بعض التطورات التي يكتسبها الصغير بعد العام الثاني

بعض التطورات التي يكتسبها الصغير بعد العام الثاني

تطورات جديدة يقوم الطفل بإكتسابها بعد مروره من العام الثاني، فالطفل يكبر يوم بعد يوم وسوف يتعلم مهارات وسلوكيات أكثر، أمس كان صغيرا ولا يقم بشيء من دونك، الطفل سيحاول الإستقلالية بنفسه ولكن لا تتعاملي معه بقسوة ولذلك سوف نتعرف على التطورات التي يكتسبها الصغير.

التطور العاطفي والإجتماعي

التطورات الجديدة تبدأ على المستوى الإجتماعي، مشاعر الطفل أصبحت واضحة وأصبح قادر على تكوين العلاقات الإجتماعية ويمكنه التعاطف الكامل مع الأخرين، نوبات غضب الطفل ستكون كثيرة وكلمة لا ستكون مكررة، سوف يلعب الطفل مع أقرانه ولكن لن يستمر لفترة طويلة فقط هو وقت قصير ويمل، التقليد الأعمى سوف يبدأ فخذي حذرك من كل تصرفات الكبار حولك.

 

تطور عقل الطفل

من التطورات الجديدة على الطفل هي التطور العقلي، الطفل سيتأثر بمن حوله فكوني حذرة من تصرفات الأسرة بالكامل، طفلك رغم أنه كبر يعرف أنك ستقرأين كل الأفكار التي تدور برأسه حتى مع عدم كلامه، الطفل لن يميز بين أرض الواقع وخياله، يمكن أن يرسم الصغير خطوط ونقاط.

 

تطور الطفل الحركي

التطورات الجديدة تكون حركية أيضا، الطفل سوف يقوم بالحركة بثقة أكبر، ويستطيع التوقف ولكن عن الخطر لن يتوقف طفلك يريد أن يستكشف كل شيء حتى الحواجز، يجب أن نراقبه ولا نهمله، الطفل سيتعلم صعود وهبوط السلم ويمكنه ركل الكرة، الطفل يستطيع خلع الملابس كاملة ولكن دون فك أزرارها، لا تلبسيه ملابس صعبة الفك حتى يتعلم.

 

تطور الطفل اللغوي

من التطورات الجديدة التي تطرأ على الطفل بعد مرور عامين، سوف تلاحظين تطور كلام الطفل من حيث أن رصيده اللغوي قد زاد، الطفل سوف يتحدث معك أكثر وسوف تسمعين جملة كاملة واضحة جدا، الطفل سوف يتكلم أكثر معكم ليعبر عن نفسه، وسوف يتكلم ويعبر عن نفسه ويطلب الأشياء بأسمائها، ولكن بالنسبة للضمائر لن يعرف معنى أنا ونحن فسوف يتأخر فترة حتى يستطيع التمييز بينهما.

التطورات الجديدة التي يكتسبها الطفل بعد مرور عامان تكون جيدة منها أن الطفل يستطيع التعبير عن نفسه بجملة كاملة، الطفل يمكنه أن يقلد من حوله، الطفل يتطور ويكون جملة، الطفل يخلع ملابسه ويتحرك بثقة.

إغلاق
error: Content is protected !!