تساؤلات حول سكر الحمل

تساؤلات حول سكر الحمل

أنا حامل في الشهر السادس واكتشفت في تحاليل الشهر الثاني وجود نسبة سكر، المشكلة أنني أعاني من ألم في أسفل القدم ولا أستطيع الوقوف كثيراً، كما أنني أجد صعوبة في التحكم في البول، وأخيراً أريد أن أعرف هل الولادة الطبيعية أفضل أم القيصرية بالنسبة لحالتي، وهل يمكنني السفر أثناء الحمل لأنني موجودة خارج مصر؟

 

 

السكر الذي يظهر في الشهور الأولى من الحمل عادة ما يكون سكر مزمن ويجب المتابعة الجيدة مع الحمل وبعد الولادة، وتحليل السكر بعد شهر من الولادة للتاكد من الحاجة لإستمرار علاجه من عدمه.

 

 

بالنسبة لآلام الساق يمكنك عمل ( دوبلكس)  للتأكد من عدم وجود جلطات حيث يعتبر السكر والحمل عوامل مسببه للجلطات لا قدر الله.

 

 

أما عدم التحكم في التبول فذلك لأن السكر يزيد نسبة التهابات البول لذلك عليكِ عمل تحليل ومزرعة بول وتلقي العلاج لازم ومتابعة الأمر جيداً، لأن الموضوع قد يتكرر أكثر من مرة في نفس الحمل.

 

 

وبالنسبة للولادة فالولادة الطبيعية هي الخيار الأفضل دائما لكن بعض الأحيان يتسبب السكر في كبر حجم الجنين مما قد يعوق الولادة الطبيعية ولكن دائمًا ننصح بالولادة الطبيعية.

 

 

وأخيراً..لا يوجد مانع من السفر قبل الشهر التاسع إلا في حال وجود إنقباضات متكررة للرحم أو مضاعفات تسبب خطوره على الحمل ويجب مراجعة الطبيب المعالج قبل السفر مباشرة.

إغلاق
error: Content is protected !!