طريقة عمل الأكلات الصحية

طريقة عمل الأكلات الصحية

الأكل الصحّيّ

يحتاج جسم الإنسان إلى تناول الغذاء من أجل النموّ وأداء المهام والأعمال بشكل صحيح، فالغذاء يزوّد الجسم بالعناصر الغذائيّة المختلفة التي تحتاج إليها الخلايا، مثل: الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، مثل: الكالسيوم، والمنغنيز، واليود، وغيرها الكثير من العناصر، ولكن في نفس الوقت لا يجوز الإسراف في تناول الأطعمة لأنّّها عند حدّ معيّن تصبح مصدر ضرر للجسم وليست مصدر فائدة وقد تتسبّب في زيادة الوزن التي ترتبط بالكثير من الأمراض والأضرار لذلك لابد من توخّي الحذر عند تناول الطعام واللجوء إلى الطعام الصحّي الذي يفيد الجسم ولا يضرّه.

تحضير الأطباق الصحية ليس بالأمر الصعب وانما هي عادات يتم اتباعها للحصول على الفوائد المرجوة من الغذاء دون التسبّب بأيّ أضرار، واليوم سنقدّم لك سيّدتي طريقة تحضير ساندويش الدجاج وسلطة الكول سلو الشهية وبطريقة صحّيّة نتمنى أن تنال إعجابك.

ساندويش الدجاج والكول سلو بطريقة صحّيّة
المكوّنات

قطعة من فيليه الدجاج ويفضّل أن تكون من منطقة الصدر لأنّها أقلّ دهوناً.
حبّتان من خبز الباغيت ذات الحجم المتوسّط.
جزرة متوسّطة الحجم.
ملعقة كبيرة من المايونيز اللايت الذي لا يحتوي على سعرات حراريّة كبيرة.
ملعقة ونصف كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون الحامض.
ورقة من الملفوف المخصّص للسلطات.
فصّ واحد من الثوم.
ملح حسب الرغبة

التتبيلة:

ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون الحامض.
نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
نصف ملعقة صغيرة ريحان الجافّ.
فصّ ثوم.

طريقة التحضير

اهرسي فصوص الثوم وضعيها جانباً، وابشري الجزر وضعيه جانباً، وقطّعي ورقة الملفوف على شكل شرائح طوليّة ناعمة.
اغسلي قطعة الدجاج جيّداً.
حضّري التتبيلة حيث أحضري واخلطي مكونات التتبيلة معاً في وعاءٍ عميق، ثمّ ضعي قطعة الدجاج فوق التتبيلة واخلطيها معها ومن الأفضل أن تعملي شقوقات بسيطة في قطعة الدجاج لتتشرّب جيّداً من التتبيلة.
ضعي وعاء الدجاج والتتبيلة في الثلاجة واتركيها لمدّة ساعتين أو أكثر.
أخرجي قطعة الدجاجة من الثلاجة.
ضعي الزيت في مقلاة واسعة وضعيها على نار هادئة، وبعد أن تسخن أضيفي لها قطعة الدجاج المتبّلة واتركيها حتّى تنضج جيّداً من جميع الجهات.
حضّري سلطة الكول سلو في هذه الأثناء، واخلطي شرائح الملفوف مع الجزر المبشور، ثمّ أضيفي لهم المايونيز اللايت، وزيت الزيتون، وعصير الليمون الحامض، والثوم، والملح، واخلطيهم معاً بشكل جيّد.
أحضري خبز الباغيت وضعي على كلّ قطعة القليل من سلطة الكول سلو، ثمّ ضعي قطعة الدجاج المحمّرة على واحدة من قطع الخبز وضعي فوقها القليل من سلطة الكول سلو، ثمّ ضعي قطعة الخبز الأخرى فوقها.
حمّضي الساندويشة من الخارج في الفرن، وقدّميها ساخة مع العصير الطبيعيّ.

إغلاق
error: Content is protected !!