زيت زيتون الجوف للتخسيس

زيت زيتون الجوف للتخسيس

يستخرج زيت زيتون الجوف عن طريق طحن الزيتون واستخراج الزيت الذي يستخدمه كثير من الناس في الطهي أو رش البيتزا أو المكرونة أو السلطة أو استخدامه كغمس للخبز. وبخلاف احتواء منتج زيت زيتون الجوف للتخسيس على عناصر مفيده للغايه مثل كونه مصدرًا جيدًا لفيتامين E ، كما أنه عنصر طبيعي رائع للعناية بالبشرة. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تخفيف الألم أيضًا.

بالتأكيد هناك سبب وجيه لعدم تمكن عالم الصحة والتغذية من التوقف عن استخدام زيت الزيتون. عجائب البحر الأبيض المتوسط تُستخرج من الزيتون وتُستخدم في مجموعة متنوعة من الأطعمة النيئة والمطبوخة حيث زعمت الدراسات أن زيت الزيتون يساعد في الحفاظ على الكولسترول السيئ ورفع مستويات الكوليسترول الجيد والحفاظ على صحة القلب. كما يحتوي زيت الزيتون أيضًا على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة أكثر من أي زيت طبيعي. و وفقًا لكتاب “Healing Foods” الصادر عن DK Publishing House ، “تساعد هذه الأحماض الدهنية على تطبيع تخثر الدم والتحكم في مستويات السكر في الدم”. كما أن زيت الزيتون هو عنصر ممتاز يمكنك الاعتماد عليه لفقدان الوزن.

زيت زيتون الجوف للتخسيس يحتوى على مركبات تعزز فقدان الوزن

أثبتت الدراسات أن استبدال الدهون المشبعه بالدهون الأحادية غير المشبعه كالتى يحتوى عليها زيت زيتون الجوف للتخسيس تمنع زيادة الوزن وتراكم الدهون. كما أن احتواء زيت الزيتون على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة يتم تكسيرها بسرعة ويمتصها الكبد ، حيث يمكن استخدامها للحصول على الطاقة. كما تؤدي إلى زيادة إنتاج بعض الهرمونات المنظمة للشهية مثل الببتيد YY الذي يعزز الشعور بالشبع. كذلك تشير أبحاث أخرى إلى أن الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة قد تشجع على إنقاص الوزن عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم. في حين أن عدد السعرات الحرارية في زيت الزيتون لا يقل أيضًا , إلا أنه أكثر صحة من مصادر الدهون الأخرى مثل الزبدة والزيت المكرر. كما أنه وفقًا للخبراء ، يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة من زيت السمسم وجوز الهند واللفت وعباد الشمس والذرة.

زيت الزيتون مفيد أيضًا للجهاز الهضمي حيث تعمل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة على تعزيز حركة الطعام بشكل أفضل عبر القولون وتعزيز عملية الهضم وحركة الأمعاء. الهضم الجيد هو مفتاح خسارة الوزن حيث يمكن أن يؤدي سوء الهضم إلى إعاقة عملية التمثيل الغذائي والتأثير على فقدان الوزن.

ومن أجل كل هذه الخصائص ، يعتبر الذهب السائل عنصرًا أساسيًا في ثقافة الطهي لدينا. لقد كان جزءًا من نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي لعدة قرون.

لذلك يمكنك اعتبار زيت الزيتون دواء طبيعي. إكسير لذيذ يشفي الجسد والروح. علاج يساعدك أيضًا على خسارة تلك الكيلوجرامات الزائدة ، لأن خصائص زيت الزيتون لإنقاص الوزن قوية للغاية.

كيف نستخدم زيت زيتون الجوف للتخسيس؟

وجدت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون لمدة 12 أسبوعًا على الأقل يقلل من الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي صارم.

وإليكم بعض الطرق لاستخدام زيت زيتون الجوف للتخسيس:

  • خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء. يمكن أن يساعد هذا الخليط في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد أيضًا في حرق دهون البطن.

