تخلصي من الرؤوس السوداء نهائيًا بوسائل طبيعية فعّالة

تخلصي من الرؤوس السوداء نهائيًا بوسائل طبيعية فعّالة

تلك البقع الضئيلة التي تظهر على وجهك الناتجة عن انسداد المسام تسمى بالرؤوس السوداء. مع تعرض البشرة للأتربة، الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة، فتتسبب بانسداد المسام لتظهر الرؤوس السوداء المزعجة.

تشعر الكثير من السيدات بالحرج نتيجة لظهور الرؤوس السوداء في بعض مناطق البشرة كالأنف والذقن. لكن لا تنزعجي، هناك عدة طرق طبيعية تخلصك منها نهائيًا بأمان تام. 

إليكِ أسرع الطرق الطبيعية الفعّالة للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.

1- شرائط القرفة مع العسل

وهي من أنجح الطرق التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام بعمق. يتميز العسل بخواص فعّالة مضادة للبكتيريا، مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية.

المكونات اللازمة:

شرائط قطنية.

عسل طبيعي.

مسحوق القرفة الطبيعي.

خطوات التحضير:

– اخلطي كمية مناسبة من العسل مع مسحوق القرفة للحصول على خليط لزج.

– استخدمي الشرائط القطنية، ضعي عليها طبقة من خليط العسل مع القرفة وضعيها فوق الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 3 دقائق.

– بعد ذلك، قومي بإزالة الشرائط واغسلي وجهك جيدًا.

2- مقشر عصير الليمون الطبيعي

يحتوي الليمون على العناصر الغذائية الأساسية لصحة البشرة وفيتامين C، والذي أثبت نتائجه الفعّالة للتخلص من الرؤوس السوداء.

تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة وملح الطعام. وزعي الخليط على بشرة الوجه وقومي بفرك بشرتك جيدًا. كرري ذلك يوميًا لمدة 10 أيام للحصول على أفضل النتائج.

3- ماسك الطمي

الطمي من المكونات الغنية بالمعادن، التي تساعد على تنقية البشرة وتنظيف المسام. كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع الماء أو ماء الورد أو خل التفاح للحصول على خليط متجانس. باستخدام أطراف الأصابع، قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

4- صودا الخبز

القليل من الصودا الخبز يمكنها أن تخلصك من نهائيًا من الرؤوس السوداء المزعجة. حيث تساعد على موازنة معامل حموضة البشرة pH كي لا تساعد على تراكم الشوائب بداخل المسام مجددًا لتكون الرؤوس السوداء من جديد.

اخلطي كمية من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على خليط سميك، وزعيه على بشرتك جيدًا. افركي بشرتك في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع ثم تشطف بعد ذلك بالماء العادي. يتبع باستخدام الكريم المرطب.

إغلاق
error: Content is protected !!