رجيم تخفيف الوزن

رجيم تخفيف الوزن

من منا لا يحلم بالحصول على الجسم المثالي والمتناسق ؟ من منا لا يريد أن يتمتع بالرشاقة والمرونة وسهولة الحركة ؟ من منا لا يتمنى أن يناسبه كل ما يرتدي من ملابس وأن يختار بكل ثقة الملابس التي يرغب في ارتدائها بكل ثقة؟ من دون أن يحسب حساب لأي مانع لديه في جسمه ؟ من منا لايريد أن يتحلص من عيوب جسمه وزيادة وزنه؟

هناك العديد من أنواع الريجيم المنتشرة والتي يتبعها الأشخاص وبخاصة السيدات لخسارة الوزن ،وبهدف الحصول على الجسم المثالي والنحيل والمنتاسق، و
من أكثر أنواع الريجيم الممتازة لتخفيف الوزن والتي تحتوي في مكوناتها على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليستطيع ممارسة الأنشطة الحيوية للجسم والأنشطة اليومية أيضاً، والتمتع بطاقة دائمة أثناء فترة الريجيم هو ريجيم التمر واللبن، حيث أن التمر يحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى وعناصر غذائية متكاملة ، واللبن يمدنا بالكالسيوم الضروري للجسم وبذلك نكون قد حصلنا على نظام متوازن وصحي للجسم.

ريجيم التمر واللبن :

الفطور : ثلاث حبات من التمر وكوب من اللبن ، يتم تناول كوب من الماء قبل تناول أي شيء ثم يتم تناول كمية التمر وبعد ذلم تناول كوب اللبن .
الغداء : سبع حبات من التمر وكوب من اللبن ، يتم تناول كوب ماء قبل الوجبة ومن ثم تناول كمية التمر وبعد ذلك كوب اللبن .
العشاء: ثلاث حبات من التمر وكوب من اللبن ، يتم تناول كمية التمر و كوب اللبن .

يجب مراعاة تناول عدد فردي من خبات التمر في كل مرة ، لأنه عند تناول عدد فردي تتحول مادة التمر الغذائية إلى كربوهيدرات وطاقة ، بينما عند تناول أعداد زوجية تتحول إلى سكريات تخزن في الجسم .

هناك الكثير من الأشخاص اللذين يقومون باتباع ريجيم معين لفترة قصيرة وخسارة الوزن في تلك الفترة ولكن بعد ذلك يرجع هؤلاء الأشخاص إلى نظام حياتهم السابق ويرجعون إلى نظام الأكل الغير الصحي أإو الكميات الغير محدودة من الطعام وفي الأوقات الغير المناسبة ، وإلى عدم ممارسة الرياضة ، لذا أنصح كل من يريد القيام باتباع ريجيم لتخفيف الوزن القيام بمتابعة نتائج الريجيم باتباع نظام صحي مدى الحياة بالابتعاد عن الأطعمة التي تسبب البدانة وزيادة الوزن والإلتزام بممارسة الرياضة مرة في الأسبوع على الأقل .

إغلاق
error: Content is protected !!