حجم بطن الحامل

حجم بطن الحامل

فى أغلب الأحيان يكون أول سؤال للأمهات الجدد متى ستبدأ بطنى بالظهور؟ بالنسبة لأغلب السيدات يكون هذا عادة فى الشهر الثالث أو الرابع من الحمل، لكن الأمر يختلف من سيدة لأخرى.

 

 

عندما تبدأ بطنك تكبر ستبدأين بالسؤال عما إذا كان الحجم طبيعى أم لا في هذا الموضوع تجدين ما أنت بحاجة لمعرفته.

 

 

خلال حملك هناك طريقة لتحسبى حجم كبر بطنك، ولكن تذكرى دائمًا أن وحده الطبيب يمكنه أن يخبرك إذا كانت البطن الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا لا تعانى مشاكل صحية، ببساطة احسبى عدد الأسابيع لحملك ثم أضيفى و اطرحى اثنين منها لكى تحصلى على نسبة مقاربة لما يجب أن تكون عليه بطنك بالسنتيمترات.

 

 

  • إذا كانت بطن الحامل كبيرة الحجم:

إذا كانت بطنك تبدو أكبر، قد يشير هذا إلى إكتسابك بعض الوزن الزائد قبل الحمل. قد تكون أيضًا نتيجة للانتفاخ نتيجة إحتباس السوائل داخل الجسم وهو أمر طبيعى أثناء الحمل. من الممكن أن تكونى حامل بطفل حجمه يسبق التاريخ المحدد لولادته وهو أمر شائع الحدوث، أو قد يكون الأمر أن عضلات بطنك ضعيفة من حمل سابق.

 

 

  • إذا كانت بطن الحامل صغيرة الحجم:

إذا كانت بطنك تبدو أصغر من مثيلاتك السيدات الحوامل فى نفس الشهر، هذا لا يعنى بالضرورة أن بطنك صغيرة. عادة الأمهات طوال القامة واللاتى لهن عضلات بطن جيدة تكون بطونهن مرتفعة وأصغر حجمًا. إذا كنتى تتحركين كثيرًا قبل حملك فقد يؤدى هذا أيضًا إلى بطن أصغر.
عندما يتعلق الأمر بصغر حجم بطنك فوحده طبيبك يمكنه أن يخبرك إذا كان حجم بطنك طبيعى بالنسبة لصغيرك. حتى هذا الوقت لا تدعى أى تعليقات على حجم بطنك تقلقك.

 

إغلاق
error: Content is protected !!