تطوير “كبسولات غذائية” لمحاربة السمنة

تطوير “كبسولات غذائية” لمحاربة السمنة

قال باحثون بريطانيون إنهم طوروا كبسولات غذائية تعمل كبديل عن جراحات تحويل مسار المعدة من خلال “خداع” الجسم للشعور بالامتلاء، الأمر الذي قد يحل أزمة السمنة في بريطانيا.

واكتشفت دراسات سابقة وجود اختلاف جوهري بين الأشخاص ذوي الأوزان الطبيعية والبدناء، وهو أن الذين يعانون من السمنة يتجاهلون الإشارات القادمة من الأمعاء الدقيقة التي تنبه المخ أن الجسم ممتلئ، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ووجد القائمون على تلك الدراسة الحديثة من جامعة كوين ماري في لندن، أنه يمكن استهداف الأمعاء الدقيقة بمكملات غذائية خاصة لخداع الجهاز الهضمي ليتصرف وكأن الشخص أجرى جراحة لتحويل مسار المعدة.

ويأمل الباحثون أن يتم استخدام العلاج الجديد الذي سيكون في شكل كبسولات بدلاً من جراحات إنقاص الوزن المكلفة من أجل خفض معدلات السمنة ومرض السكر من النوع الثاني المتزايدة في بريطانيا.

وأظهرت نتائج الدراسة أن هذه المكملات التي أثارت جزءاً من الأمعاء الدقيقة أقنعت الجسم بأنه تناول طعام كاف، وأن المكملات قد يكون لها نفس تأثير جراحة إنقاص الوزن لكن بدون مشكلات صحية أو تكاليف مرتفعة.

وأعرب القائمون على الدراسة عن أملهم في توافر هذه الكبسولات على نطاق واسع بالمستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية خلال خمس سنوات.

إغلاق
error: Content is protected !!