يمكن استخدام زيت الزيتون كصلصة للسلطة ، أو خلطها مع المكرونة أو الشوربة ، أو رشها على البيتزا أو الخضار ، أو دمجها في المخبوزات.

  • طريقة أخرى ممتازة لاستخدام زيت زيتون الجوف للتخسيس. بإضافة بعض الزنجبيل وزيت الزيتون إلى السلطة وسترى كيف يتم تقليل الدهون في وقت قصير.
  • يحتوي الخيار على الكثير من الألياف التي تساعد في التخلص من السموم من الجسم. أضف قليلًا من الملح وزيت الزيتون إلى حبتين من الخيار وستحصل على مقبلات رائعة تساعدك على إنقاص الوزن.
  • على الرغم من أن الفلفل الحار قد لا يبدو كذلك ، إلا أنه منبه للهضم. يحفز الفلفل الحار إنتاج العصائر والإنزيمات المعدية التي تهضم الطعام الذي تتناوله ، وتزيل السموم التي تتولد في جسمك. كما أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. الحيلة لأخذ فلفل حار هي وضع اثنين منهم في برطمان به زيت زيتون الجوف للتخسيس واستخدمه كمقبلات. سترى كيف يعمل الفلفل الحار مع زيت الزيتون لإنقاص الوزن. تذكر أنه من المهم معرفة كيفية حفظ زيت الزيتون.

مزيد من الأفكار

  • عصائر الخضروات موضه هذه الأيام لتقليل الوزن والتخلص من سموم الجسم. ذلك لاحتواءها على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية الأخرى التي تساعد في الحفاظ على وزنك. يمكن تعزيز قوتها أكثر من ذلك بكثير ، وخاصة بإضافة القليل من زيت زيتون الجوف للتخسيس إليها. كذلك سيكون لديك طريقة أخرى لاستخدام زيت الزيتون لفقدان الوزن.
  • لا يمكن أن يكون هناك مزيج أفضل من زيت زيتون الجوف للتخسيس مع خل البلسميك. يجمع كلا المنتجين بشكل مثالي بين النكهات الرائعة. معهم سوف تصنع إكسير الطهي الذي سيزيد من نكهة أطباقك. لكن بالإضافة إلى كل هذا ، يعتبر الخل البلسمي مع زيت الزيتون طريقه رائعة لإنقاص الوزن ، هل تعلم ذلك؟. يحتوي هذا النوع من الخل على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، ومن بين العديد من العناصر الغذائية التى يحتوى عليها خل البلسميك ، يبرز البوتاسيوم. معدن مدر للبول يزيل السموم من الجسم.
  • للطبخ بزيت الزيتون يزيد من نكهة الطعام. سواء كان نيئًا أو مطبوخًا . إن أفضل حليف يمكنك الحصول عليه في المطبخ هو زيت الزيتون حيث ينصح خبراء التغذية والصحة باستخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في كل وجبة.

نصائح لإنقاص الوزن

  • لا تستهلك أكثر من ملعقة زيت زيتون في كل وجبة فى النهايه هى دهون .
  • كمية السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها يومياً ما بين 2000 و 2500 سعرة حرارية.
  • من المهم أن تشرب أكثر من لترين من الماء يومياً.
  • لا تأكل أطعمة مطبوخة وتناول أكثر المسلوق والمشويات.
  • حاول التقليل من استهلاك السكر إلى أقصى حد.
  • قلل كمية الملح في وجباتك بقدر ما تستطيع.
  • استخدم زيت الزيتون البكر الممتاز لتتبيل سلطاتك.

تاج الصحه

إن استخدام زيت زيتون الجوف للتخسيس هو واحد من العديد من الأغراض التى من شأنها الحفاظ على الصحه. وأن يبقى هذا التاج الذى لا يقدر بثمن فوق رؤوسنا… دمتم بصحة وعافية.

إغلاق
error: Content is protected !!