خطوات بسيطة تخلصك من علامات الإرهاق على الوجه

خطوات بسيطة تخلصك من علامات الإرهاق على الوجه

عزيزتي ، قد تتسبب حرارة الجو والعمل والسهر وقلة النوم ، في ظهور تجاعيد بالوجه والرقبة والجفون ، إضافة إلي الشعور بحالة من الإرهاق والتعب الشديدين ، مماينعكس علي شكل البشرة ورونقها.

ولكي تتغلبي علي مظاهر التعب والإرهاق عليكِ باتباع الخطوات البسيطة التالية :

1- إنتعاش الجفون :

ضعي نصف كوب من الماء البارد في وعاء صغير وبللي قطعتين من قطن تنظيف الماكياج المستدير بالماء البارد وضعيهما علي الجفون لمدة دقيقة ، وستشعرين بانتعاش وبرودة رائعة لعينيك، ثم ضعي كريم ترطيب العين الخاص بك ، وبذلك ستعملين على إزالة انتفاخ عينيك، ولن تظهر أي علامات للإرهاق علي عينيكِ.

 

2- إنتعاش الوجه :

قومي بعمل تدليك بسيط وتربيت علي الوجه ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، بعدها رشي رذاذ من ماء الورد المخفف علي الوجه ، أو قومي بدهان الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد ، وستشعرين بأنكِ زهرة يجب إنعاشها علي الدوام .

 

3- إبتعدي عن المنبهات :

لاتكثري من تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافايين ، يمكنك تناول كوب واحد من القهوة منزوعة الكافايين أو كوب من الشاي الخفيف ، ويمكنك تناول شاي الأعشاب (ينسون – شمر – بابونج – نعناع – مريمية ) والشاي الأخضر، هذا أفضل لنضارة الوجه .

 

4- قللي ساعات التعرض للكومبيوتر :

شاشة الكومبيوتر أو اللاب أصبحت تمثل العدو الأول ليس للبشرة والوجه فقط ، وإنما تمثل خطرا كبيرا علي العيون ، فالتعرض لأشعة الكومبيوتر مدة طويلة ، يؤدي لجفاف البشرة الشديد وجفاف العيون والتهاب القرنية ، وبالتالي ظهور تجاعيد سريعا علي الجبهة والعيون والرقبة ، استشيري طبيب العيون في أنواع القطرات الخاصة لجفاف العيون .

 

5- استخدام كريم أساس مناسب:

إستخدمي كريم الأساس المناسب للون بشرتك ، حيث يبرز الماكياج إرهاق البشرة ولايخفيه جيدا إلا باستخدام لون ونوع مناسب من كريم الأساس ، إستشيري الخبيرة ، وجربي أكثر من لون لاختيار مايناسب بشرتك ، وأحسن الألوان هو مايكون طبيعيا وقريبا من لون بشرتك .

 

6- عدم إستخدام المساحيق الكثيرة :

لاتسرفي في استخدام الألوان الكثيرة علي الوجه ، خصوصا في حالة الإرهاق ، منطقة حول العينين تبرز التعب فلا تضعي الكثير من الماكياج عليها، واكتفي فقط بوضع الكحل؛ لأن الكحل بمفرده يبرز جمال ووضوح العين ويجعلها أكثر يقظة وأقل إرهاقاً ، لاتسرفي في أحمر الخدود ، وكلما كان الوجه طبيعيا كلما أعطي إنطباعا أفضل .

 

7- ساعات نوم كافية :

حاولي أن تعطي لعينيكِ الراحة عن طريق النوم فترة كافية ، تناولي مشروبا دافئا قبل النوم ، علي أن تنامي مدة (من 7-8 ساعات ) يوميا .

إغلاق
error: Content is protected !!