التجميل

تقصف الشعر عند التاج مقدمة الراس: الأسباب وكيفية إصلاحه

تقصف الشعر عند التاج مقدمة الراس: الأسباب وكيفية إصلاحه

مقدمة الراس تاجك هو أحد المناطق القليلة الشائعة في رأسك حيث يحدث تقصف الشعر. تتعرض بصيلات الشعر في المنطقة للتوتر بسبب الشد أو الشد المستمر. هذه الخيوط هشة وهي من بين الأكثر جفافاً في فروة رأسك. في حين أن التعرض لتكسر الشعر على التاج يمكن أن يكون مزعجًا ، فإليك الخبر السار – إنه قابل للعكس في معظم الأوقات. ناقشنا في هذا المقال أسباب تساقط الشعر عند التاج وطرق إصلاحه. تابع القراءة.

أسباب تساقط الشعر عند التاج

1. تجزئة شعرك

يمكن أن تتسبب الطريقة التي تفصل بها شعرك في تكسر التاج. في كل مرة تقوم فيها بتصفيف شعرك ، تقوم بتقسيم شعرك إلى أقسام ، ويتم شد شعرك للأسفل بعيدًا عن التاج. قد يؤدي التوتر المتكرر على بصيلات الشعر في هذه المنطقة في النهاية إلى تكسر الشعر. يمكن أن يؤدي استخدام أداة تنظيف الشعر على منطقة التاج من أجل الحجم إلى التكسر.

حاولي تبديل الجوانب التي تفرقين بها شعرك بشكل دوري. تأكد أيضًا من دمج الأنماط الواقية في نظام العناية بشعرك.

2. الرطوبة غير كافية

أحد الأسباب الشائعة لتكسر الشعر هو نقص الرطوبة. ينسى معظم الناس منطقة تاجهم عند تجديل شعرهم أو شدهم إلى الخلف بأسلوب أنيق. لكن من المهم الانتباه إلى هذه المنطقة لتجنب الكسر. منطقة التاج ذات مسامية عالية. ومن ثم ، قم بتقسيمه وترطيبه يوميًا للحفاظ على نعومة ونضارة شعرك.

إقرأ أيضا:وصفات لعلاج تساقط الشعر

الشعر الموجود على منطقة التاج أكثر جفافاً وخشونة من بقية الشعر. وبالتالي ، فإنه يواجه صعوبة أكبر في الاحتفاظ بالرطوبة. هذا يؤدي إلى الكسر. منطقة التاج هي الأكثر تعرضاً للبيئة ، ونقص التكييف المناسب يمكن أن يسبب تكسر الشعر.

ضعي كمية إضافية من منتج الترطيب (الأكثر كثافة ودسمًا) على منطقة التاج.

3. تصفيفة الشعر التي هي ضيقة جدا

يمكن أن يتسبب تسريحات ذيل الحصان الضيقة أو تسريحات الشعر المسحوبة للخلف مثل النفخات وكعكات الشعر في تكسر الشعر عند التاج. تضع تسريحات الشعر هذه ضغطًا أكبر على بصيلات الشعر. يمكن أن يؤدي التوتر المستمر والتلاعب في نفس المناطق في فروة رأسك أيضًا إلى الكسر. كما يمكن أن يتسبب انتقاء الشعر في تاج رأسك باستمرار من أجل الحجم في التقصف.

جرب النفش بيديك أو بمشط واسع الأسنان يمكن أن يأخذ جذورًا أكثر كثافة. جرب تسريحات الشعر المختلفة لتقليل هذه المشكلة.

4. التصميم المفرط للحرارة

تاج رأسنا هو الجزء الأكثر تعرضًا وغالبًا ما يكون أول منطقة تجف. يمكن أن تتلقى الكثير من الحرارة من أدوات التصفيف بالحرارة مثل المجففات. يمكن أن تتسبب أدوات التصفيف بالحرارة ذات إعدادات درجة الحرارة العالية في تكسر الشعر. إذا كنت تقومين بتجفيف شعرك ، فتأكدي من حماية جذوره من الحرارة الزائدة. تذكر أن تستخدم إعداد اللقطة الرائعة.

إقرأ أيضا:الأمور التي يجب مراعاتها قبل عملية تكبير الصدر – Things to consider before getting breast implants

تأكد من قيام مجففك بتوزيع الحرارة جيدًا وأنه يمكنك ضبط إعدادات الحرارة حسب الحاجة.

