تخلصي من الرغبة في تناول الحلويات

تخلصي من الرغبة في تناول الحلويات

تشكو العديد من السيدات والفتيات من رغبتهن القوية في تناول الحلويات و السكريات على العموم، و من عدم قدرتهن على كبح الرغبة في ذلك، لهذا سنقدم اليوم مجموعة من النصائح البسيطة التي ستساعد على التخلص من هذا المشكل الذي يتسبب في حدوث العديد من المشاكل و على رأسها زيادة الوزن و ظهور البطن.

اجتناب اشتراء الحلويات و السكاكر و الشوكولاته أثناء القيام بعملية التسوق الأسبوعية، لأنه إن لم تتوفر لديك هذه المنتجات الغنية بالسكريات في المنزل، فإنك لن تشتهيها، و حتى إن حصل فسوف تجدين صعوبة في النزول لشرائها.
لا يجب أن يمنع الشخص نفسه كليا عن تناول هذه الحلويات، لأنه إن وجد الفرصة لذلك ،كعند حضوره لأحد المناسبات أو الاحتفالات سيجد رغبة قوية في ذلك وسيضيع كل جهده سدى.
يجب اختيار نماذج صحية من الحلويات، كالشوكولاته الداكنة المحتوية على نسبة سبعين في المائة من الكاكاو، و الحلويات ذات نسبة السكر القليلة و المنخفضة.
من المعروف أن الشخص في العادة يتجه نحو أكل السكريات عند شعوره بالقلق و التوتر، أو عندما يكون في مزاج سيء، لذا عليه أن يتفادى ذلك و يحاول تعزيز الشعور بالسعادة و الاسترخاء لديه بطرق أخرى غير الأكل، كممارسة الرياضة، أو الخروج للتنزه و الاستجمام.
هناك العديد من الأشخاص من يتناولون السكريات و الحلويات أثناء الشعور بالوحدة، لهذا يجب تفادي الشعور بالوحدة و الكآبة، ومحاولة الاتصال ببعض الأصدقاء للخروج و التنزه، للتقليل من الرغبة في الأكل.

يجب اعتبار الحلويات و السكريات مجرد غذاء ليس أكثر، مع التخلص من الاعتماد العاطفي عليها و على باقي الأطعمة الدسمة الأخرى.

إغلاق
error: Content is protected !!