ريجيم «رجل الكهف».. وهم كبير

ريجيم «رجل الكهف».. وهم كبير

سبق للعلماء والأطباء التحذير أكثر من مرة من نظام الغذاء الذي يتبعه المشاهير لفقدان الوزن والمعروف باسم “رجل الكهف”، حيث يدعي العديد من نجوم “هوليوود” أن السبب الرئيسي في الحصول على أجسام رياضية مميزة هو اتباع هذا النظام الغذائي مثلما فعل الأجداد منذ مئات السنين بتناول أغذية طبيعية 100%، والاستغناء عن أطعمة أخرى يحتاجها الجسم بشكل ضروري.

تقرير موقع “ديلي ميل” أشار إلى أن البشر في قديم الزمن لم يتناولوا أطعمة محددة وتركوا أخرى بشكل اختياري، بل كانوا يتناولون كل ما يقع في أيديهم ويضمن لهم النجاة والبقاء على قيد الحياة واستمرار النسل البشري، سواء كانت نباتات أو حيوانات، ولم يهتموا كذلك بالآثار طويلة المدى المترتبة على الأطعمة التي يتناولونها وما قد تسببه من زيادة في الوزن وفي السعرات الحرارية، بحسب ما نشره برنامج التفاح الاخضر.

حيث اختلف الأمر في الواقع من منطقة لأخرى بحسب الموارد المتوفرة، فهناك من عاشوا في المناطق الباردة واضطروا للصيد وتناول لحم الحيوانات البرية، وهناك من كانوا يتواجدون بقرب خط الأستواء، وأولئك اعتمد نظامهم الغذائي على الفواكه الاستوائية.

في النهاية تم التوضيح أن ما فعله البشر منذ مئات السنين كان إجباريا وليس اختياريا، فهم تغذوا على ما توفر لهم من موارد غذائية أيا كان مصدرها، فالأهم هو الاستمرارية والتكاثر.

إغلاق
error: Content is protected !!