كيفية التعرف على تساقط الشعر عند التاج؟

  • ترقق الشعر

ألق نظرة فاحصة على تاج رأسك. هل خيوط الشعر على تاجك أقصر من تلك الموجودة في الأجزاء الأخرى من رأسك؟ هل تلاحظ أي ترقق أو صلع على تاجك؟ هذه علامات على تكسر الشعر عند التاج. تؤدي خيوط الشعر المدببة والضعيفة إلى تكسر الشعر وتؤدي في النهاية إلى ترقق الشعر.

  • وجع

التقرح على التاج هو علامة أخرى على تكسر الشعر. يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب التوتر الواقع على بصيلاتك. يمكن أن تنتج القروح أيضًا عن تسريحات الشعر المتساقطة التي تسبب الضغط على فروة رأسك.

لماذا منطقة التاج الخاصة بك لها مسامية مختلفة؟

تتعرض منطقة التاج لمزيد من الحرارة من الشمس يوميًا. هذا التعرض المستمر للحرارة يمكن أن يزيد من المسامية. تحدث المسامية العالية أيضًا بسبب التلف الحراري الناجم عن مجففات الشعر والمكاوي المسطحة ومكواة التجعيد. ترطيب شعرك بشكل متكرر هو المفتاح.
يمكن أن يصبح تقصف الشعر عند التاج محرجًا إذا لم يتم معالجته في الوقت المناسب. لقد ناقشنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في نفس الشيء.

إقرأ أيضا:طريقة استخدام الليزر المنزلي

نصائح لإصلاح الشعر المتكسر في التاج

  • تقليم شعرك

لا جدوى من ترك هذه الأطراف المتقصفة وخصلات الشعر المكسورة في تاج رأسك. يعتبر تقليم شعرك أفضل طريقة للتعامل مع التقصف. كما أنه يشجع على نمو الشعر الصحي.

  • تدليك سبا منتظم

يساعد تدليك فروة رأسك على تحفيز تدفق الدم الذي قد يعزز نمو الشعر أيضًا . أضيفي إلى التدليك زيت شعر يحتوي على مكونات مفيدة لنمو الشعر ورطوبته. للحصول على فائدة إضافية ، يمكنك أيضًا تخفيف الزيوت الأساسية من اللافندر أو النعناع في الزيوت الحاملة مثل زيت اللوز أو جوز الهند أو زيت بذور العنب.

افصل شعرك إلى أقسام أصغر عند وضع المنتجات لضمان حصول جميع خيوطك على حصتها من الرطوبة و / أو البروتين. تذكري استخدام منتجات التصفيف المرطبة وسهلة التوزيع من الجذور إلى الأطراف.

  • احصل على جهاز ترطيب

يمكن أن يؤدي التحول المفاجئ في درجات الحرارة إلى خروج الرطوبة من خصلات شعرك في الشتاء. يمكن أن يوفر سخان الغرفة الدفء عند انخفاض درجة الحرارة. ولكن يمكنه أيضًا تجفيف الهواء داخل غرفتك ، مما يؤدي إلى إتلاف شعرك. من المرجح أن يجف التاج أولاً. A المرطب يساعد على تحقيق التوازن في مستويات الرطوبة داخل الغرفة ومنع هذا الجفاف.

  • استخدم وسادات من الساتان

يمكن أن تجعل أكياس الوسائد القطنية شعرك فوضويًا ومتشابكًا في الصباح. لكن أقمشة الساتان والحرير ناعمة وتسبب احتكاكًا أقل. يساعد اختيار وسادات من الساتان والحرير في الحفاظ على صحة شعرك. تمنع هذه المواد أيضًا الأطراف المتقصفة وتشابك الشعر.

يمكن أن يكون تكسر الشعر عند التاج تجربة مزعجة للكثيرين. يمكن أن يؤدي التصفيف بالحرارة الزائدة أو الرطوبة غير الكافية إلى تفاقم هذه المشكلة. لكن لحسن الحظ ، يمكن عكس هذه الحالة بالنسبة لمعظم الناس. اتبع النصائح التي تمت مناقشتها في هذا المنشور وتحقق من النتائج بنفسك. إذا كنت لا تزال تجد أي تحسن ، قم بزيارة طبيبك.

السابق
تقلصات الدورة الشهرية: الأسباب ، 13 علاجًا منزليًا + نصائح للوقاية
التالي
20 تقرير السيو لتصنيف البحث إلى 10x تحسين محركات البحث