طرق تقديم الكيك

طرق تقديم الكيك

طرق تقديم الكيك

الكيك من الحلويات الذي يكون في العادة حلو المذاق، وهو من الأكلات الذي يستهوي جميع الأعمار، وهو من أكثر أنواع الحلويات التي تقدم في جميع المناسبات، وتكثر طرق إعداده وحشواته، وهو من الأكلات الغنية والذي يحتوي على سعرات حرارية، ودهون، وكربوهيدرات، وبروتينات، وهو غذاء جيد يمد الجسم بالطاقة اللازمة إذا تم تناوله بكمية معتدلة في اليوم، ومن الشائع بأن الكيك أصبح يقدم ويزين بطرق وأفكار جديدة، فقد تم ابتكار العديد من الوصفات في تزيينه وجعل مظهره يبدو وكأنه تحفة فنية تَفتن أنظار الناس، ومع مواكبة التقدم فقد أصبحت خطوات تقديمه في متناول الجميع كما أصبحت من الطرق السهلة والبسيطة التي تمكن ربة المنزل من إعداده منزلياً، وسنتطرق في هذا المقال عن أفكار جديدة لتقديمه.

كيك السويسرول بالبوظة

المقادير

ثلاثة أكواب من دقيق الحلويات.
كوب من الحليب السائل.
كوب من الزبدة اللينة (توضع في درجة حرارة المطبخ).
أربع بيضات.
ملعقة كبيرة باكينغ باودر.
ملعقتان صغيرتان فانيليا سائلة.
ربع ملعقة صغيرة ملح.
كوبان سكر.
كوب من مربى الكرز.
علبة كبيرة بوظة بنكهة الشوكولاتة.

طريقة التحضير

يشعل الفرن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة.
ينخل كل من: الدقيق، الملح، والباكينغ باودر في وعاء ويترك جانباً.
يوضع في وعاء الخلاط الكهربائي كل من: الزبدة، والسكر، وتخفق المكونات بسرعة متوسطة لحين الحصول على قوام هش.
يضاف البيض بشكل تدريجي إلى الخليط مع الاستمرار في الخفق، ثم تضاف الفانيليا.
تضاف ثلث كمية خليط الدقيق إلى الخليط ونصف كوب الحليب، وتخفق المكونات على سرعة بطيئة تجنباً لإحداث فوضى من الدقيق، وحين يختفي الدقيق تضاف باقي كمية الدقيق والحليب وتخفق لمدة دقيقة بسرعة متوسطة، حتى يتم الحصول على خليط ناعم.
تدهن صينية الفرن الرفيعة بلزيت النباتي، ويتم توزيع الدقيق والتخلص من الكمية المتبقية، يصب الخليط في الصينية مع الحرص على جعلها رقيقة، وتوضع في الفرن بدرجة حرارة خفيفة لمدة نصف ساعة.
تخرج الصينية من الفرن وتوضع على قطعة قماش نظيفة وتدهن بالمربى، ثم يتم لفها لتصبح أسطوانية الشكل.
تقطع كيكة السويسرول بشكل متساوي، ثم يوضع في طبق عميق كيس تغليف الطعام ليملأ جميع الجوانب وتصف قطع السويسرول بحيث تملأ جوانب الطبق، ثم توضع كمية البوظة كاملة على القطع، وتصف قطع السويسرول على السطح وتوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم تخرج من الثلاجة.
طريقة التقديم: يقلب طب السويسرول بالبوظة في صينية ويقطع بالحجم المناسب، وتوضع كل قطعة منه في طبق التقديم ويصب صوص الكرز بشكل طولي في الطبق باستعمال ملعقة ويقدم بارداً.

إغلاق
error: Content is protected !!