زيت اللوز علاج سحري لجمالك وصحتك

زيت اللوز علاج سحري لجمالك وصحتك

كان زيت اللوز عبر التاريخ من المركبات الجمالية الأساسية، والذي قدرته الحضارات القديمة، فاستخدمته النساء عبر القرون في الشرق الأوسط وأوروبا، سواءً كمرطب، أو مرهم، أو غذاء صحي، فهو يفيد الجمال من الداخل إلى الخارج.

فوائد زيت اللوز لبشرتك

إن المرطبات والكريمات التي تحتوي على زيت اللوز هي من الأفضل؛ لأنها طبيعية، وغير دهنية، أو مهدرجة. فزيت اللوز ينتشر بسهولة وسلاسة على البشرة ويمتصه الجلد على الفور. فيحافظ على توازن الرطوبة ويهدئ من تهيج الجلد والحكاك، والجفاف، والصدفية، والأكزيما. ويحتوي زيت اللوز على الزنك الذي يساعد على التئام الجروح، وله خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على تخفيف الحروق الطفيفة.

ومن أهمية زيت اللوز للبشرة أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تشجع أغشية الخلايا السليمة في الجلد على التجدد. فيعتبر عنصراً طبيعياً وفعالاً في مكافحة الشيخوخة.

فوائد زيت اللوز للشعر

سواءً في قوامه الزيتي أو في القوام الحليبي، فإن اللوز يقدم لشعرك ما يحتاجه من البروتينات والأحماض الأمينية التي تبقيه ناعماً وصحياً. كما أنه يطري البشرة ويقوي الجذع، ويمنع فقدان الشعر أحياناً.

فوائد زيت اللوز للأظفار

إن العلاجات التي تحتوي على زيت اللوز تساعد على قوة الأظفار، ورطوبتها، كما أنها تخفف من مخاطر تقشرها وتكسرها. وينصح باستخدامه لتدليك الأظفار والعناية الخام، ومن خواصه أنه يطري اللحمية القاسية. ويوفر الأحماض الدهنية الضرورية.

فوائد زيت اللوز للحمية

يحتوي اللوز على خصائص غذائية غنية بالفيتامنيات. وعكس ما يشاع فهو لا يحتوي على دهون كثيرة ولا على كوليسترول، بل على العكس فإن مكوناته تساعد على تجنب أمراض القلب والسرطانات. ومن المعروف أن اللوز غني بالبروتين، الكالسيوم، وفيتامين D و E، والتي تعمل كمضادات أكسدة فعالة، في حين يلعب البروتين دوراً هاماً في تقوية الشعر، والكالسيوم يساعد في الحصول على أسنان وأظفار جميلة.

إغلاق
error: Content is protected !!