صراخ الأزواج في رمضان

صراخ الأزواج في رمضان

كثيرا ما يحدث خلاف وصراخ بين الزوج والزوجة وأحيانا كثيرة يحدث هذا الشجار في وقت رمضان في الصيام , وشهر رمضان هو شهر مفترج ولا يجوز التشاجر بإستمرار فيه , ولكن مع الصيام وطول فترة الصيام قد يصاب الزوجين بالتعب , مما يجعلهم أكثر رغبة في الشجار بسبب الضيق الذي يتحكم في الشخص , بسبب قلة الماء خاصة إذا كان الرجل مدخن وبحاجة للتدخين وهو صائم.

وبالطبع إذا صدرت أي كلمة من الزوج أو الزوجة لا يسكت الترف الثاني , ولكنه يظل يتكلم ويتشاجر ليكون في دور المنتصر وليس في دور الضحية , ولا يسكت ويحاول أن يكمل صيامه على خير وأنما يظلوا يتخانقون , مما يسبب ضياع صيامهم ويكونون صائمين عن الماء والطعام فقط .

 

فيجب على الزوج والزوجة إذا شعر أحد منهم بضيق , أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم , ويحاول البعد لفترة عن زوجته وأن لا يتلفظ بأي لفظ يثير غضبها أثناء الصيام حتى يتقبل الله صيامهم .

 

كذلك يجب على الزوجة عندما يتعصب زوجها أن تتركه يهدأ , وأن لا ترد عليه كلمة بكلمة فيلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون .

 

وأحرصوا على أن يكون صيامكم على حق , وأن لا تظلوا تنهروا بعضكم البعض وتضيعوا صيامكم ويكون صيامكم ليس له قيمة لكي يرضى الله عنكم .

 

عندما تحس بغصب قول اللهم اني صائم ولا تتعصب , وأكتم غضبك يغفر لك الله ذنوبك ويكفر عنك سيئاتك , وإذا أحسستم بضيق من الصيام أو تعب أو مشقة أو عصبية وتوتر , فأستعينوا بالقرآن حتى يهدأ صدركم , ويغفر الله لكم ما تقدم وما تأخر من ذنب .

إغلاق
error: Content is protected !!