دليل تغذية مولودك شهر بشهر برعاية هيروبيبي: الشهر السادس

دليل تغذية مولودك شهر بشهر برعاية هيروبيبي: الشهر السادس

أكثر ما يشغل بال الأم في العام الأول لمولودها ومع بداية شهره السادس نوعية وكمية الطعام التي تقدمها له فحرصها على صحته ونموه وتطوره وحالته المزاجية تجعلها شديدة الحرص على اختيار أفضل غذاء له، ولمساعدة كل أم نقدم دليل تغذية المولود الجديد في عامه الأول شهراً  بشهر برعاية هيرو بيبي.

 

 

الشهر السادس:

في الشهر السادس تزيد احتياجات المولود الغذائية بحيث لا يظل حليب الرضاعة -على الرغم من أهميته الشديدة-يكفيه وحده مهما كان وفيراً، وذلك لأن الأمر لا يتعلق بالكمية ولكن بالعناصر الغذائية وخاصة عنصر الحديد، مما يجعل البدء في تقديم الأطعمة حاجة مهمة وليس فقط لتعويد الطفل على تناول الطعام كما تظن بعض الأمهات. ولكن هذا لا يعني أن تصر الأم على إطعام طفلها كميات كبيرة من الطعام لا يستطيع جهازه الهضمي التعامل معها بعد، إنما يكفي كمية تتراوح من 3 إلى 6 ملاعق صغيرة في الوجبة الواحدة حسب شهية المولود. على أن تقدم الأم لمولودها نوعًا واحدًا فقط ولمدة ثلاث أيام قبل أن تبدأ في تقديم نوع جديد من الطعام لتتأكد من أن الطفل لا يعاني حساسية ضد هذا النوع.

 

 

في الشهر السادس يمكنك البدء بهذه الأطعمة سهلة الهضم والتي يتقبلها الأطفال بسهولة ولا تسبب حساسية:

  • سيريال أرز الأطفال ( متوفر من هيروبيبي).
  • بيوريه البطاطس أو البطاطا أو الجزر أو الكوسة.
  • بيوريه التفاح أو الكمثرى أو المشمش أو البرقوق .(متوفر من هيرو بيبي برطمان التفاح/ البرقوق).
  • موزة كاملة النضج ومهروسة جيداً.

 

 

سيحتاج الطفل أيضًا إلى البدء في شرب الماء ليقوم الجسم بوظائفه على أكمل وجه كما يمكنك البدء في تقديم العصير المعد في المنزل على أن يكون مخففًا بالماء أو العصير الخاص بالرضع (متوفر من هيرو بيبي).

إغلاق
error: Content is protected !!