طريقة عمل هوتميل

طريقة عمل هوتميل

في ظلّ انتشار التكنولوجيا بشكلٍ واسع كثُر استخدام الإنترنت في إنجاز الكثير من الأعمال عن بعد، ويعتبر الهوت ميل أحد المواقع المجّانية الّتي تفيد مستخدميها، وسنذكر لك عزيزي القارئ في هذا المقال بعض الخطوات الّتي تساعدك على إنشاء إيميل خاص بك على (هوت ميل).

طريقة عمل هوتميل

قم بالدّخول إلى موقع (هوت ميل) HOTMAIL

ستظهر لك شاشة الدّخول إلى بريدك الإلكتروني الخاص إذا كنت تمتلك واحداً، وهي شاشة تكون على شكل مستطيلٍ عاموديّ يوجد به مستطيلين بشكلٍ أفقيّ الأوّل في أسفل الثاني، اترك هذين المستطيلين فارغين، وابحث عن جملة ( SIGN UP NOW) في أسفل هذه الشّاشة، واضغط عليها بالمؤشّر باستخدام الفأرة .

ستظهر لك شاشة فيها عدّة صناديق مستطيلة الشّكل، يجب عليك إدخال البيانات الشخصيّة، والمعلومات المطلوبة في هذه الصّناديق.

أدخل الاسم المكوّن من المقطع الأوّل في الصّندوق الأول، و أدخل الاسم الثّاني في الصندوق الثّاني. (لا يشترط أن تكون هذه المعلومات حقيقيّة)

املأ الصّناديق حسب المعلومات المطلوبة تدريجيّاً، وقم بملء تاريخ الميلاد حسب الآتي: يوم الميلاد، والشّهر، والسّنة.

أدخل جنسك إن كنت ذكراً أو أنثى في الصندوق المخصّص لذلك.

يظهر لك صندوقٌ هامٌّ جدّاً، يطلب منك إدخال الاسم الّذي تودّ أن يكون اسم بريدك الإلكترونيّ، قم بكتابة الاسم المراد مثال: dalya 1234، وفي الصّندوقين المجاورين يكون الموقع قد أكمل hotmail.com@، فيصبح اسم بريدك الإلكترونيّ: dalya1234@hotmail.com.

قم باختيار رقمٍ سريّ خاص بك، لتتمكّن من خلاله من الدّخول إلى بريدك الخاص، وعليك أن تحفظ هذا الرّقم جيّداً؛ لأنّه سيطلب منك تكراره، اكتب هذا الرّقم في الصندوقين التاليين. وعليك أن تكون حذراً في اختيارك للرّقم بألّا يكون رقم هاتفك أو منزلك أو شارعك، أدخل رقماً ما مكوّناً من عدّة خانات، وحاول أن تضيف أحرفاً ما كي يكون الرّقم محميّاً، ولا يتعرّض للسّرقة بسهولة.

قم بإدخال رقمك السريّ من جديد للتّأكيد عليه.

بعد ذلك يطلب منك الموقع رقم هاتفك، كي يتواصل معك في حال فقدت رقمك السريّ، أو نسيت اسمك الخاص بالبريد الّذي أنشأته ويعطيك إيّاه.

اكتب في الصّندوق اللاحق موقع سكنك، وسترى في طرف الصّندوق سهماً صغيراً، ضع المؤشّر عليه وقم باختيار اسم بلدك.

لا تنسَ أن تضع المفتاح الدوليّ الخاص ببلدك، مثال : الأردن : 00962 ، ولبنان : 00961 ، وسوريا : 00963، وهكذا.

تأكّد من جميع بياناتك، ولا تنس أن تحتفظ برقمك السري قبل إتمام العمليّة، ثمّ اضغط على كلمة: I ACCEPT، وهكذا يصبح لديك بريداً إلكترونيّاً ( إيميل ) على موقع هوت ميل.

عند الدّخول مرّةً أخرى إلى بريدك، املأ الاسم الّذي اخترته ليكون اسماً لبريدك والّذي ورد كمثال لك أن تختار غيره في التّعليمات السابقة على هيئة : dalya1234@HOTMAIL.COM في المستطيل الأوّل، وقم بإدخال رقمك السريّ في المستطيل الثّاني، واضغط على المستطيل الّذي يحتوي كلمة: SIGN IN .

إغلاق
error: Content is protected !!