طريقة تطبيق صبغة الاومبرى Ombre بنفسك فى المنزل بالخطوات

طريقة تطبيق صبغة الاومبرى Ombre بنفسك فى المنزل بالخطوات

لقد أصبحت صبغة الاومبرى Ombre على عرش صيحات الموضة فى المواسم السابقة، والتى لا تزال موجودة وبقوة هذا الصيف فى عالم صبغات الشعر، وصبغة الأومبرى تعنى تدرج درجات لون الشعر، أى يرتكز اللون الداكن اعلى الشعر ويخف تدريجياً حتى أطراف الشعر، أو ترك صبغة الشعر التى تكون باللون الأشقر او البنى أو الأحمر تزول وحدها تدريجياً.

 

كانت صبغة الأومبرى يعتمدنها الفتيات فى الشتاء فقط، ولكنها أصبحت تُعتمد أيضاً فى فصل الصيف، فأتت بقوة على عرش الصبغات الموجة لجمعها بين الاسلوب الكلاسيكى والعصرى فى آن واحد، فتعطيكِ إطلالة متميزة ومختلفة وأكثر أنوثة وجاذبية، وبالتالى إنتشرت هذا الصيفبين نجمات هوليود الجميلات، لأنها سهلة التطبيق كما أن إعتمادها لا يجبركِ على الذهاب الى صالونات التجميل المختلفة بل يمكنكِ تطبيقها بنفسك فى المنزل.

فى هذا المقال أقدم لكِ طريقة تطبيق صبغة الأومبرى Ombre بنفسك فى المنزل بالخطوات وبكل سهولة

اختيار اللون المناسب

عليكِ اولا إختيار لون صبغة الاومبرى المثالية والمناسبة للون بشرتك وأيضا لون شعرك الطبيعى، وهذه الخطوة هامة جدا لانها من أهم أسرار نجاح نتيجة الصبغة، ولان تلك الصبغة تعتمد على صبغ اطراف الشعر بلون افتح من لون شعرك، لهذا يجب إختيار اللون المناسب والمتآلف مع لون شعرك.

اللون المناسب

لو كان شعركِ اسود او بنى داكن فأنسب الوان لشعرك هى الالوان الحارة كالنحاسى و والاحمر والبنى الفاتح، وإذا كان لون شعرك الطبيعى اشقر او كستنائى فعليكِ بإختيار اللون العسلى واللون الاشقر بتدرجاتهم.

 الإستعداد لصباغة الشعر

غذا قررت إعتماد صبغة الأومبرى، فتجنبى غسل شعركِ حوالى يومين قبل تنفيذ الصبغة، لتحمى فروة الرأس من قسوة الصبغة عن طريق وجود الإفرازات الدهنية الطبيعية للشعر، فتقلل من قوة الصبغة وتأثيرها على الفروة.

تحضير الشعر

عليكِ بتمشيط شعرك جيداً ثم قسميه الى اربعة أجزاء جزء عند الأذن اليمنى و جزء عند الأذن اليسرى و جزء خلفي منخفض و جزء فوق الرأس.

بداية التطبيق

أحضرى ورق الومنيوم وقسميه الى 15 قطعه باحجام مختلفة، وبحيث يمكن طي كل قطعة الى النصف لتستعمليها على اطراف الشعر، كما عليكِ بإحضار عازل للأكتاف حتى يحمى ملابسك من الصبغة فى حال أن سقطت من الشعر على الملابس، وإبدأى بإتبع الخطوات المدونة على عبوة الصبغة لتحضير الصبغة.

مرحلة صباغة الشعر

قسمى كل جزء من اجزاء الشعر الاربعة المربوطة الى 3 اقسام او خُصل اخرى، وإبدأى بصبغ كل خصلة بدرجة اللون الافتح من لون شعركِ وحاولى ألا تتعدى مستوى الأذنين، ثم اصبغى الخصل الاخرى بنفس الطريقة ولكن بدون الإحتفاظ بخط عرضى مستقيم، اى قومى بصبغ الجزء العلوى من الشعر بشكل عشوائى دون تحديد خط معين لا تتعديه، ولا تنسى بعد صبغ كل خصلة ان تغلفيها بورق الالومنيوم.

تنظيف الشعر وغسله

بعد مرور الوقت المحدد في طريقة الاستعمال، أزيلى ورق الالومنيوم وشطف الشعر بالماء الفاتر، ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب، وترطيبه بالبلسم.

 

وهكذا انتِ قد حصلتِ على صبغة الأومبرى بكل سهولة ويسر وانتِ فى منزلك، كما قد واكبت أحدث صيحات الموضة للشعركنجمات هوليود الجميلاتبدون تكاليف باهظة او جهد.

إغلاق
error: Content is protected !!