شاي الأطفال… الطّب البديل لصغيرك!

شاي الأطفال… الطّب البديل لصغيرك!

إن كنتِ تبحثين على علاجٍ آمنٍ يُشفي طفلكِ من أمراضه وانزعاجاته ويكون بديلاً له عن الأدوية والعقاقير الطبية خصوصاً ما بين عمر السنة والثلاث سنوات.

الحلّ الآن بين يديكِ وفي مطبخك مع هذه الأعشاب الصحيّة والمفيدة :

البابونج: إن كان طفلكِ يواجه مشكلةً في النوم، قدّمي إليه كوباً صغيراً من مغلي البابونج. فلهذا الصنف من الأعشاب القدرة على تهدئة الأطفال ومداواة الانزعاج الذي يمكن أن يصيب أمعاءهم ويمنعهم من النّوم.

المريميّة: إن كان طفلكِ يعاني من احتقان البلغم في حلقه وصدره، اغلي له ربع ملعقة من المريمية في القليل من الماء وقدّمي له المغلي ليشربه بمعدل ثلاث مرات في اليوم ولثلاثة أيام متتالية.

النّعناع الفلفليّ: إن كان طفلكِ يعاني من ألمٍ في البطن، قدّمي إليه كوباً من النعناع الفلفلي الدافئ ليشربه. أما إن كان يعاني من الحكّة، فأضيفي شاي النعناع إلى حوض استحمامه حتى يُنعش بشرته ويبرّدها.

الزّنجبيل: إن كان طفلكِ يعاني من الغثيان أثناء التنقّل في السيارة، قدّمي إليه كوباً من مغلي الزّنجبيل مع القليل من عصير الحامض والعسل قبل الانطلاق في أي رحلة.

الرّيحان: إن كان طفلكِ مصاباً بالّرشح أو يعاني من نزلة صدريّة، أعدّي له مغليّاً من أوراق الريحان اليابسة والقليل من الماء وقدّميه إليه شراباً فاتراً.

إغلاق
error: Content is protected !!