حماية الطفل من نزلات البرد في الصيف

حماية الطفل من نزلات البرد في الصيف

نزلات البرد الصيفية التي تصيب الطفل تكون شديدة وصعبة، فيجب توخي الحذر حتى لا يصاب الصغار بنزلات البرد في الصيف واليوم سوف نتحدث عن الإحتياطات اللازمة لحماية الطفل من نزلات البرد.

المثلجات

نزلات البرد الصيفية يمكن حماية طفلك منها من خلال تناوله للمثلجات بكثرة والتي تؤدي للإلتهاب الحلقي والمياه الباردة سوف تؤثر على نشاط الصغير وسوف تؤثر على كرات الدم وتمنع المناعة من العمل وتزيد من نشاط عمل البكتيريا والفيروسات والمياة الباردة تؤدي للإحتقان.

 

التكييف

يجب حماية الطفل من نزلات البرد في الصيف من خلال الملابس ذات الأكمام عندما ينام الصغار بالتكييف وحتى عندما يلعب ويلهو في التكييف، لايخرج الطفل من الغرفة التي بها التكييف فالطفل لايمكنه الخروج من الجو البارد للحار فجأة، فيجب إغلاق التكييفات قبل خروج الطفل بفترة ثم يخرج ويقاوم العدوى.

 

النوم الكافي

يجب أن يحصل الطفل على عدد ساعات كافية من النوم حتى لا يصاب بأذى وكذلك النوم يساعد على الحفاظ على الجسم ويمنع العدوى ويكافحها، فيجب النوم حتى يمكن تقوية الجهاز التنفسي.

 

الغذاء

نزلات البرد الصيفية يمكن حماية الطفل منها من خلال الغذاء المناسب وهو عبارة عن نظام غذائي الفواكه المختلفة التي تقوي المناعة وتمنع نزلات البرد والعدوى وتناول الخضروات الطازجة فكل ذلك يقوي المناعة.

 

المياه

يجب أن يتناول الطفل كميات مناسبة من المياة كل يوم حتى يحمي نفسه من التعب والبرد، فالمياة تعمل على تنقية الجسم من كل السموم وتساعد على مد الجهاز الليمفاوي وهو يعتبر الجزء الرئيس من جهاز المناعة وبذلك يحمي الجسم البكتيريا وكذلك الميكروبات.

 

نزلات البرد الصيفية التي تصاب الطفل يحب الحماية منها من خلال أن نعمل على تناول الطفل على كميات مناسبة من المياه، عدم تناول المثلجات بكثرة حتى لا يصاب بإلالتهاب الحلقي، اللعب في التكيف بملابس ذات أكمام ويجب أن نقوم بإطفاء التكييف قبل خروج الطفل من التكييف لمكان أخر، يجب الحصول على النوم الكاف حتى يعمل لديه جهاز المناعة ويحمي الطفل من الفيروسات والميكروبات.

إغلاق
error: Content is protected !!