سبع إضافات سحرية للماء تقيك من الأمراض

سبع إضافات سحرية للماء تقيك من الأمراض

أهمية الماء لجسم الإنسان مسألة لا تحتمل ادني شك، لكن يمكن إضافة بعض المواد الطبيعية لتمنح مذاقاً لذيذاً وتزيد من فوائده الصحية للتحفيز على تناوله بالكمية المطلوبة كالتالي:

1- خل التفاح: لخل التفاح فوائد صحية كثيرة حيث يستخدم منذ قرون طويلة كعلاج منزلي فهو ينظم درجة الحموضة ويساعد على الهضم ويخفف من حرقة المعدة ويقلل من الالتهابات التي غالبا ما تكون السبب في الإصابة بأمراض مزمنة، وينصح بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب ماء دافئ وشربه قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

2- الليمون: يعرف الليمون بقدرته على الشفاء من الأمراض وإزالة السموم من الجسم، كما يعزز عملية الهضم وتنظيف الكبد بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والجراثيم، ما يعني أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة، ولمن يعاني من مشاكل في الهضم يُنصح بأن يبدأ يومه بشرب كوب من الماء ممزوج بعصير الليمون كل صباح، حسب “دويتش فيللا” عن موقع “جيزوندهايت” الإلكتروني.

3- الملح الخام: ربما تكثر التحذيرات التي تنشرها وسائل الإعلام حول أضرار الملح على الصحة، لكنه ضروريا لجسم الإنسان ونقصه مضرّ بالصحة أكثر من زيادته فضلا عن أن الأمراض الصحية المرتبطة بالملح تعود إلى استخدام النوع المكرر وليس الخام.

4- العسل غير المصنع: مزج العسل الطبيعي بالماء يمنحه طعما حلوا ولذيذا، فضلا عن الفوائد الصحية الكثيرة التي يقدمها أهمها المساعدة على تقليل حساسية الجسم من المواد المسببة للحساسية ما يخفف من أعراضها.

5- عشبة الليمون: تستخدم هذه العشبة منذ زمن قديم للعلاج سواء في الطب التقليدي الصيني والهندي أيضا، حيث تتسم بخصائص مطهّرة بفضل احتوائها على فيتامين “سي”، كما تحتوي على مضاد للبكتيريا والجراثيم، ما يجعلها مفيدة للشفاء من العديد من الامراض، كما تحفز عملية الهضم وتزيل السموم من الجسم وتعد مطهرا جيدا للبشرة مع قدرتها على تسكين الآلام والحد من مشكلة القلق.

6- القرفة: تتسم بمذاقها اللذيذ وهي صحية أيضا نظرا لغناها بالمعادن مثل الماغنيسيوم والكالسيوم كما تحتوي على عدد من الزيوت العطرية الطيارة والمعروفة بخصائصها القوية المضادة للالتهاب، والقرفة معروفة أيضا باحتوائها على مواد تساعد على تحسين الدورة الدموية والمساعدة على منع الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ولمن يرغب بشرب الماء عليه أن يضيف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب الماء، وفقا لموقع “أبوتيكن أومشاو”.

7- الأوريغانو: هو نبتة من الفصيلة الشفوية، ويستخدم كتوابل تضاف لبعض الأطعمة، وهو يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة، الأمر الذي يساعد على الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل القلب والكثير من أمراض السرطان، ومن يرغب عليه بإضافة حفنة منه إلى كوب الماء ويتركه ليلة كاملة قبل شربه.

إغلاق
error: Content is protected !!