • أكمل الخانات المطلوبة منك مثل: (الاسم الأول، الاسم الأخير، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور).
  • بعد القيام بالتسجيل انتقل إلى البريد الإلكتروني المستخدم للتسجيل للتأكيد، ثم اضغط فوق “تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك”.
  • بعد أن قمت بتأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك، يجب عليك التسجيل بالدخول إلى الموقع حتى تقوم بالبدء في إضافة البطاقات.
  • إذا لم تشاهد رسالة “ربط البطاقة”، عند الدخول يجب أن تقوم بالنقر على “ربط الحساب البنكي أو البطاقة” الموجودة أسفل قليلاً.
  • ثم أدخل بيانات بطاقتك المدفوعة مسبقًا أو بيانات بطاقتك الائتمانية حسب الحاجة.

وفي الختام قد قدمنا إليك طريقة بسيطة لإضافة بطاقة Visa أو MasterCard، بعد الانتهاء من هذه الخطوة، ويمكنك استخدام حساب باي بال الخاص بك للدفع على أي موقع الكتروني يسمح بهذه الطريقة، بالإضافة إلى ذلك في كل مرة تستخدم فيها البطاقة المرتبطة بالحساب، سيتم تسجيل العملية في حساب Paypal.

إغلاق
error: Content is protected !!