ثقافة عامة

سديم فراء الثعلب

سديم فراء الثعلب

سديم فراء الثعلب سديم ومنطقة هيدروجين II في كوكبة وحيد القرن. يقع على مسافة 2700 سنة ضوئية من الأرض. السديم جزء من منطقة إن جي سي 2264، والذي يتضمن أيضا عنقود شجرة عيد الميلاد و سديم المخروط. سمي سديم فراء الثعلب بسبب مظهره. يشبه نسيج ولون السديم رأس ثعلب أحمر سرق.

يقع سديم فرو الثعلب إلى الشمال مباشرة من سديم المخروط ، بالقرب من النجم المتغير اللامع S Monocerotis. السدمان على بعد أقل من درجة وجزء من نفس السحابة الجزيئية.

يحتوي سديم فرو الثعلب على كميات هائلة من الغبار والغاز بين النجوم ، والتي تضيئها النجوم الفتية الضخمة التي تتشكل داخل السحب السميكة للسديم.

التوهج الأحمر للسديم هو نتيجة لتحفيز غاز الهيدروجين لإصدار ضوءه بواسطة الأشعة فوق البنفسجية القوية من النجوم الزرقاء الضخمة والشابة والساخنة في التجمع. تتكون المناطق الزرقاء في السديم بشكل أساسي من سحب من الغبار تعكس الضوء الأزرق للنجوم الفتية.

سديم فرو الثعلب
كوكبة: Monoceros
نوع الكائن: منطقة H II (منتشر + سديم مظلم)
المسافة: 2700 سنة ضوئية
التعيينات: Sharpless 273 ، Sh2-273 ، NGC 2264 (جزء)

سديم فراء الثعلب

الثعلب الفراء سديم (أعلى اليمين)، و شجرة عيد الميلاد العنقودية و المخروط سديم . تم إنشاء هذه الصورة الملونة للمنطقة المعروفة باسم NGC 2264 – وهي منطقة من السماء تحتوي على الحلي الزرقاء المتلألئة لمجموعة شجرة الكريسماس النجمية – من البيانات المأخوذة من خلال أربعة مرشحات مختلفة (B و V و R و H-alpha) باستخدام تصوير مجال واسع في مرصد لا سيلا التابع لاتحاد الفضاء الأوروبي ، على ارتفاع 2400 متر في صحراء أتاكاما في تشيلي في سفوح جبال الأنديز. تُظهر الصورة منطقة من الفضاء يبلغ عرضها حوالي 30 سنة ضوئية. الصورة: ESO

إقرأ أيضا:13 طرق سهلة لزيادة طولك الارتفاع بسرعة في المنزل
السابق
سلطة الدجاج بصلصة الزبادي
التالي
سرطان الثدي عند الرجال | الأعراض المبكرة وعوامل الخطر المتضمنة والعلاج