تمارين كيجل: فوائد تمارين كيجل للحامل

تمارين كيجل: فوائد تمارين كيجل للحامل

نحن نعلم أن عملية الولادة تستلزم عضلات حوض قوية وتفكر الكثير من النساء في ما الذي يجعل عضلات الحوض أقوى فتجد الكثير من الترشيحات لتمارين كيجل .

في هذاالمقال سنتعرف على تمارين كيجل وفوائدها للمرأة الحامل فتابعي معنا القراءة:

 

ماهي تمارين كيجل؟

سميت هذه التمارين على اسم طبيب أمراض النساء Arnold Kegel ، وهي تعمل على تقوية منطقة قاع الحوض ، وهي مجموعة من العضلات والأربطة التي تتدلى مثل حبال بين الوركين لدعم المثانة والرحم والأعضاء الأخرى والتحكم في تدفق البول وتقلص المهبل والعضلة العاصرة الشرجية.

الهدف من تمارين كيجل هو شد عضلات قاع الحوض ثم إرخاؤها لفترات قصيرة من الوقت. من الأفضل أن تستهدف عدة مجموعات قصيرة عدة مرات في اليوم

 

فوائد تمارين كيجل للمرأة الحامل:

يتفق الخبراء عمومًا على أنه عندما يتم إجراؤها بشكل صحيح ، فإن تمارين كيجل مفيدة لتقوية عضلات قاع الحوض. مع ذلك ، ليس الأمر دائمًا بهذه السهولة. إذا كان لديك بالفعل عضلات قاع الحوض مشدودة أو ألم في الحوض غير مشخص ، أو لا يمكنك معرفة كيفية القيام بتمارين كيجل ، فإن محاولة شد هذه العضلات باستمرار يمكن أن تخلق مزيدًا من التوتر في قاع حوضك. هذا لا يساعد أثناء الولادة عندما تحتاجين إلى الانتقال ذهابًا وإيابًا بين شد هذه العضلات وإرخائها.

توافق ليندي فيستال المعالجة الفيزيائية الأمريكية على أن “ما إذا كان يجب على النساء الحوامل القيام بتمارين كيجل هو أمر صعب للإجابة بطريقة سوداء أو بيضاء.

لسوء الحظ ، فإن صحة الحوض ليست مقاسًا واحدًا يناسب الجميع. يعتمد الكثير على احتياجات جسمك. من المؤكد أن هناك فوائد لتقوية عضلات الأم الحامل الداخلية للولادة والتعافي بعد الولادة. ومع ذلك ، فإن ولادة الطفل هي فعل من أفعال الإمساك والترك. يحتاج قاع حوضك إلى التحرك من خلال مجموعة كاملة من الحركة. يركز فهمنا العام لـ Kegels أكثر على التشديد. إذا كانت الأم الحامل تركز فقط على تشديد عضلاتها الداخلية ، فقد يكون هذا تحديًا إضافيًا لها عندما يتعلق الأمر بالولادة.

يرتبط الأمر حقًا بالتوازن في كل الأشياء، بما في ذلك قاع الحوض.

إغلاق
error: Content is protected !!