طريقة عمل كرات جوز الهند

طريقة عمل كرات جوز الهند

المكوّنات

ثلاثة أرباع الكوب من الطحين.
ثلاثة أكواب من جوز الهند.
كوب من السكر الناعم.
نصف كوب من الزيت النباتي.
ثلاث بيضات من الحجم المتوسّط.
ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة أو البودرة.
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

طريقة التحضير

أحضري وعاءً وضعي فيه الثلاث بيضات، واخفيقيهم ثم ضعي الفانيلا واخفقيها إلى يتجانس البيض مع الفانيليا، وأضيفي السكر بالتدريج مع التحريك المستمر للخليط، ثم أضيفي نصف كوب من الزيت النباتي بالتدريج، واستمري بالتحريك للخليط إلى أن تتجانس جميع المكوّنات مع بعضها البعض.
أحضري ورق الزبدة أو وعاءً خاصّاً، ثم قومي بتنخيل الطحين والبيكنج باودر، ثم اخلطيهم جيداً ثم أضيفي الأكواب الثلاثة من جوز الهند إلى الطحين والبكينج باودر وقومي بتحريكهم.
أضيفي خليط البيض بشكل تدريجي مع التحريك المستمر بالملعقة إلى أن يصبح الخليط ليّناً نوعاً ما.
أحضري الأكواب التي تريدين أن تضعي فيها الخليط ،وضعي بداخلها ورق الزبدة وضعي الخليط بداخل هذه الأكواب، ثم ضعي الأكواب على صينية الفرن.
شغّلي الفرن عند درجة حرارة 180 ثم قومي بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة 10 دقائق، إلى أن تتحمر ثم أخرجيها واتركيها إلى أن تبرد ثم ضعيها في طبق التقديم وقدميها.

كرات جوز الهند بالشوكولاتة
المكوّنات

مغلّفان من البسكويت السادة.
ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو.
ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم.
كوب من جوز الهند الناعم غير المحلى.
نصف كوب من الحليب.

طريقة التحضير

أحضري وعاءً ثم قومي بتكسير البسكوت إلى قطع صغيرة جداً، ثم قومي بإضافة مسحوق الكاكاو، والسكر، ونصف كوب من جوز الهند، والحليب، ثم قومي بتحريك المكوّنات مع بعضها البعض إلى أن يتجانس الخليط أمّا إذا كنت تحتاجين إلى المزيد من الحليب أضيفيه إلى أن يتماسك الخليط.
شكّلي كرات صغيرة من الخليط، ثم قومي بعد خلط المكوّنات نقوم بعمل كرات صغيرة، ثم قومي بغمس كل كرة من كرات جوز الهند بجوز الهند المجفف بحيث يتم تغليفها بشكل كامل بجوزالهند، وضعيها في داخل الثلاجة لمدة ساعتان ثم ضعيها في طبق التقديم.

كرات جوز الهند الفرنسية
المكوّنات

أربعة أكواب من جوز الهند المجفّف.
علبة من الحليب المكثف المحلّى.
ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا.
كوب من اللوز المحمص.
كوب من الفستق المحمص.

طريقة التحضير

أحضري وعاءً وفرّغي محتويات علبة الحليب المكثّف والمحلّى مع خلاصة الفانيلا بهدوء، ثم أضيفي أربعة أكواب من جوز الهند المجفّف مع التحريك المستمر إلى أن تتجانس المكوّنات وتتشكل لدينا عجينة قومي بتغليف العجينة واتركيها لمدة عشرين دقيقة.
شكّلي كراتاً صغيرة من عجينة جوز الهند إلى أن تنتهي كمية العجينة، ثم ضعي بداخل كل حبة من الكرات التي قمتي بتشكيلها حبة من اللوز المحمّص أو الفستق الحلبي المحمّص، واغمسي كل كرة من كرات جوز الهند بجوز الهند المجفف بحيث يتم تغليفها بشكل كامل بجوزالهند.
احفظي كرات جوز الهند داخل الثلاجة لمدة تصل إلى ساعة، ثم اخرجيه من الثلاجة وضعيه بطبق التقديم وقدميه عندما تبلغ حرارته حرارة الغرفة العادية.

إغلاق
error: Content is protected !!