تيك توك | انتشار التيك توك

تيك توك | انتشار التيك توك

تيك توك TikTok أنه تطبيق اجتماعي مخصص لنشر مقاطع الفيديو بين مستخدميه، ويمكن لرواد هذه المنصة نشر مقاطع فيديو أو مقاطع فيديو قصيرة مع الأصدقاء لمشاركة حياتهم وهذا بكل سهوله من خلاله، وقد تم تنزيل التطبيق في جميع أنحاء العالم في عام 2018 ويحتل المرتبة الرابعة بين أكبر التطبيقات الذي يتنافس معه مثل تطبيق Snapchat  وتطبيق استغرام Instagram

تطبيق  Tik Tok هو منصة مشهورة عالميًا، وهو تطبيق يمكن لأي مستخدم الوصول إليه والتقاط الصور ومقاطع الفيديو وتقديم أفكاره الرائعة للآخرين بصورة مباشرة من خلال هواتفهم المحمولة، حيث أصبح أول مكان يقوم بنشر الإبداع وتفجير المواهب المدفونة، ولهذا لاستغلال هذا التطبيق من المشاركة في مقاطع الفيديو الإبداعي مع الآخرين.

كيفية استخدام منصة تيك توك

طريقة استخدام تيك توك Tik Tok بسيطة للغاية، لأنها تتطلب فقط أن يأخذ المستخدم صورة ذاتية لمدة خمسة عشر ثانية، وتزويد الفيديو بتأثيرات بعض الصور والملصقات الكوميدية الرائعة، ويمكن للمستخدم أيضًا استخدامه وضع قاعدة بيانات كاملة من خلال المقاطع الصوتية وبعض الأغاني والتأثيرات بحيث يساعد على تحسين الفيديوهات.

تبدأ هنا مراسلة الفيديو وعملية الاستجابة بين شخصين على شبكة الإنترنت، ويكون لدى كل شخص شاشة مقسمة قليلاً لعرض الفيديو الخاص به، يجب ملاحظة أن المؤثرات الصوتية في التطبيق يمكن التخلص منها والاعتماد على الصوت الذي في تطبيق تيك توك الفعلي للمستخدم.

طريقة ظهور تطبيق تيك توك

ظهر Tik Tok لأول مرة على يد رواد نخبة  من الصينيين وهم  Liu Yang و Alex Chow في عام 2014، وفي غضون ثلاث سنوات فقط، حقق أكثر من مليار دولار وتوجد الشركة الرئيسية التي تمتلك منصة تيك توك في مدينة بكين.

أن الشركة قد أنفقت الكثير من المال لجذب المشاهير والاشتراك في التطبيق لأن استقبالهم لم يكن جيدًا كما كان متوقعًا لأنها كانت قادرة على استضافة العديد من المشاهير وعدد المراهقين هناك كان مرتفعًا أيضًا.

انتشار التيك توك

حقق منصة تيك توك تقدم كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث شهد هذا الشهر عمليات التثبيت أكثر من Facebook و Instagram و Snapchat و YouTube، وتؤكد المعلومات إلى أن عدد الرواد على هذه المنصة أكثر من 5 مليون شهرياً، وفي يوليو 2018 وصل عدد مستخدمى التطبيق إلى 500 مليون مستخدم ، وتحميله في شهر نوفمبر إلى 6 ملايين فى أمريكا.

ينعكس التأثير الإيجابي لنجاح Tik Tok على الشركة الرئيسية ByteDance إلى حد كبير لأنه تجاوز بنجاح Uber Global من حيث الأخلاق والقيمة المادية، لذلك ارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 75 مليار دولار.

ونتيجة لذلك تعد هذه أول شركة صينية تحقق هذا النجاح من خلال الإنترنت، وكشفت صحيفة Averge أن الشركة تحول اهتمامها إلى استثمار أكثر من 1.4 مليار دولار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمحتوى الإعلامي.

الفرق بين تيك توك ومنصة اليوتيوب

Tik Tok هو أحدث من YouTube لأن YouTube تأسس في عام 2005 وتم إطلاق Tik Tok في عام 2017، Tik Tok لديه القدرة على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لا توجد في تطبيق اليوتيوب.

تيك توك يحتوي على بعض مقاطع الفيديو الغريبة، ولا يمكنك العثور عليه في أي مكان على شبكة الأنترنت، ولا يمكنك حتى العثور عليه على YouTube، وبالرغم من أنه غريبة إلا أنه لا يزال من الممتع مشاهدته، وقد يصنع Tik Tok من المستخدمين إلى إدمانه، وخاصة الذين يقضون معظم وقتهم في نشر مقاطع الفيديوهات ومتابعة مقاطع من أصدقائهم.

إغلاق
error: Content is protected !!