حرف يدوية بسيطة

أجمل ما في الحرف اليدوية البسيطة أنّها تقوم باستغلال جميع الخامات المتوافرة بالمنزل والتي لا تحتاجينها، أو تكون فائضة عن الحاجة، أو قد زادت بعد الاستعمال، فالعبوات البلاستيكية وزجاجات المشروبات الغازية، وعلب الهدايا، والأوراق الملونة، وباقي ورق الزينة، والورود الصناعية، والتحف المتهالكة، والأقمشة المهترئ، وأغصان الأشجار الصغيرة، وورودها الجافة، أو هل فكرتِ ببقايا وقشور المكسرات لصنع لوحة تضعينها على الحائط؟ هذا ما تفعله الأشغال اليدوية، بمقص، ولاصق، تصنعي مشغولاتك الخاصة، فلنأخذ جولة في الصُنع:

– مساند رائعة:

أحضري المساند القديمة، وأحضري أقمشة تالفة وقليل من الأزرار، وقومي بقص الأقمشة على شكل غيوم وطيور، وأعشاب خضراء وورد صغيرة ملونة، وألصقي الغيوم والعصافير بالأعلى، وقصي دائر لتكون شمس، وألصقي الأعشاب بأسفل المسند، وفوقه الورود الصغيرة، ستحصلين على منظر رائع لمسند.

– حقيبة خفيفة:

أحضري بنطال قديم، وقصي الأرجل وأغلقيها من الأسفل، ثم اصنعي ماسك للأيدي من باقي القماش وخيطيه، وأضيفي القليل من الخرز بواسطة اللاصق، وتحصلين على حقيبة جيدة وخفيفة للرحلات الموسمية.

– تزيين الحائط:

أحضري ورق كرتون، وارسمي عليه وردة، ثم فرغيها بالمشرط، أحضري ألوان مائية أو زيتية أو دهان، ومن ثم ضعي الكرتون المفرغ على الحائط وقومي بدهن الفراغات بألوان ترغبين بها، حتى يكون المنظر النهائي زهور متناثرة على الحائط.

– العبوات الفارغة:

أي عبوة فارغة، أو زجاجة المشروبات الغازية، قصي نصفها العلوي، ثم أحدثي بها ثقوب من الأسفل واستخدميها وعاء للزرع، أو اصنعي قاعدة مكتبة للأقلام، قصي الجزء العلوي ولفي الجزء السفلي بقماش أو ورق كرتون ملون، وارسمي عليه شخصية كرتونية مفضلة، وضعيها على المكتب الخاص.

– علب التونة الفارغة:

استخدمي علب التونة الفارغة بإلصاقها على الحائط بشكل تدريجي، وأسندي بها الشموع أو زهرة جافة.

– أعواد الكبريت:

أحضري كرتون مقوى، وقصيه على شكل برج باريس، من أربع جوانب، بحيث يكون لديكِ أربع قطع كرتون مقصوصة على شكل برج باريس، ألصقي الأربع وجوه حتى يصبح عندك مسم كرتوني، قومي بإلصاق أعواد الكبريت الصغيرة، على الجوانب حتى تغطي مساحة الكرتون كلها، ثم قومي بنصب المجسم فوق طاولة زجاجة أو مكان عالي ليراه الجميع.

– الأزرار:

احضري كل الأزرار التي لا تحتاجينها، وجمعيها في خيط قوي، واصنعي منها ميداليات ملونة، للمفاتيح، والجوالات، والعلاقات.

– قشور المكسرات:

تحتاجين لفرد غراء قوي، وقطعة خشبية رقيقة بعض الشيء، ثم ارسمي منظر زهرة كبيرة وقومي بالبدأ بحشو الرسمة بقشور المكسرات وإلصاقها، ثم دعيها تجف، ولوني القشور بألوان زيتية، وهكذا تحصلين على لوحة رائعة.

– علي الهدايا:

اصنعي سلة قمامة من علب الهدايا الطويلة، قومي بإحضار قماش داكن اللون، وقصيه بنفس مساحة محيط السلة مع تزويد 2سم حتى نلصق الأطراف ببعضها، وقومي بتلصيق الحواف بالغراء القوي، واصنعي مربعات ملونة تلصقينها كزينة على غلاف السلة.

ودومُا اجعلي تفكيرك إبداعي باستغلال أي خامات حولك لصنع شيء جديد، فهذا هو الهدف من الحرف اليدوية البسيطة.

إغلاق
error: Content is protected !!