تعرفي على الأنواع المختلفة لمزيل الماكياج

تعرفي على الأنواع المختلفة لمزيل الماكياج

بعد يوم طويل مرهق قد تبدو خطوة إزالة الماكياج مرهقة للغاية، انما هي الخطوة الصحيحة لصالح بشرتك. وينصح الخبراء بتنظيف الوجه جيداً من الماكياج حتى لا تنسد المسام وتظهر الحبوب. كما يجب تنظيف منطقة ما حول العينين جيداً لان بقايا الماسكارا تسبب التهابات العين والانتفاخ حول العين في الصباح. ولكن، كيف تختارين مزيل الماكياج من بين كل هذه الأنواع الموجودة حالياً؟ هذا ما سنعرفه سوياً من خلال التعرف على أنواع مزيلات الماكياج وخواص كل منها.

1-المنظفات المائية

المنظفات المائية هي الاختيار الامثل للبشرة الحساسة. هذا النوع مناسب لإزالة الماكياج الأساسي ولكن قد تحتاجين لمرتين او ثلاثة من الاستعمال للحصول على النظافة الكاملة.

2-المنظفات الزيتية

ممتاز للبشرة الجافة ويعادل الافراز الطبيعي للدهون الطبيعية من البشرة وهو مناسب لإزالة الماكياج المقاوم للماء لأنه يكسر جزيئات الماكياج. وهناك انواع تحتوي على جزيئات تذوب في الماء وتعطي رغوة للتنظيف بدون ان تترك آثار زيتية على البشرة.

3-مناديل مسح الماكياج

هي مناسبة للأيام التي تشعرين فيها بالإرهاق وللأيام التي تكونين فيها في أجازات خارج المنزل. بعض الأنواع تحتوي على مواد اقوى من البعض الآخر ولكنها في النهاية ستجعل وجهك نظيفاً.

4-مزيل ماكياج العينين

هل من الضروري استعمال مزيل ماكياج منفصل للعين؟ نعم لأن المنطقة حول العينين حساسة للغاية وتحتاج الى استعمال مستحضر لطيف مقارنة بباقي المنتجات المستعملة للوجه.

إغلاق
error: Content is protected !!