تصميم موقع احترافي

تصميم موقع احترافي

إذا كنت تبحث عن تصميم موقع احترافي ومميز وجذاب، تصميم رائع لموقعك الإلكتروني على شبكات الإنترنت يجلب لك الزوار والمشاهدين ويجعل موقعك أكثر رواجًا؟، إليك عزيزي القارئ أفضل شركة تصميم موقع احترافي ومختلف، والتي سوف نعرض لك في هذا الموضوع مميزاتها وما تقدمه من خدمات، تابعوا المقال.

أفضل شركة تصميم موقع احترافي

هناك العديد من المميزات لشركة إعداد وتصميم المواقع الإلكترونية باحترافية شديدة وتميز وأسلوب فريد من نوعه وهي ما يلي:-

  • اختيار واجهة مميزة، مع خلفية ولون موائم لموقعك الإلكتروني.
  • السرعة في تنفيذ التصميم للموقع.
  • تصميم مميز لموقعك بأقل التكاليف.
  • عمل تصميم للموقع يناسب المحتوى الذي تعرضه وتقدمه فيه.

أبرز الإرشادات لتأسيس موقع إلكتروني ناجح

  • قم بوضع خطة لموقع إلكتروني يلائم إمكانياتك، واجعلها تنجم من اهتماماتك الحقيقية، ولا تقع في مصيدة تقليد الآخرين، أو كن على يقين من امتلاكك لمجموعة عمل وموازنة مالية تتيح لتنفذ فكرتك.
  • كن مرناً في تحديث أو تغيير قليل من الجوانب المختصة بفكرة موقعك لأجل أن تلائم المشجعين المستهدفين.
  • ما هي الأسلوب والكيفية التي سوف أربح من خلالها؟، إن كانت إجابتك جوجل ادسنس مثلاً، فعليك أن تضع ذلك في الاعتبار لدى اختيار إستراتيجية موقعك.
  • ما هو الحشد الذي سوف استهدفه ؟ وبالتالي قم باستحداث موقع يتناسب مع طبيعة ذلك الحشد.
  • في حال أصدرت قرار أن يكون موقعك مصدراً للدخل فيما يتعلق لك، فلا تستند على ميولك وأهدافك الشخصية، بل قم بترويض فكرتك لتصبح ناتجة عن شغفك ومربحة في الوقت ذاته.
  • استقلال من كونك ذو الفكرة وتخيل نفسك كزائر للموضع واسأل نفسك: ماهو الشيء الفريد في موقعي لجلب الزائرين ؟
  • استخدم عدد محدود من الأدوات المخصصة بالكلمات المفتاحية مثل أداة Google Keyword Planner، والتي تخبرك عن مقدار من يبحثون عن المفردات الضرورية التي سوف يتناولها موقعك.
  • إلى حد ما لا يوجد رأي سوف يأتي على بالك لتأسيس موقع، سوى أنك ستجد موقعًا يتناولها فعليًا أو حتى كحد أدنى مماثل لها، نعم يمكن لك التنبؤ بمقدار فوز موقعك عن طريق مواقع المنافسين.
  • قم بفعل اعتقاد كامل لما سوف يكون عليه موقعك، من أقسام وأدوات ومواصفات وإمكانيات ومحتوى وكل شيء سوف يضمه موقعك، تلك النقطة وظيفية بشكل كبيرًا في وضعية الاستعانة بالمختصين لاستحداث موقعك.

فوائد إعداد وتصميم موقعك الالكتروني

  • للتصميم ضرورة كبيرة بشكل كبيرًا في خبرة زوار موقعك

الأشخاص بطبيعتهم في عدد كبير من الأحيان، يحكمون على الموضوعات وفق مظهرها، لذا عليك بفعل إستراتيجية ملفتة للانتباه ومميزة لموقعك، يحبها المستهلك ويحس براحة في التداول معها.

  • تخطيط موقعك يترك تأثيره على مشاهدة جوجل له

فالموقع العادي في الإعداد والذي تتوافر به أسباب الإعداد الجيدة، يكون مهيئا من قبل مواقع البحث في الإنترنت.

جوجل يرصد معرفة المشاهد المناسبة مع موقعك، ويراها علامة جيدة لتطوير ظهوره ضمن نتائج بحثه.

  • تخطيط موقعك يترتب على أساسه أيضاً برمجته أو تحديثه

إن كان إعداد موقعك الإلكتروني ممتاز ومنظم وبه جميع  الوسائل التي تحتاج، كانت مأمورية البرمجة أكثر سهولة، فكل طابَع أو وسيلة أو أفضلية في موقعك يقتضي أن تبدأ من التخطيط.

خطوات عمل إعداد وتصميم موقع إلكتروني

تنقسم خطوات تخطيط أي موقع إلكتروني إلى ثلاثة خطوات ألا وهي:-

التصميم الخارجي: في تلك الفترة ينبغي أن يكمل عمل اعتقاد كامل على الورق لتخطيط الموقع الإلكتروني، وموضع جميع الأشياء فيه وتحضير المحتوى، مع انتباه سهولة الاستعمال فيما يتعلق للمستخدم.

