طريقة حذف الحساب من تويتر

طريقة حذف الحساب من تويتر

ينتشر استخدام مواقع التّواصل الاجتماعي بشكل كبير بين النّاس، فقلّة من النّاس الذين لا يستخدمون مواقع التّواصل الاجتماعي، بل على العكس تماماً، فهنالك الكثير ممّن يمتلكون حسابات على تلك المواقع، ويمارسون من خلالها العديد من الأمور والميّزات الّتي تخصهم مع من حولهم من الأصدقاء أو العائلة. ويعدّ موقع تويتر أحد هذه المواقع، حيث يتيح موقع تويتر لمن يملك حساب على هذا الموقع العديد من الخدمات والميّزات للمستخدمين، حيث يتيح تويتر القدرة على التّواصل مع الآخرين من خلال التغريدات الّتي يقوم بها المستخدم، إضافةً إلى مشاركة العديد من الأمور الأخرى بين الأصدقاء، كمقاطع الفيديو، والصّور، وأمور أخرى.

هنالك بعض الأشخاص ممّن يمتلكون حساباً على تويتر قد لا يرغبون في الاستمرار في استخدام حسابهم على تويتر، ويودّون حذفه والتخلّص منه، وقد يكون ذلك يعود إلى العديد من الأمور والتي يمكن أن تكون عدم الخصوصيّة في معلومات المستخدم، وعدم حبّه لمعرفة الغير لتلك المعلومات من أبرز الأسباب التي تحول دونه ودون الاستمراريّة في استخدام الموقع، أو اختراق حسابه مثلاً، وأمور أخرى تجعله يريد حذف حسابه على تويتر.

طريقة حذف حساب على تويتر

قم بالدخول إلى حسابك على الموقع الإلكتروني لتويتر كما تعوّدت.

في أعلى الشّاشة قم بالضّغط على الإعدادات التي ستظهر لك من خلال الضّغط على الأيقونة في الأعلى، والتي تسمّى بأيقونة التّرس.

بعدها ستظهر لك نافذة تتضمّن زر تعطيل الحساب في أسفل النّافذة، قم بالضّغط عليه.

بعد الضّغط على زر تعطيل الحساب، ستظهر لك نافذة جديدة تتضمّن بعض المعلومات قبل حذف الحساب، يمكنك قراءتها قبل إكمال الخطوات.

بعد قراءة المعلومات قم بالضّغط على زر التعطيل الموجود في أسفل النّافذة نفسها.

عليك القيام بعدها بإدخال الرّقم السرّي الخاص بحاسبك، من خلال النّافذة الّتي ظهرت لك، ثمّ الضّغط على زر تعطيل الحساب في الأسفل.

عند الضّغط على زر تعطيل الحساب، سيكون هناك تعطيل للحساب فقط ولن يتم حذفه، بل سيكون هناط تعطيل بشكل مؤقّت ولمدّة شهر، وبعدها يتم حذف الحساب بشكل كامل إذا لم تقم بالدّخول إليه.

طريقة استعادة الحساب على تويتر بعد حذفه

يوفّر تويتر لمستخدميه إمكانيّة استعادة الحساب بعد الحذف، حيث يقدّم لك تويتر فترة تصل إلى ستّة شهور لإمكانيّة استعادة حسابك، ويكون ذلك من خلال الدّخول لمركز المساعدة أو الدّعم الفنّي لتويتر(help center)، والقيام بملئ المعلومات التي ستظهر لك وهي كالآتي:

في الخانة الأولى عليك القيام باختيار خيار (Restore my deleted account)، من خلال الضّغط على السّهم الصّغير المتواجد بجانب الخانة.

الخانة الثّانية تتطلّب منك شرح المشكلة ووصفها (Description of problem).

بعدها تبدأ بملئ المعلومات الخاصّة بحسابك وهي:

خانة تطلب اسمك الكامل (Full name ).

خانة تطلب منك اسم المستخم الخاص بحسابك في تويتر (Twitter username).

خانة إدخال الإيميل الخاص بك (your Email).

خانة رقم الهاتف الخاص بك (Phone number).

بعدها قم بالضّغط على زر (Submit) الموجود في أسفل الشّاشة.

إكمال الإجراءات لاستعادة الحساب.

إغلاق
error: Content is protected !!