أسلاميات

دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان

دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان

ومن الجدير بالذكر أنه يأتي من بين أدعية الامتحانات أيضًا:

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة
    وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك،
    وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلاً، وصفحًا جميلًا وشكرًا كثيرًا، وذكرًا طويلًا،
    ورزقًا وفيرًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • نسألك ياربّنا أن تهب لن جزيل عطائك والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك،
    وأن تجعل لنا نورا في حياتنا و نورًا في مماتنا نورًا في قبورنا ونورًا في
    حشرنا ونورًا نتوصل به إليك، فإننا ببابك سائلين ورضاك ومغفرتك وفضلك ورحمتك راجون.

دعاء النجاح في المدرسة

دعاء النجاح في الامتحان في المدرسة هناك الكثير من الأدعية التي يستحب للطالب أن يدعوا بها لكي ينجح في مدرسته فلا توجد نصوص معينة واردة في السنة ولكن يفضل أن تدعوا بما تشاء.

لكن من أفضل الأدعية و اجمل دعاء التي يجب أن يدعوا الطالب بها للنجاح في المدرسة هو دعاء سيدنا موسى عليه السلام حيث ورد في القرآن الكريم الايات التالية :-

إقرأ أيضا:الصدقات الجارية للميت

((رَبِّ ‌ٱشۡرَحۡ ‌لِي صَدۡرِي ٢٥ وَيَسِّرۡ لِيٓ أَمۡرِي ٢٦ وَٱحۡلُلۡ عُقۡدَةٗ مِّن لِّسَانِي ٢٧ يَفۡقَهُواْ قَوۡلِي ٢٨)) [طه: 52-82] .

دعاء النجاح قبل الامتحان

أدعية النجاح قبل الامتحان كثيرة للغاية حيث أنه يمكنك أن تدعوا الله سبحانه وتعالى بما تريد من الأدعية، ومن أفضل الأدعية التي يجب أن تدعوا بها هو دعاء التساهيل حيث أنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:-

((اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت سبحانك تجعل الحزن سهلًا إذا شئت)) رواه ابن حباب، وذلك في صحيحه، إلا أنه قد بوب عليه بقوله: ((ذكر ما يستحب للمرء سؤال الباري جل وعلا تسهيل الأمور عليه إذا صعبت)).

دعاء النجاح في الامتحان

دعاء النجاح في الامتحان من أفضل أدعية النجاح في الامتحانات التي وردت في الكتاب والسنة ما يلي:

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي شعري نورا، وفي عظامي نورًا، وفي دمي نورًا، اللهم أجعلي نورًا من خلفي، ونورًا ومن أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالين ونورًا من تحتي، ونورًا ومن فوقي، اللهم زدني نورًا واجعلي نورًا على نور.

دعاء النجاح في التوجيهي

دعاء النجاح في التوجيهي بلا شك ان مرحلة التوجيهي تعد فارقة بالنسبة لمن يصلها ، لذلك تجد الكثيرون يجد ويجتهد ويدرس ويتوكل على الله ويجب ان لا ينسى ان الدعاء يساهم بشكل كبير بعد الاخ بكل الاسباب وسيؤدي باذن الله الى تفوق الطالب.

إقرأ أيضا:الاذكار في العشر الاول من ذي الحجة

وحيث ان هناك العديد من الأدعية التي يحتاجها ويبحث عنها الكثير من طلاب التوجيهي للنجاح في اختباراتهم النهائية لو الفصلية ومنها:-

إقرأ أيضا:قصة رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • اللهم إنا نسألك يا رؤف يا عليم يا الله يا كريم يا ذا العزة والجبروت، يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، يا مالك الملك والملكوت نسألك أن توفق طالبات وطلاب التوجيهي للنجاح وأن تسهل أمورهم يا رب العالمين، اللهم آمين.
  • اللهم أخرج طلابنا من ظلمات الوهم، وافتح عليهم نور العلم ومعرفته وأكرمهم بنور الفهم وسهل لهم أبواب فضلك، وحسن أخلاقهم بالحلم، وانشر عليهم خزائن رحمتك يا الله يا أرحم الراحمين.

دعاء النجاح بالامتحان

بلا شك ان الامتحانات امورها تكون بالنسبة للكثيرين صعبة ويمكن ان يحدث ارتباك فيها لذلك هناك الكثير من الأدعية التي يستعين بها الطلاب للنجاح في امتحاناتهم والتخفيف عنهم من الرهبة والخوف من هذه الامتحانات ومنها:

السابق
دعاء للشفاء من المرض
التالي
دعاء وزيارة يوم الاثنين