التصميم الفعلي: في تلك الفترة ينهي نقل التصور من الورقة التي في الفترة الفائتة، لصورة على الحاسوب بإحدى برامج إستراتيجية الصور مثل فوتوشوب.

في تلك الفترة يلزم تحديد الألوان المخصصة بالموقع وكمية وأنماط الخطوط، وكل شيء ليتم تأديته من قبل المحسن.

اتمام التصميم: في تلك المدة، يتم تغيير صورة الفوتوشوب إلى وثائق بها أكواد مكتوبة بلغات برمجية أخصائية لعمل الإعداد، وذلك يعتبر مثلما أشرنا سابقاً جميع الأشياء مرئية في مواجهة المستعمل.

أسباب نجاح إعداد وتصميم موقعك الالكتروني

التكيف: طبيعة زوارك هو مفتاحك الأبرز الذي يلزم أن تنطلق منه فكريًا عند التفكير بتصميم موقعك.

اختار الإعداد الذي يلائمهم ويتواءم مع طبيعتهم وميولهم.، فمثلاً في حال كان غالبية زوار موقعك من الفتيات، فالألوان هنا يلزم أن تكون فاتحة وزاهية ورقيقة لتناسب حس البنات الراقي.

التفرد والبراعة: يلزم أن يكون تخطيط موقعك فريداً ومميزاً، ومختلفاً عن بقية المواقع حتى يمكن له الزائرين تميزه عن بقية المواقع وينطبع في ذاكرتهم بشدة.

يمكنك أيضًا أن تأخذ عدد محدود من المواقع الشهيرة في مجالك كملهم لك، إلا أن تجنب استعمال نفس الإستراتيجيات بنفس الألوان، فهذا سوف يدع انطباع سيء لدي الزائرين.

اختيار التصميم الأنسب: يلزم أن يكون إعداد موقعك يعتمد على توضيح المكونات الوظيفة، والتي ترغب أن ينجذب إليها المستعمل.

كمثال على هذا موضع أيقونات صفحات التواصل الاجتماعي، يقتضي أن تكون في مقر ملحوظ وأمام عين المشاهد.

رد فعل التخطيط مع جميع الأجهزةفي الأعوام القليلة الفائتة، اتسع كمية مستخدمي الشبكة العنكبوتية من خلال أدوات المحمول الذكية وأجهزة التابلت، لذا صار إجباراً وليس خياراً على كل ذو موقع، جعل إستراتيجية موقعه مناسباً لأجهزة المحمول الذكية.

سهولة الانتقال من موضع لموضع في الموقع ذاته: احرص على جعل المشاهد يدري جيداً الموضع أو القسم الذي يبقى به، واجعل انتقاله من صفحة لصفحة في موقعك سهلاً وبسيطاً وواضحاً.

فيجب أن يتضمن الجزء العلوي لموقعك على أقسام الموقع والصفحات الوظيفة، ومن المفضل أيضاً أن تقوم بفعل مجريات داخليه تظهر أين يبقى المشاهد.

شروط يجب توافرها عند إنشاء موقع إلكتروني

التناسق ويشتمل على:

الخطوط: يقتضي عليك اختيار فئة وكمية الخطوط في موقعك برعاية، ويحبذ أن تختار الخطوط العادية التي تستخدمها معظم المواقع ولاسيما الشهيرة منها، والتي يحس المستعمل بألفة إزاءها.

استخدم أفضلية تحويل معدل الخطوط في إيضاح ضرورة المواضيع التي تشاهد أنها لازمة ومهمة مثل العناوين.

الألوان: في أي إعداد موقع إلكتروني ينبغي أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها وكذلك محصورة (أنصح بعدم استعمال الكمية الوفيرة من الألوان).

الصورفي مجالات التسويق الإلكتروني الصورة تساوي 1000 كلمة، الصور عنصر يكون له الحق في استثمارك، إذ أنها تفيد بشكل كبيرًا في إبداء إستراتيجية موقعك الإلكتروني وإعطاءه جمالاً خاصاً.

المساحاتاستخدم عنصر المساحات لتوضيح الأمور الوظيفية في صفحتك، ولا تجعل موقعك مزدحماً بالمحتوى.

المساحات البيضاء الفارغة من المحتمل أن تعمل لأجل صالح موقعك لتعطي الزائر إحساس بالراحة، وكذلك تقوم بقيادته للأجزاء المهمة في الصفحة.

البساطةالبساطة هي سر النجاح، احرص على جعل موقعك سهلاً وبسيطاً للمستخدم، اجعل كل العناصر التي تم ذكرها سابقاً تعمل سويًا في وجهة البساطة.

والآن عزيزي قارئ المقال، لقد تناولنا في هذا الموضوع كل ما يتضمن تصميم وتخطيط صفحات المواقع الإلكترونية، مع ذكر أفضل شركات تصميم موقع احترافي إلكتروني متميز.

إغلاق
error: Content is protected !!