تفسير حلم رؤيا الحناء

تفسير حلم رؤيا الحناء

تفسير حلم ورؤيا الحناء فى المنام و الحلم لإبن سيرين والنابلسى وابن شاهين، حيث أن تفسير الأحلام هو مصطلح يستخدم لتبيين معانى الأحلام فى العديد من المجتمعات القديمة، مثل تلك التى فى مصر واليونان، اعتبر الحلم بلاغ خارق ووسيلة من التدخل الإلهى، الذى يمكن كشفه من قبل الناس. فى العصر الحديث، العديد من مدارس علم النفس وعلم الأعصاب وضعت نظريات حول المعنى والغرض من الأحلام.
رؤية الحنه للمرأة المتزوجة والعزباء فى الحلم.

بالنسبة للحناء فى اليدين فهى زينة للمرأة وسرور بشكل عام، أما للعزباء فهى زواج لما هو معهود فى عالم النساء نقش الحناء فى اليدين فى الأفراح فهى تدل على مظاهر الفرح والسرور وراحة القلب والهناء.
وعلى خضابها على الشعر تدل على الستر والتغطية .. وعلى تغيير حال إلى حال أفضل .. وعلى إصلاح الأمور لأنها تصلح الشعر وترطبه وتزينه .. وتفريج الهموم لأن الشعر محل الأفكار والتفكير، والخضاب بالحناء يحسن من شكل الشعر ومنظره .. فهى قد تدل على الفرج.وتدل للمتزوجة على تحسين أحوالها مع زوجها .. وفى يديها أيضاً تدل على إنجاب وحمل لقوله تعالى: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” ونقش الحناء زينة.أما نقشها فى الرجلين للمرأة للعازبة قد تدل على زواج مع سفر.

وأكل أوراق الحناء فى المنام قد يدل على الشفاء من مرض، لأن أوراقها تستخدم لذلك فى بعض الأمراض.
أيضاً خضاب الحناء فى اليدين والرجلين لمن عنده مرض جلدى قد يدل على شفاءه، لأنها معروفة بعلاج بعض الأمراض الجلدية.
والحناء أيضاً حنو وقرب وتودد، والخضاب قد يدل على الخُطّاب للتجانس فى الكلمتين.
و لها دلالات كثيرة حسب جنس الرائى وحاله وظروفه والقرائن المصاحبة .

اذا كانت الحنة للرأس فهي دليل للستر والحماية وتغير الحال لحال افضل وصلاح الامور لان الحنة تغير من طبيعة الشعر وتحسنه والشعر الموضوع عليه حنة يدل على الفرج والنقش بالحنة على اليدين للمرأة المتزوجة دليل تحسن حالها وصلاحها اما نقش القدمين للفتاة فهو اما زواج واما سفر .

اما تناول ورق الحنة في الحلم فهو شفاء من مرض وعلة وإن كان مصاب بمرض في جلده فرؤية الحنة شفاء لهذا المرض وايضا فيها تودد وتقرب .

إن رأى أصابعه عليها حنة فهو كثير التسبيح اما كفه فهو يعيش عيشة هنيئة سعيدة مريحة .
أما من رأى في المنام ان لحيته بها حنة فهي دليل على تدليس الاعمال والرياء وهجر الاحبة والامن من الخوف ومن نقش في رجليه فسوف يصاب بمصيبة في اهله والمرأة تصاب في زوجها ومن تخضب بغير حنة سيصابه مكروه والسواد للشعر سوء حال والله أعلى وأعلم .

إغلاق
error: Content is protected !!