طريقة عمل الذرة بالزبدة

طريقة عمل الذرة بالزبدة

الذرة

تعتبر الذرة من أهمّ المحاصيل الزراعيّة التي يتمّ إنتاجها بعد القمح والأرز، تعدّ المكسيك المكان الأكثر إنتاجًا للذرة. ويعتبر الهنديّون من أوائل الأشخاص الّذين استخدموا الذرة في طعامهم,فقد كانو يستخدمونا في صنع الدقيق، بعد ذلك تمّ انتشاره في جميع أنحاء العالم بعد أن انتشر على يد الجنود الأوروبيين.
ومن أكثر الدّول المنتجة للذّرة هي الولايات المتّحدة؛ حيث تعتبر الذّرة المحصول الأكثر إنتاجًا فيها، وهناك دول أخرى، منها: الصّين، والمكسيك، والبرازيل، والهند، وفرنسا، وروسيا، والأرجنتين. نبات الذّرة يشبه نبات النخيل، ويصل طول شجرة الذرة إلى أكثر من مترين. تحتمل كلّ شجرة ذرة كوزاً واحداً فقط من الذرة. لكي تنمو الذّرة بشكلٍ صحيح تحتاج إلى درجات حرارة عالية؛ حيث تتمّ زراعة الذرة في سطور، والوقت المناسب لزراعة الذرة يكون في بداية فصل الرّبيع، وتحتاج من 90 حتّى 95 يومًا لتصبح الذرة جاهزةً للحصاد.

استخدامات الذرة

غذاء للحيوانات.
زيت نباتي أو زيت الذّرة
تطوّرت استخدامات الذرة فيما بعد؛ حيث أصبحت تستخدم في الصناعة بديلاُ عن البلاستيك كأداةٍ من الأدوات لقطع غيار السيّارات.
تعدّدت استخدامات الذرة في مجال الطبخ؛ حيث يتمّ استخدامها في السلطات و الشوربات، أو عن طريق أن تؤكل مشويّةً أو مسلوقة، واشتهر حديثًا بما يعرف بالذّرة بالزبدة.

إعداد الذرة بالزبدة
المكوّنات

ذرة صفراء
ليمونة
زبدة
ملح
فلفل أسود
بابريكا

طريقة التحضير

نقوم بغلي الذّرة، بعد أن تغلي نقوم بتصفيتها ونضعها في وعاء، وبعد ذلك نضيف لها الزبدة، ويكون مقدار الزّبدة مناسباً لكميّة الذرة المتوفّرة لدي، وبعد ذلك نضيف الملح والفلفل حسب الرغبة، ثمّ نضيف البابريكا. ويمكن أيضًا للزينة أن تتمّ إضافة القليل من الجبنة السائلة بعد تجهيز الذّرة.

فوائد الذرة

تحمي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات.
تقوم بزيادة مناعة الجسم.
لا تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السعرات الحراريّة، وذلك لقلّة احتوائها على النشويّات والمواد السكريّة، وهي تساعد على حرق الدهون، وتخفيض مستوى الكولسترول في الدم.
تحتوي على مواد تؤدّي إلى تقوية النظر والمحافظة عليه ضمن مستواه الطبيعي.
من الأغذية الغنيّة بالفيتامينات والألياف.
تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم.
تعدّ مدرًا جيدًا للبول، كما أنّها تحمي من أمراض الكلى.
تعتبر نوعاً من أنواع المهدّئات الطبيعيّة للأعصاب.
دقيق الذرة يتمّ استخدامه في عمل غسول؛ حيث إنّه ينقع ويوضع على الوجه، وذلك لتحافظ البشرة على إشراقتها ونضارتها.
للأطفال الّذين لا يتناولون الخضروات، يمكن الاستعاضة عن ذلك بإعطائهم الذرة، وذلك كون معظم الأطفال يحبّونها لطعمها اللذيذ، بالإضافة إلى احتوائها على معظم العناصر الغذائيّة الموجودة في الخضروات.

تقلّل من فرص تكوين حصى الكلى، وتقي من الإصابة بالتهابات المفاصل.

إغلاق
error: Content is protected !!