التجميل

تعرف على محتوى فيتامين ك الذي يُزعم أنه يتغلب على البقع الداكنة وعيون الباندا

تعرف على محتوى فيتامين ك الذي يُزعم أنه يتغلب على البقع الداكنة وعيون الباندا

يحتوي فيتامين ك على وظيفة أساسية يُعتقد أنها تساعد في علاج حالات جلدية معينة ، مثل علامات التمدد والأوعية الدموية المرئية وعلاج البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين.

في عالم العناية بالبشرة ، قد تكون على دراية بمكونات الفيتامينات A و C و E في رحمهم. ليس فقط الفيتامينات الثلاثة ، هناك فيتامينات أخرى قد يكون لها بعض الفوائد الموضعية أيضًا. أحدها هو فيتامين K ، وهو فيتامين يلعب دورًا مهمًا في عدة وظائف مختلفة ، مثل تجميل البشرة وتغذيتها.

ربما لا تزال غير معتاد على محتوى فيتامين ك في منتجات العناية بالبشرة ، لأن فيتامين ك ليس شائعًا مثل الفيتامينات الأخرى. لكن لا يضر التفكير في استخدام فيتامين ك في روتين العناية بالبشرة.

ما هو فيتامين ك؟

كما يوحي الاسم ، فيتامين K هو فيتامين قابل للذوبان يوجد في الطعام ويتم تصنيعه في الأمعاء الغليظة. يلعب دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم ، بما في ذلك تخثر الدم وتنظيم الكالسيوم وصحة العظام.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي فيتامين ك أيضًا على وظيفة أساسية يُعتقد أنها تساعد في علاج حالات جلدية معينة ، مثل علامات التمدد والأوعية الدموية المرئية والتغلب على البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين. على الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون حتى الآن ، يوجد فيتامين K في العديد من منتجات الكريمات الموضعية التي يمكن أن تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة.

إقرأ أيضا:كيفية تبييض المناطق الحساسة

فوائد فيتامين ك للبشرة

التئام الجروح ، فيتامين ك يمكن أن يحسن التئام الجروح عن طريق زيادة تقلص الجروح والمساعدة في تكوين الكولاجين والأوعية الدموية. يمكنك استخدام فيتامين ك على شكل كريمات أو أطعمة للمساعدة في التئام الجلد لأنه سيقلل من الالتهاب الذي يحدث.

لزيادة مرونة الجلد ، غالبًا ما يستخدم فيتامين ك في منتجات العناية بالبشرة للتجاعيد وترهل الجلد. لأن هذين علامتين شائعتين على أن الجلد يفقد مرونته. يحتوي فيتامين ك أيضًا على القدرة على زيادة مرونة الجلد ، إذا كنت تستهلك أو تستخدم منتجات تحتوي على فيتامين ك بانتظام.

تتلاشى الهالات السوداء تحت العينين ، ومعظم منتجات العناية بالبشرة التي تروج لفيتامين K هي كريمات للعين تدعي أنها تعمل على تفتيح منطقة تحت العين. وذلك لأن الجل الذي يحتوي على الفيتوناديون (أحد أشكال فيتامين K1) والريتينول والفيتامينات C و E قد تم اختباره لقدرته على تقليل الهالات السوداء تحت العينين والتجاعيد في منطقة العين.

الآثار الجانبية لفيتامين ك

على الرغم من حقيقة أن فيتامين K له العديد من الفوائد المفيدة للبشرة ، إلا أنه في الواقع ليس له آثار جانبية معروفة. ما لم يكن شخص ما مصابًا بالحساسية حقًا ، فإن المنتجات التي تحتوي على مكونات فيتامين K آمنة لجميع أنواع البشرة.

إقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر للرجال بالزيوت الطبيعية

ولكن بالنسبة لأي شخص معرض لخطر الإصابة بجلطات الدم ، يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام فيتامين ك.

السابق
تعرف على معنى لون الورود كهدية عيد الحب
التالي
تعرف على علاج الشعر بالبوتوكس لشعرك الجميل