سلطات لذيذة لرجيم صحي

سلطات لذيذة لرجيم صحي

تمتاز السلطة بإحتواءها على الالياف العالية ، فهي مفيدة جدا في الحميات الغذائية بشكل كبير بسبب خلوها من الدهون واحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية كما أنها ترضي جميع الاذواق فلا تشعر بالملل من كثرة تناولها بسبب تنوعها .

الطبق الأول سلطة رجيم مشوية :

المكونات : واحدة باذنجان و واحدة  بصل و زيتون مقطع شرائح و طماطم ، ثلاث وحدلت  فلفل ألوان ، ربع صدر دجاج ، ربع عصير ليمون و كوب زيت زيتون و فص ثوم مهروس ، الطريقة تم شوي جميع المكونات على الفحم أو في البوتجاز من ثم تقطيعهم إلى مكعبات صغيرة الحجم ثم يرش عليها الليمون و تقدم باردة مع توست اسمر يمكن رش قليل من الملح و الفلفل و الشطة .

الطبق الثاني سلطة الزيتون :

المكونات : بقدونس مفروم مع  واحدة طماطم مقطعة مكعبات مع قطعة خس شرائح و زيتون مشكل و مقطع شرائح .

الطريقة : يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض ثم وضع عصير الليمون لإطفاء نكهة جيدة و ممتعة على السلطة تقدم السلطة مع الدجاج أو اللحم المشوي و قطعة توست أسمر .

الطبق الثالث  سلطة التونا بالخضار :

المكونات : علبتين تونة من لحم ابيض و نصف كوب من البازلاء المسلوقة مع فلفل أحمر مقطع مكعبات صغيرة مع بصل أجنحة مع ملعقة زيت زيتون و عصير ليمون .

الطريقة : تخلط المكونات السابقة جميعًا و تمزج بزيت الزيتون و الليمون و تقلب الصورة المطلوبة و تقدم بادرة كوجبة غداء أو عشاء مع توست أسمر .

الطبق الرابع سلطة الفتوش اللبنانية :

المكونات : 4 وحدات طماطم مع أربعة حبات خيار مع واحدة فجل مع واحدة خس مع نصف كوب عصير ليمون مع ملعقة صغير سماق مع اربعة واحدات فجل و نعنع و بقدونس و خبز محمص .

الطريقة : نقطع الخضروات السابقة على حسب الرغبة مكعبات أو شرائح حسب الرغبة من ثم إضافة الزيت و الليمون و السماق و تقلب جيدًا و تقدم بجانب اللحم البارد الشرائح .

الطبق الخامس سلطة الخضار مع الطحينة :

المكونات : واحدة فلفل مع واحدة طماطم مع واحدة بصل مع حزمة يقدونس مع ليمون مع 2 خيار مع كأس طحينة بإمكانك إضافة أي نوع خضار تفضلين .

الطريقة : تقطع الخضروات و توضع بوعاء ثم يسكب عليها الطحينة و الليمون و تقدم بجانب الفطر المشوي مع توست عيش أسمر .

الطبق السادس سلطة الجبن القريش و الزيتون :

المكونات 200 جرام من الجبن القريش و وحدتين من الطماطم مع زيتون أسود مقطع شرائح و خس و زعتر .

الطريقة تهرس الجبن مع المكونات الأخرى و توضع في الطبق لتقديم و تقدم مع التوست الأسمر كوجبة إفطار .

نصائح من أجل إحضار سلطة صحية و مشبعة :

استخدمي دائمًا زيت الزيتون أو بذور الكتان أو الكانولا بسبب إحتوائهم على الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى الفيتامينات و المعادن و لا تمنع تلك الزيوت تراكن الدهن و الشحوم مثل الزيوت غير النباتية .

استخخدمي الجبن قليل الدسم مثل الجبن القريش لأنه غني بالكالسيوم و ساعد في حرق الدهون .

استخدمي البوتين سواء الحيواني أو النباتي مثل الفول و الفطر أو الدجاج و اللحم و السمك خوصًا السمك الأبيض .

استخدمي اللبن منزوع الدسم خصوصًا اللبن الزبادي ..

إغلاق
error: Content is protected !!