تعرف على فوائد شرب الشاي الذهبية

تعرف على فوائد شرب الشاي الذهبية

يرتبط شرب الشاي بالعديد من الفوائد الذهبية الصحية للجسم، سواء كان الشاي الأسود أو الأخضر أو ​​الشاي الصيني الأسود أو أي نوع من الأنواع الأخرى للشاي.

وبحسب موقع “تايمز ناو نيوز”، تشير الأبحاث إلى احتواء الشاي على مواد طبيعية قد تساعد الجسم في التغلب على العديد من الأمراض ومقاومة بعضها الآخر.

حيث ذكر الموقع بعض الفوائد الصحية للجسم الذي يقدمها مشروب الشاي، ومنها:

مفيدة لصحة القلب: تظهر الأبحاث أن شرب الشاي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعزى هذا التأثير الإيجابي على صحة القلب لوجود مادة البوليفينول في الشاي وخاصة الشاي الأخضر، والتي قد تساعد أيضاً في تحسين مستوى الكوليسترول في الجسم.

تقوي جهاز المناعة: يحتوي الشاي أيضاً كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وله خصائص مضادة للبكتيريا الضارة والفطريات والالتهابات في الجسم.

تساعد على فقدان الوزن: تظهر بعض الدراسات أن احتواء الشاي على الكافيين والكاتيكين أحد أنواع البوليفينول، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، لها أثر كبير في فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون.

تقي من مرض السكري: يلعب البوليفينول ومضادات الأكسدة في الشاي وخاصة الشاي الأخضر والشاي الأسود والشاي الصيني الأسود، دوراً في تنظيم السكر في الدم وذلك بشرط تناوله بدون إضافة السكر إليه.

يقي من السرطان: تشير الأبحاث إلى أن الشاي وخاصة الشاي الأسود قد يساعد في الوقاية من السرطان، وهذا يرجع إلى أن البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي التي لها دور في تثبط تكاثر الخلايا السرطانية والحث على موتها.

 

إغلاق
error: Content is protected !!